حكمة مباريات ايرانية ترتدي الحجاب والشورت تواجه مشاكل مع الولي الفقيه

قالت موقع “” إيران واير” الإيراني باللغة الإنكليزية ان حكمة مباريات كرة القدم الإيرانية “مهسا قرباني” تم منعها من جانب اتحاد الكرة الإيراني من المشاركة الدولية بتحكيم المباريات بسبب انها ترتدي الشورت مع انها بنفس الوقت ترتدي الحجاب حسب مواصفات الولي الفقيه (شاهد الصورة).
وقد بدأت قرباني حياتها كحارسة مرمى لفريق “المنقطة الرابعة” النسائي في العاصمة طهران، لتسجل نفسها بعد عامين كمحكمة في الدوري النسائي الإيراني لكرة القدم, ومنذ 2017، بدأت التحكيم ضمن مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والفيفا الدولية,ومن أجل منعها من المشاركة في المباريات الدولية، لم يجيب الاتحاد الإيراني على رسائل الفيفا الذي طلب إرسال قرباني للمشاركة في تحكيم مباريات التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020, لانه لا يستطع شطب اسم قرباني من الاتحاد بسبب زيها، لأن ذلك قد يعرضه لعقوبات من جانب الفيفا واتحاد الكرة الآسيوي، قد تشمل التعليق الكامل لنشاط اتحاد كرة القدم الإيراني، بحسب موقع ” إيران واير”.
لم تكن قرباني على علم بمراسلة الفيفا لاتحاد الكرة

الإيراني لدعوتها لتصفيات أولمبياد طوكيو 2020، إلا بعد أن راسلتها إحدى المحكمات الآسيويات لتخبرها عن دعوة الفيفا لها، بحسب تصريحات قرباني لموقع ” إيران واير”.
بمجرد ما علمت قرباني بالمراسلة، أرسلت المحكّمة الإيرانية رسالة إلى الفيفا تعلن فيها موافقتها على المشاركة في التصفيات.
جواب قرباني على الفيفا يعني أن الاتحاد الإيراني مجبر على الرد على الفيفا في أسرع وقت، وإلا سيدخل الاتحاد الدولي على الخط وسيحقق في الأمر, ويفضح اتحاد الكرة الإيراني ويفرض عليه العقوبات حسب الأصول.. ما رأيك عزيز القارئ بتصرف كل من اتحاد الكرة الإيراني وتصرف الحكمة الإيرانية ولبسها للشورت والحجاب بنفس الوقت

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.