د. سميرة مبيض : رسالة إلى الأب زحلاوي،

Samira Mobaied

رسالة إلى الأب زحلاوي،
سمعت رسالة منسوبة لجوابك على سؤال هل ستنتخب؟(لقراءة الرسالة على هذا الرابط: الأب #الياس_زحلاوي النسخة المسيحية من الشيخ #حسام_الدين_فرفور: يريد ان ينتخب ولي نعمته #الأسد ) تُعدد فيها مناقب بشار الاسد دون حسبان..أنا على عكسك لم يسألني أحد إن كنت سأنتخب، ففي دولة الكذب لا يسأل الصادقون..
لكنني رغم ذلك أجيب على السؤال الموجه لك بحكم اخلالك بواجب الصدق تجاه الناس.
لن انتخب، كما أنني لم أفعل يوماً، في ظل نظام الصوت الانتخابي فيه يقابله رصاصة بصدر طفل، لن انتخب القتل ولن انتخب الكذب ولن انتخب انتهاك الانسان في عمق وجدانه وكرامته.
لان تعاليم ابن الانسان لا تقول فقط لا تكذب ولا تقتل بل تقول لا تصمت عن القاتل ولا تحابي الكاذب المعتدي، لن انتخب كي لا يسود على أهلي وبلدي عقود أخرى من الالم والبكاء وصرير الاسنان..
لم َ لمْ تخاطب أمهات الشباب المسيحي الذين ارسلهم الاسد كخراف مغسولة الدماغ لمذبحة قتال داعش..لمَ لمْ تقل لهم الحقيقة أن أطفالكم قتلوا عمداً بيد من ستنتخبه وأن عوائلكم هُجرت عمداً بيد من ستنتخبه وأن بيوتكم نهبت وجذوركم يتم جزها من ارض الشآم لصالح زرع التطرف والعنصرية والفكر الدخيل الغريب في صلب بيوتنا ..


لمَ لمْ تخاطب كهنتك ممن عاثوا فساداً وسرقة، لتعلمهم أن دور المؤمن هو القدوة، هو من يمسح دمعة طفل نازح ولا يسأله عن دينه، هو من يفتح ديراً لايواء نساء لئلا يتعرضن للاغتصاب في الشوارع والسجون، هو من ينهر الشاب ان رآه يحمل سلاحاً ليعلمه ان يحيي الوجدان ويدعم الحق لا ان يقتل الارواح ولا ان يدفع بها لمقابر التشدد..
هذه تعاليمنا، شوهتموها وداستها شهواتكم للسلطة وضلال وتضليل ونسيتم أن المسيح وصى بنا صنّاع حياة وليس ادوات موت، تجاهلتم أن الارض الكارهة لا يحيى بها الا الاشواك والزؤان والعلقم فنزعتم ملحها وحرقتم زيتها فباتت رماداً، ظلاماً ..
لن يضلّ بكلماتك أحد بعد اليوم ولن ينتخبوا من فرغ سوريا من أهلها، وان بقي فلا يبقى بأصواتنا ولا يحملنا وزر الهمجية والجرائم..ولن يدفن النور بكلماتك بل بكلمات أهله سيحيا.
د. سميرة مبيض
باريس ٢٠ أيار ٢٠٢١

This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.