خرتو حاجى إسماعيل بابا شيخ الزعيم الروحى الأعلى للديانه #الإيزيديه فى #العراق و العالم بمدينة #شيخان

توفى إلى رحمه الله ( خرتو حاجى إسماعيل ) بابا شيخ أى ( الزعيم الروحى الأعلى للديانه الإيزيديه فى العراق و العالم بمدينة ( شيخان ) عن عمر 87 سنه .
و أتباع الديانة الإيزيديه لو تتذكرون تعرضوا لمذابح بشعه على إيدى تنظيم داعش الإرهابى فى العراق سنه 2014 بموطنهم التاريخى ( سنجار ) حتى الأطفال منهم الذى لم يتعدى عمرهم سنتين و 3 سنوات طالهم الذبح و تم أسر آلاف النساء منهم كسبايا و تم إغتصابهم و قتلهم و من أشهر الناجيات ( نادية مراد ) الفتاة التى حصلت على جائزة نوبل للسلام 2018 و كانوا إرهابيي داعش قتلوا والديها و أشقائها ال 6 أمام أعينها و أخذوها سبيه لهم يتبادلون إغتصابها مع مئات الفتيات الإيزيديات حتى إستطاعت الهرب منهم و قالت قصتها للعالم أجمع عن فظاعه من تحمل رايتهم جمله ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) !
المهم
بعد إنتشار خبر وفاه ( بابا شيخ ) ضجت المواقع الإسلامية بتعليقات تحريضيه ضد أبناء الديانه الإيزيديه و إنهم كفار و كيف للحكومه العراقية أن تترك على أرضها كفار مثلهم !
و يطالبون بتطهير أرض العراق منهم !!


الحقيقة الواحد مش مندهش خالص من الكلام ده لأن الخطاب التكقيرى التحريضى تجاه كل من هو غير مسلم أو مسلم غير سنى أصبح هو السائد للآسف فى كل المجتمعات .
ثم يقولون إن داعش لا تمثل الإسلام !!
إذا كان من لا يحملون سلاح فكرهم هو نفس فكر داعش فا ما الفرق ؟؟ !!
المهم تانى :
رحم الله ( خرتو حاجى إسماعيل )

About رشا ممتاز

كاتبة مصرية ليبرالية وناشطة في مجال حقوق الانسان
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.