#دارين_حسن_حليمة: #الرقص_الشرقي

Dareen Halimah Hasan

الحلقة الاولى: #الرقص_الشرقي
المتنسوية: كان الرقص يستخدم للجواري في البلاط الملكي تهز وتخلع، هو تسليع للمرأة لذلك لا بجب أن نرقص لأنه تسليع.
انا: حسناً انا أشكك بصحة هذه المعلومة لأن الرقص الشرقي لم يبدأ من موقع خنوع واخضاع، المشكلة أننا غير مثقفات حتى في تراثنا. بدأ الرقص الشرقي عند حضارة الفراعنة بهز النساء لخصرهن شمال ويمين فوق وتحت والالتفاف للتخفيف من آلام الطلق والحيض ثم تناسقت حركاته وتم تطويره، واعتبر موسم للقوة والتمكين والاحتفال بمظاهر الخصوبة وجسد النساء.
وحتى بعد ذلك شهدت مصر أروع الراقصات من تحية كاريوكا وسمية جمال، شفيقة وغيرها، لم اقرأ عن رقص شرقي قي بلاط سلطان، وعلى فرض وكان الرقص الشرقي حدث في بلاط السلاطين باجبار الجواري، هل نلغي تراث ثقافي جميل وفن راقي لانه يوماً استخدم لاستغلال المرأة؟
هل برأيك يكفي بأن نمنع استغلال السلاطين والقوادين للرقص الشرقي سيكون الحل أم منع وتحريم الرقص ككل؟ والصاق القاب لمنع حرية التعبير الجسدية!
المتنسوية: نعم اظن انه تم فرضه على الجواري في الخلافة العباسية والأموية.
انا: وهل يوجد سلاطين الآن وهل المرأة وكل راقصة ترقص لأنها مجبرة في بلاط سلطان؟
هي: لايوجد لكن فرض على الجواري ونحن لسنا جواري. ولا يحب ان نتشبه بهن نحن لسنا هنا لاثارة غرائز الرجال.
عزيزتي: مشكلة النساء مثلك تسارع فورا لرفع نفسها بمكانة اعلى واشرف، كقولك يجب ان لا نتشبه بالجواري لانك ترين نفسك ذات قيمة أعلى منها هذا استشراف وتجريد من الانسانية من قال لك انك افضل منها؟ معايير الرجل الكاذبة للشرف، سيقع في حب تلك الجاري ويقبل قدماها ويتزوجك لينجب منك فقط.


هي: انا لا اكره الراقصات المبتزلات ولكن لا احترمهن لان رقصهن يعتمد فقط على اثارة غرائز الرجل؟
انا:وهل كل شيء يثير غرائز الرجال يقل قدره، الكلب احيانا يثير غرائز الرجال الم تسمعي باغتصاب الكلاب؟ واغتصاب ايضا الصغيرات والاطفال؟ ما رايك ان نتوقف عن الانجاب بحسب منطقك.
هي: الرقص ككل تسليع هي توحي بأنها تريد الجنس وتكشف عم مفاتنها وهذا يجعلها تفقد الاحترام.
انا: وهل تفقد الاحترام لانها تتغنى بجنسانيتها؟
هي: نحن لسنا رجال، انا مع الحرية ولكن ليس هكذا.
انا: أريدك أن تذهبي بخيالك لبلاط السلطان هناك، وتتركي الراقصة وتنظرين للحرمة التي تجلس وراءه وتصفق له يا سيدي السلطان يا زوجي الحبيب. هذه هي الجارية التي يجب ربما ان نفكر بوضعها.
المتنسوية: أيضاً ببعض الملاهي الليلة تعمل النساء كراقصة مبتزلة أمام الرجال وترقص لتأخذ المال وتسلع نفسها.
انا: وانت متعاطفة معها أم تعيريها؟ وهل تعتبرين هذا النوع من الرقص عمل يسند الكثير من النساء. هذا اولا، الهدف من تعليقك هذا ايجاد حل لاستغلال النساء واجساد النساء والفن الشرقي من قبل الرجال المسيطرين عليه والذين فرضوا معايير معينة لابقائها تجارة مربحة على حساب النساء؟
ام هدفك هنا اعتبار المشكلة خارجة من المرأة فقط بكلمة تسلع نفسها. اي جسدها مصدر الشرور والاغواء؟
هي: نعم تسلع نفسها وانا اعتبره اثارة للغرائز وكل امراة لا تحترم جسدها فهي ليست محترمة.
انا: وكيف تحترم المراة جسدها اشرحي لي؟
هي: بأن لا تعرضه للعلن وتستخدم مفاتنها للفت النظر أمر فعلا رخيص.
انا: ولماذا لا تكون المراة العارضة لمفاتنها حرة ترغب بالافتخار بجمالها ومفاتنها، حرية جسدية تعبيرية تماما كحرية التعبير للكلمة لافرق. لماذا رخيصة ولماذا الرخص مرتبط بهذه الأفعال؟
وهل تعتبرين راقصة التانغو رخيصة؟ راقصة البالي؟ لاعبة الجمباز؟ من ترقص امام جمهور يراها كآلهة للفن ويتمنى ان يصل لليونتها وتحكمها بعضلاتها؟ من ترقص بغرفتها بمسرحها على سريرها في حمامها؟
وهل ترين الرجل الذي يظهر مفاتنه صدره ويرقص نصف عاري يسلع نفسه أم ان هذا الاشمئزاز والقرف مرتبط تحديدا بجسد المرأة يا صديقتي؟
هل تعلمين ان الغربيات الآن سرقن الرقص الشرقي وحدثوه واسموه الترايبل فيوشن بسبب نساء مثلك تعتبره عار، بسبب انها تهتز تتحرك تقول انها هي المتحكمة بعضلاتها وجسدها وقرارها وكيانها؟ الهذا السبب تشعرون بالاشمئزاز. ويح لكم يا عورات متى ستخرجن من وعي الذكر المهزوز الخائف من جسد المرأة وجماله.
هيى هلق كل هذا انت منشان تبرري ليش بدك ترقصي وتشلحي.
أنا: اشلح وارقص بدون تبرير عزيزتي ✌️😎
قوة تمكين فخر، وعلى فكرة الرجال الراقصون ايضا يثيرون غرائز الرجال! تتكلمين بلسان مبرمج يريد ان يحمي ارث الذكر بالسلطة على جسد النساء بالمنع بالاشمئزاز بالتحكم بالفرض بالمراقبة بتوقع الشرور والفجور.
صديقتي انا لست شريفة انا فاجرة والشرف الذي تصفين هو ذل وعبودية بنظري.
#دارين_حسن_حليمة

This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.