#خليل_بهلول مدير #مؤسسة_الاسكان_العسكرية #سوريا

الناشط السوري محمد صبحي الحوا

لاشك فان للسيد خليل بهلول والذي كان مدير مؤسسة الاسكان العسكرية او كما كان يسميها باتريك سيل الدولة داخل الدولة او امبراطورية خليل كما يحلم خليل …. او مركز رشوه العسكر وتشغيل العلويين وتطويرهم كما خطط لها الاسد الاب ….
خليل بهلول كان يخصص واعتقد بناء على تعليمات معلمه الفيلات لكبار العسكر وقادة الفرق وحتى كبار موظفي الدولة ….
كانت واجهة لتشغيل العلويين ولا يتطلب التعيين اي شهادة او مسابقة فاكثر من تسعون بالمئة من سائقي المؤسسة متقاعدين عسكريين …. الوظايف الادارية الخلبية كان يشغلها العلويون مثل حارس … مراقب دوام – ضباط امن وسواهم
العلويون كانوا لايحبون العمل المهني كل المنطقة الجنوبية كان يوجد بها ورشتي طينة علويتين وكان مهندسو المؤسسة يتهربون من تشغيلها لسوء التنفيذ وكمية الانتاج ….
كان على الغالب ارباح المؤسسة تاتي من بيع الابنية على الاراضي المستكملة بتراب المصاري كا ابنية مساكن برزة …. ضاحية حرستا … فرى الاسد وغيرها ….


وكذلك استيراد المواد بدون ضرائب وحتى تحت بنود عقود وزارة الدفع الدفاع السورية ومعفية من كافة انواع الرسوم والجمارك …. وعندما اكتشف التزوير في استيراد الحديد وكانت بعشرات الالاف من الاطنان …. وجه حافظ الاسد بالحكم عليهم بالاعدام ( سليم التون ورفاقه ) ولم يعدمهم .. القاضي الضللي في ذلك الحين بدو المبرر القانوني فحكم عليهم بالسجن بمعاداة النظام الاشتراكي وكان عقوبتها الاعدام …..
بعد خروج سليم من السجن وفي عزيمة غداء عمل كان مدعوا اليها السفير الامريكي …. حدثه عن بطولاته في معاداة الشيوعية …..
كما اليوم تماما في بطولات محاربة داعش وغيرها …
يتبع

نرجو متابعتنا على فيسبوك وتويتر بالضغط على الايقونتين
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.