دراسة: تزايد عدد النساء المسلمات اللواتي يتزوجن من غير المسلمين رغم منعه شرعا من قبل الشيوخ

لم تعد نسبة النساء المسلمات اللاتي يتزوجن من غير ديانتهن في الولايات المتحدة الأميركية هامشية، فعلى الرغم من أن النسبة أقل من الرجال المسلمين، إلا أن الفارق بدأ يتضاءل بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.في دراسة قامت بإعدادها منظمة السياسة الاجتماعية والتفاهم الأميركية في 2018، وتناولت موضوع الزواج المختلط بين الأديان في الولايات المتحدة, خلصت إلى أن المسلمين في أميركا يتساوون تقريباً مع المسيحيين (الكاثوليك، البروتستانت، والإيفانجيليكان) في نسبة زواجهم من دين مختلف. فيما يتفوق اليهود في المجتمع الأميركي على أتباع الديانتين السابقتين في الزواج المختلط.

وعلى الرغم من معارضة العلماء المسلمين في أميركا لزواج النساء المسلمات من أتباع ديانات أخرى، إلا أن نسب الدراسة تؤكد وجود هذه الظاهرة وتزايدها, وأن احتمالية الزواج المختلط تتضاعف لدى المسلمين الذين ولدوا في الولايات المتحدة الأميركية بالمقارنة مع أولئك الذين ولدوا خارجها، فيما تتضاعف الاحتمالية نفسها لدى المسلمين من أصول إفريقية بالمقارنة مع المسلمين من ذوي الأصول الأخرى.


ومن النتائج المفاجئة التي خلصت إليها الدراسة أن نسبة الزواج المختلط تتضاعف لدى المسلمين الذين لم يحصلوا على تعليم عال، بالمقارنة مع المسلمين الحاصلين على شهادات جامعية والذين يميلون للزواج من الدين ذاته. ترجع الدراسة تفسير هذه الظاهرة إلى احتمالية أن تكون البيئة الجامعية في أميركا فرصة للتعارف بين الجنسين من الديانة ذاتها.
يذكر أن حملات حقوقية أميركية ظهرت في السنوات الأخيرة لتدعو إلى إيجاد مخرج شرعي لزواج النساء المسلمات من ديانات مختلفة. منها حملة “حقها في الزواج”. … الصورة هي للاجئ سوري مسيحي تزوجة من لاجئة سورية مسلمة في هولندا شاهد الفيديو على الرابط: فيديو: لاجئ سوري ” مسيحي ” يتزوج من لاجئة سورية ” مسلمة ”في هولندا

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.