خدمة المسيح

Oliver كتبها
-أهم إسم للخدمة أنها خدمة المسيح.تعريفها أنها خدمة يقوم بها المسيح بذاته.ليست خدمة الخدام و لا خدمة الكنيسة و لا المجتمع بل هي خدمة المسيح بواسطة كل هؤلاء.فالخدمة تسليم النفس لله ليعمل بها.يتحول الخادم و الخادمة إلى آلة بر لله.رو6: 13.الخدمة أن لا نحيا نحن بل المسيح يحيا بنا غل2: 20 .لهذا يجول بنا أع10: 38 .يعظ بنا.2كو5: 20 ينير بنا.رؤ22: 5 يرشد بنا بمشورة الخلاص أع4: 28,أع13: 36..هذه هى الخدمة بالآلات المقدسة فى يد الله يصنع بها عجباً.
– الخدمة معاينة للمسيح.الخادم يرى المسيح و يتبع خطواته 1بط2: 21 لو5: 11و المخدوم يرى المسيح في الخادم فيتبعه مت 14: 13.الخدمة كالقمر.تعكس من شمس البر نور المسيح للجالسين في عتمة الليل.الخدمة أخذ متواصل من محبة المسيح و عطاء متواصل من نفس محبته.
– خدمة المسيح هى العنوان الذى يمنع التمييز بين أنواع الخدمة. خدمة المسيح هي هي مهما كان نوع المخدومين و أعمارهم و ظروفهم.فالخدمة لا تنتسب للناس بل للمسيح لهذا لا فرق في مجد و نعمة أى خدمة عن غيرها.فإن تيقنا أنها خدمة المسيح له المجد فلا يهم إذن نوع الخدمة و أين تتم و لأجل من و كم عدد المخدومين و مستواهم و اي تفاصيل أخري.إنها خدمة المسيح فحسب.
-الخدمة حالة حب لا تنقطع.إن فتر الحب فترت الخدمة.إن تغيب المسيح عن القلب تحولت الخدمة إلى صراع و ضوضاء و أذى للخادم الذى كان خادماً و للمخدومين الذين يعثرون بهؤلاء الذين ضاعت محبتهم فتاهت عنهم خدمة المسيح و بقيت ذواتهم يؤلهونها في محاولة يائسة لإستبقاء أنفسهم ضمن الخدام و لو فقط شكلياً.لكن خدمة بلا محبة خدمة مرذولة.
-الخدمة تبعية للمسيح.تسترضيه بصيد النفوس لخلاصها.لا يسترضيه شيء آخر.لا نشاط و لا أرباح و لا مقتنيات و لا أبنية و لا شهرة و لا شعبية و لا علاقات.الخدمة تحكمها علاقة وحيدة هي علاقة الخادم بالمسيح.هذه التبعية تكفل صحة الخادم الروحية و تجلب ثمر المخدومين بعمل الروح القدس.


– الخدمة شعور بالمديونية للمسيح يجعل الإنسان مستعد لعمل أى شيء يظهر به للمسيح أنه ممتن لمحبة المسيح شاكر لخلاصه مشتاق أن يتنشر نور إنجيله و فعل كفارته فى كل نفس.المدينين للمسيح بالكثير هم أفضل من المدينين بالقليل.كلما تيقنا ديون كل لحظة من سخاء المسيح علينا كلما صار القلب أرضاً خصبة يعمل بها المسيح في خدمته لأجل خليقته.رو4:4.فخدمة المدين أفضل من خدمة الدائن.
– الخدمة جمال الروح المنسكب فى المنقادين بالروح.الخدمة إعادة تشكيل القلب مستبعداً منه الذات التى تمنعه من محبة الآخرين.الخدمة إنجيل مرئي للذين يخضعون للوصية.الخدمة حضن إبراهيم الذى على الأرض.الخدمة صوت الثالوث المنطلق لخلاصنا.الخدمة شركة مع الروح القدس فى حياة بلا إنقطاع.الخدمة لغة سمائية فى أرض تشتاق لما هو أفضل.الرب يبارك كل خادم يعيش مثل هذه الخدمة

About Oliver

كاتب مصري قبطي
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.