حزب أردوغان يقترح فرض «ضريبة عزوبية».. والأتراك يسخرون منه.. !!


طالب حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم بقيادة رجب طيب أردوغان، بفرض ضريبة عزوبية، على المواطنين الذين لم يستطيعوا الزواج بعد.
والأسبوع الماضي، زعم الرئيس التركي أن ارتفاع معدلات العنوسة في تركيا سببها تقليد المجتمعات الغربية التي رآها أردوغان تنهار، لأنها ليس لديها مفهوم الأسرة، وذلك خلال كلمته في حفل «تنصيب المواطنين المعوقين والشباب الذين يتمتعون بحماية الدولة في مؤسسات الدولة»، مدعيًا وجود محاولة من الإعلام لتعزيز أشكال الحياة خارج نطاق الزواج.

وتجاهل الرئيس التركي الأسباب الاقتصادية وراء ارتفاع تأخر سن الزواج في تركيا، وزيادة معدلات نسب العنوسة بين الجنسين، وعلى الرغم من الأزمة الاقتصادية التي تشهدها تركيا وانتحار الشباب، وعدم قدرتهم على العيش، قال أردوغان إن الشباب التركي لا يتزوج مبكرًا فهو يتزوج بعد سن الثلاثين، أو أنهم لا يتزوجون أبدًا. ونبه إلى أن الإعلام يحفز على الحياة خارج نطاق الزواج وحذرهم من ذلك.


وشهدت تركيا انخفاضًا ملحوظًا في معدلات الزواج والطلاق في عام 2016 مقارنة مع عام 2015، وذلك بنسبة 1.4 و4.3% على التوالي. وذلك بناءً على تقرير مؤسسة الإحصاء التركية، أي تراجع عدد المتزوجين إلى نحو 600 ألف زوج.
وتعرض مقترح الحزب الحاكم لموجة سخرية كبيرة من قطاعات مختلفة من الشعب التركي، إذ اقترح حزب أردوغان تحصيل ضريبة على العزاب، فيما غرد عشرات الآلاف من المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، للسخرية من المقترح.

وغردت مواطنة «سأحطم الرقم القياسي في دفع تلك الضريبة»، فيما قالت أخرى «عروض الزواج خلال الفترة القادمة ستكون على هيئة “هل نعفى من الضريبة معًا؟”».

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.