حجة جديدة من قبل عقلية استبدادية لدى بعض السوريين لتجعلنا عميان عن حقوق الانسان في سوريا

ميقولون : اخرسوا الشعب جاع .. لكنه جائع من زمان و ليس فقط للأكل . لا لن نخرس.
هل الجوع و المعاناة تجعلنا لا نستاهل حق التفكير ؟ و هل هي حجة جديدة من قبل عقلية استبدادية لدى بعض السوريين لتجعلنا عميان عن حقوق الانسان في سوريا ؟
حقوق المرأة و الأقليات بما فيهم المثليين و حقوق المعاقين و حق الانسان الفرد بالتملك بجسده و بحريته و كذلك حقه بالتفكير عموما و ممارسة حقه السياسي و الاقتصادي و كافة حقوقه بالمساواة مع غيره دون اي تمييز.. كل هذا لا يؤجل بحجة ان الشعب السوري جائع .. نحن فقدنا اخوة في النضال قضوا في السجون او تحت رصاص القناصة او بالحرب التي شنها النظام و معه قوى عديدة ترفض لنا الحرية .. هؤلاء كانت قضيتهم ليس مجرد لقمة العيش .. باختصار نحن نضحي منذ اربعين عام و اكثر بلقمة العيش و بالرفاهية لكي نحصل و غيرنا و احفادنا على وطن يحترم انسانيتنا و حقوقنا و من لا يعي حق غيره المختلف عنه بما فيهم المثليين فهذا لا يستحق ان يعطى حرية .. لانه سيستعملها فورا لقمع غيره و هو خطر على القيم الانسانية التي تحرك النضال من اجل الحريات و الديمقراطية ..
ان تحترم حرية المثلي بالوجود و التعبير عن ذاته بالمساواة معك هذا لا يجعل منك مثلي هذا فقط يجعل منك انسان يحترم الأخر و يتقبل اختلافه ..
الدين المسيحي تطور و اعترف بابا الفاتيكان بالمثلية و هكذا الدنيا في حالة تطور نحو اعتراف اكثر فاكثر بحقوق الفرد شرط الا يتعرض لحقوق غيره.
آن الأوان للقائمين على الدين الاسلامي أن يقروا بضرورة الاعتراف بحقوق البشر بالمساواة مع اللا مسلمين بحقوق المراة بحقوق التوجه الجنسي لدى الانسان بحقوق الجميع ..
هذا التعصب و هو مصدره العنصرية موجود في كل الدول و لدى فئات عديدة من الناس و للأسف لكن البشرية تمضي نحو الافضل نحو احترام حقوق الفرد و هؤلاء سيخجل من عقولهم ابنائهم و أحفادهم كما خجل ابناء النازية و الاستعمارية .. نحن كسوريين بثورتنا العظيمة الحقيقية ننتمي لهذه البشرية

About لمى الأتاسي

كاتب سورية ليبرالية معارضة لنظام الاسد الاستبدادي تعيش في المنفى بفرنسا
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.