** خطير … هل ورطت #الصين #بوتين في حرب #أوكرانيا **

سرسبيندار السندي

** خطير … هل ورطت #الصين #بوتين في حرب #أوكرانيا **

المقدّمة *
عندما تقرأ الصين أفكار معلم وملهم بوتين “ألكسندر دوغين” فمن الغباء إستبعاد حدوث مثل هذا الفعل الخطير ؟

المَدْخَل والمَوضُوع *
لكي نحكم على صحة هذا الاحتمال علينا معرفة ما قاله بحقهم وهو الان بعمر الستين ؟

لكي ننشئ إمبراطوريتنا الأوراسية العظيمة الممتدة من برلين لشرق الصين بقيادة روسيا بوتين علينا غزو كل الدول التي كانت خاضعة لنا (الاتحاد السوفييتي) بالقوة والتهديد بالنووي وبتفكيك الصين ؟

ولا يتم ذالك إلا من خلال دعم واسناد اليابانيين ألأكثر وفاءاً من الصينيين ، فالصينيون ليسو بالصديق الموثوق به الذي يعتمد عَلَيْه إذ أنهم عاجلاً أو أجلاً سينقلبون علينا ،وكعربون حسن نية وصداقة لهم علينا بإعادة جزر الكوريل لهم ؟

والحقيقة المرة أن الكثير من الدلالات تشير إلى إحتمال حدوث ذالك ، بدليل ليس فقط إمتناع الصين من دعم غزوه لابل واستمرار صمتها تجاه غزوه لأوكرانيا وتصريحاته ؟

فبالمنطق والعقل كيف تنجده وهى لم تصدق تورطه في حرب ضد دولة جارة حرة مستقلة ، فالدول مصالح قبل أن تكون قيم ومبادئ وصداقات ، خاصة ومعظم دول العالم غدت اليوم ضده ، وألأنكى عجزه من تحقيق أي نصر فيها أو إنهائها ، بدليل مرور أكثر من شهر على حربه الدموية الخاسرة التي شنها إذ غدى بموقف لا يحسد عليها وهى حقيقة دامغة تدعمها كثرة خسائره بالقوات والمعدات والجنرالات ؟

لذا فهم مقتنعون ألان بأن أحلى خيارات بوتين هى مرة كالعلقم ، إذ سيبيعهم نفطه وغازه بالسعر الذي يريدونه ليس فقط لإرضائهم بل ولمنعهم من الانزالاق أكثر مع الغرب ضده ، خاصة بعد تهديده بقطعهم عمن لا يسدد ثمنها بالروبل الروسي فكيف وقد رفضت كل من فرنسا وألمانيا تهديداته ؟

وأخيراً …؟ *
المؤسف أن الصين نفسها من ستخرجه من حرب أوكرانيا بطلاً رغم علمها والعالم بأن الحقيقة ليست كذالك ، وذالك للحفاظ على ما تبقى من ماء وجهه أقله أمام شعبه ومطبليه ، سلام ؟

سرسبيندار السندي
Apr / 1 / 2022

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.