خادم ميت

خادم ميت

Oliver كتبها
-حين نسمع صوت الروح يخاطب أسقف و ملاك كنيسة ساردس قائلاً أن لك إسم أنك حى و أنت ميت فليخشع كل قلب خادم و خادمة.فهذا الضجيج الذى نفعله ليس محسوباً كخدمة بل الأصعب أن لا نحتسب كخدام بل أموات قدام الله .رؤ3: 1.
– للخادم الميت أعمال.يراها الناس و ينخدعون أما الرب فيقول بصوت مخيف أنا عارف أعمالك.الخدمة الميتة التى إن وضعت فى نار الروح تلاشت لأنها كانت قشاً.بلا روح لكنها تتنقى إن كانت فضة تتجلى إن كانت ذهباً .الخادم الميت لا يعرف سوى القش. قلبه قش و ضميره أيضاً.يهيم بوجه ممتلئ بالقش لا نعمة فيه و لا شيء من ثمر الروح .هو زيف متجول كميت محمول 1كو3: 12.القش هو ضخامة الذات و تفاهة و سطحية التصرفات و الإكتفاء بالشكليات.
– تقسى قلب فرعون فجاءت ضربات كثيرة.حتي قيل لا يوجد بيت ليس فيه ميت خر12: 30.هذا حال الخادم القاسى القلب .ميت يجلب موته للمخدومين.هو فرعون و هم ضحاياه.لا يمكن أن تكون خادماً و تكون قاسياً فالقساوة ضد المسيح.
– الخدمة فردوس و روح الله يسكنه.فإن فارق الروح الفردوس فماذا نسميه بعد؟ ماذا نسمي شاول الملك بعدما فارقه الروح؟ الخدام الذين بإصرارهم على كبرياءهم فارق الروح قلوبهم صاروا مرفوضين كشاول الملك.فلنخشع للروح كى يبق ساكناً فينا قائداً لنا لئلا نشابه شاول المرفوض.الذى كانت له أعمال لم تشفع له لأنها ليست حسب وصية الله .1صم16: 1و 7.
– إيزابل خادمة للموت.شجعت آخاب على التخلص من نابوت البار.لكي يرث الشرير مكان البار.الخادم الميت يسفك دم الخدام الأتقياء بغير سيف.بقتل السمعة و تحقير الغير.خادم الصراعات ميت.جاهز للشر و نصب الفخاخ.يكره و يبرر كرهه بأن نابوت رفض أن يبيع بالفضة ميراث آباءه.فليقتل إذن؟قم رث نابوت يا كل آخاب فقد مات نابوت بسببك.1مل21: 15.نابوت لم تغره الفضة و آخاب الثرى يريد المزيد لأنه يخدم ثراءه.كل خدام الثراء أموات.


– يهوذا خادم ميت.الخيانة تسرى فى جسده عوض الدم,يرافق المسيح و هو ضده و ضد شعبه.ينخر كالسوس من الداخل.يلبس كالأسقف و يسير كالأسقف وهو جاسوس عليها ليفسد الكنيسة أى جسد المسيح فيفسده الله لأنه ميت.يهوذا تعدى خدمته و صار دليلاً ضد المسيح مقابل فتات الفضة أو المصالح الشخصية.فذهب يهوذا إلى مكانه ( الحريق).أع 1: 25.
– كل خادم بلا محبة للمسيح ميت.و السؤال سهل :هل الخادم لا يحب المسيح؟ لم لا.لأنه يحب أحداً أكثر من المسيح فماذا حَكَمَ المسيح عليه؟ لا يستحقني مت10: 37.إن لم تكن محبة المسيح تسبق كل محبة فكل شيء آخر باطل.هو البداية و النهاية و ينبغي أن يبق هكذا في قلوب الخدام و إلا يكونون تحت حكم المسيح بعدم الإستحقاق .
– خادم بلا توبة هالك.لو3:13و5.لا إستثناء للخدام مهما كانت رتبهم من حياة التوبة.لأن فى توبتهم إقتناء نور المسيح الذى يخدمونه.فمن لا توبة له هو خادم العصيان والتمرد. كيف يحتسب إلا ميتاً هذا الذى يناطح الوصية و يقاوم الروح.أع7: 51.
– توجد كنائس بأكملها ميتة بشعبها و خدامها.تبيح الشر تحت ستار الحرية.ليست للمسيح مهما إنتحلت ألقابه.شجرة تين بلا ثمر.ملعونة من فم المسيح.تشجع الخطاة على مزيد من الخطية و تقنن لهم شرورهم.النفاق كتابها لا الإنجيل.كنيسة ميتة.كنائس تنكر لاهوت الإبن و تؤمن بكل ما هو ضد الإنجيل.مساكن للشيطان فى بلاد كثيرة تنتحل إسم المسيح.
– خادم ميت الذى ينقلب على الكنيسة.فقط لأنه لم يصبح الأول؟ ديوتريفس كل خدمة.3يو1: 9.يصير شوكة للكنيسة لأنه لم يتنصب رئيساً للجنة أو أمينا للخدمة أو كاهنا أو راهبا أو أسقفاً أو بطريركاً.يؤرق السلام فيها و ينغص حياة الكل.شخص يعثر الكثيرين.لا يسترضيه سوى العرش ليبدو كإله مزيف.يموت كهيرودس فى عرشه الوهمى لأن مجد الله غريباً عن فكره أع 12: 23. هذا باطل و خدمته باطلة و لا يلزمه سوى المتكأ الأخير ليتب و إلا فسينزع منه الله كل ما له فيه.
– ليفحص كل أحد نفسه فخدمة الموت خادعة.لتكن أعمال الخادم لمجد الله بمحبة للمسيح تغلب و تسبق كل محبة.لا يسمح لنفسه بأن يكون أداة لعدو الخير بل أن يكون سامرى صالح يجول يصنع خيراً لأنه بذلك يحصن نفسه من موت القلب.فالخادم الميت بلا قلب.بلا ضمير.و من يقتني قلباً نقياً و ضميراً صالحاً ينجو بنعمة المسيح.ليت لا يوجد خادم ميت بل شجرة مثمرة بفضائل الروح القدس تزيد و يزيد بلا توقف حتى فى الأبدية.

About Oliver

كاتب مصري قبطي
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.