ذكرى ميلاد المخلص .

الكاتب الاردني ميخائيل حداد

ألمجد لله في ألعلى وعلى ألأرض ألسلام وفي ألناس ألمسره .

في صبيحة ألخامس والعشرين من كانون ألأول كل عام ، تعود ذكرى ميلاد ألمخلص بمعانيها ألروحيه وقيمها الثابته والراسخه في معتقدات ملايين ألمسيحيين ألذين يؤمنون برسالة ألسلام والمحبه ألتي جاء بها طفل ألمذود ، ففي هذه ألذكرى تقام ألأحتفالات ألدينيه والصلوات في جميع أرجاء ألمعموره وبالأخص في ألأراضي ألمقدسه ، وتقام ألزينات وتعم ألأفراح بميلاد ألمخلص . فمع صبيحة يوم ألسبت تقرع أجراس بيت لحم معلنة ذكرى ميلاد ألمخلص ، يعانقها آذان ألمساجد بدعوة ألمؤمنين للصلاه في نسيج إيماني وروحاني لابناء ألخالق ألمؤمنين ، يعبر عن صدق ألولاء لإله واحد وأن إختلفت طرق ووسائل طاعته والتعبد له لنيل ألخلاص ألابدي . ولد ألمخلص في مغاره وعلى مذود من قش ليعلمنا ألتواضع ونبذ ألكبرياء ، ولد فقيراً ليقول لنا أن ألغنى في سمو ألروح بالإيمان على ألماديات ألفانيه ، ولد مشرداً من إطهاد حكام عصره معلناً أن ألظلم والظالم لا يدومان أمام عدل وإنصاف ألخالق . طفل ألمذود علمنا أن نسامح من يخطئون لنا ، وأن نصلي بالغفران لمن يطهدوننا وأن نحب أعداءنا ومبغضينا . طفل ألمذود رغم تواضعه وفقره إلا أن ثلاثة من ملوك ألشرق يقودهم نجم ساطع في السماء إلى أن وصلوا إلى ألمغاره حيث ألمولود ويسجدون له مقدمين ألهدايا من ألذهب والبخور والمر ، ورعاة ألحقل يسمعون أصوات ألملائكه منشدةً ألمجد لله في ألعلى وعلى ألأرض ألسلام وفي ألناس ألمسره ، ويهرولوا مسرعين فرحين مهللين لرؤية ألمخلص ألموعود حسب ألمزامير والنبؤات ، ليجدوا طفلاً في مذود من قش في مغارة وقد تجلى ألنور من حوله وهاله من ألقدسيه تحيط به وملوك ألمشرق ساجدين له . طفل ألمذود جاء ليغفر خطايا ألبشر شريطة ألتوبه عن ألمعاصي ، شفا ألمريض والأبرص وأبصر ألأعمى ومشى ألكسيح . أخرج ألشياطين سامح ألزانيه بعد توبتها وألغى ألرجم ، من منكم بلا خطيئه فل يرجمها بحجر . شهد لمجيئه جميع أنبياء ورسل ألعهد ألقديم ، وها هو ألقرأن ألكريم يؤكد هذه ألشهاده في صورة مريم ، بأجمل ما تحمله بلاغة آيات ألتبشيرمن ملاك ألرب ، وكما جاء في ألقرأن أيضاً ، أن عيسى إبن مريم كلمة ألله وروح منه فسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا . ألكذابون ، ألمنافقون ، ألشتامون ، ألمرابون ، ألزناه ، ألمستغلون ، ألطغاه ، لا يعاينون ملكوت ألله دون توبه وندم حقيقي بالصلوات وطلب ألمغفره ، حسبما جاء في

رسالة طفل ألمذود ألذي هو ألواهب للغفران والحياة ألابديه ألخاليه من كل شوائب ألحياة ألماديه .طفل ألمذود قال في تعاليمه أللاحقه : أنا هو ألقيامة والحياه ، من أمن بي وإن مات فسيحيى . في ذكرى ميلادك ، إنظر إلى ألعالم برحمتك ورأفتك من هذه ألكوارث والأعاصير ألتي تفتك في بني ألأنسان لإبتعاده عن ألايمان والصلوات ، مستبدلاً عنها ألشرور والمعاصي ، وأغفر لمن تاب وعاد إلى حضيرة خرافك ألوديعه ليكون عضواً مع جماعة ألمؤمنين ، ألمسبحين بإسمك على نعمك وعطاياك بدون حساب لنيل ألخلاص والحياة ألأبديه. في ذكرى ميلادك نسبح مع ألملائكه ألمجد لله في ألعلىى وعلى ألارض ألسلام وفي ألناس ألمسره . وأعاد ألله هذه ألذكرى على ألمؤمنين جميعاً بالخير واليمن والبركات سنيناً عديده ، وكل عام والجميع بخير ويعم السلام العالم ، وعلى العائلة الهاشمية باليمن والبركات بقيادة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وولي عهده الامين سمو الامير الحسين , والوطن الحبيب الاردن حكومة وشعباً .

ميخائيل حداد

سدني استراليا

About ميخائيل حداد

1 ...: من اصول اردنية اعيش في استراليا من 33 عاماً . 2 ...: انهيت دراستي الثانوية في الكلية البطركية ب عمان . 3 ....: حصلت على بعثتين دراسيتين من الحكومة الاردنية ، ا... دراسة ادارة الفنادق في بيروت / لبنان ل 3 سنوات . ب...دراسة ادارة المستشفيات في الجامعة الامريكية بيروت / لبنان لمدة عام . 45 عاماً عمل في ادارة الفنادق والقطاع السياحي في الاردن والخارج مع مؤسسات عالمية . الاشراف على مشاريع الخدمات في المستشفيات الجامعية في القطاع العام والخاص في الاردن والخارج . ===================== ناشط سياسي للدفاع عن حقوق الانسان محب للسلام رافضاً للعنف والارهاب بشتى اشكاله ، كاتب مقالات سياسية واجتماعية مختلفة في عدة صحف استرالية منذ قدومي الى استراليا ، صحيفة النهار ، التلغراف ، المستقبل ، والهيلارد سابقاً ، مداخلات واحاديث على الاذاعات العربة 2 M E و صوت الغد ، نشاطات اجتماعية مختلفة ، عضو الاسرة الاسترالية الاردنية .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.