رسالة بالفعل صادقة و معبرة من قحبة عراقية لسياسي عراقي:

تزوجتني من أجل الحب أم من أجل المال

مقاله
مادري تضحك مادري تبكي
احلى الشئ النهايه مالتها

رسالــــة
ـــــــــــــــــ
اليـوم .. وصلتني رسالـة غريبة شويـة راح أنشرها بعد الإستئذان من صاحبة الرسالة ..
نص الرسالة بعد البسملة والتحية تقول:

شلونك استـــاذ احمد ، أعتذر لان راسلتك بدون أذن ، واكتبلك حتى أسجل عتبـي الشديد عليك لانك دائما” تضرب مثل لَيْس في محله وتسيء لطبقة كادحة بالمجتمع ، واسـاءتك هذه تؤذينا كثير وتزعجنا ..
استاذ .. آنا إحدى القحاب اللي حضرتك دائما” توصف السياسيين بصلتهم بينه ،وتقول ولد القحبة أو خوات القحبة ، وهذا الشي مامقبـول منك ، لان القحبة ماخانت بلدها ولا سرقته ، والقحبة ما ضحكت على زبون واستغلته او سرقت فلوسه ، والقحبة مادنست نفسها ومدت إيدها على مال عام ، والقحبة ما اختلست ولا سرقت ولانهبت ، والقحبة واضحة تقول انها قحبة باعلى صوتها لامثلت ولا إدعت المثالية ولانكرت تاريخها .
القحبة يا أستاذ ماقتلت ولاخطفت ولاهددت ولا ظلمت ولا إعتقلت ولاهجرت ولاعطلت أحد ..
وازيدك من الشعر بيت .. زوجي أبو بيتي قواد ايضا ، لكن مااذكر في يوم من الايام قال اخذت رشوة أو دخلت واحد عليك وما كان دوره ، ولا في يوم حلف كذب ، أو وعد الناس بشي وأخلف وياهم وعده ..
نحن القحاب والقواويد ياأستاذ احمد نخلي رؤوسنا عالفراش وضمائرنا مرتاحة لأن ما في دم احد في رقبتنا ، ولا واحد أكلنا حقه وخليناه يدعي علينا،نحن لم نبع وطنا للغريب ، وقانعين بال٢٥ وال ٥٠ الف اللي ناخذها من ابن بلدنا ولانمد ايادينا للاجنبي لو يعطونا فلوس الدنيا كلها..
واخيرا.. أحلفك بالعراق اللي تربينا واللي نحترم مكوناته ، هل رأيت في يوم قحبة طائفية إذا نامت مع سبعة من هذا الطـرف لازم تنام مع سبعة من ذاك الطرف ،هل في يوم سمعت في قحبة ورد اسمها في صفقة أدوية او نعل لحساب وزارة عراقية ،هل رأيت في يوم قحبة مسكوا اخوهها بالجرم المشهود ياخذ رشوة .. زين ، هل رأيت قواد فخخ نفسه ؟ أو قواد اطلق على مرأته طلقة بمسدس كاتم ؟هل شفت قواد يدور مصلحة دولة أجنبية أكثر من مصلحة بلده ؟
استاذ احمد آني صحيح قحبة وزوجي قواد بس نحن نحب بلدنا ونوفي وعودنا ونقلع عيوننا من اجل بلدنا ، ولكن هؤلاء السياسيين المناويك يخلونا نستحي ننظر بوجوه الناس .. أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ولسائر المؤمنين ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ليالي العراقية
ابريل ٢٠٢٠

About رعد موسيس

كاتب عراقي
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.