جمال الحب

كتبها : Olive

– بالمحبة تستنير السماء و الأرض. المحبة إذا أشرقت هرب منها الظلام.محبة الله لنا سر الوجود و محبتنا لله سبب بقاءنا.كما يتنسب الإبن لأبيه ننتسب للمحبة من أجل أن الرب الذى أحبنا جعلنا أبناء لإبن محبته و فتح لنا ملكوت إبن محبته لأن المحبة وصفاً للمسيح . الثالوث الأقدس محب و محبوب و روح المحبة.كل أسفار الكتاب رسالة خلاص و الخلاص أبهي صور المحبة.لذلك فكلمة الله للبشر أن يحبوا كما أحبنا فخلصنا حتي من الموت.
– المحبة قصر علي رابية. أول طريقها الطاعة و آخره عرش الملك. عند جبل الأوليمب تضع أسرارها.ورود حديقتها السخاء و طيبة القلب و فوق الجسر يتألق الجمال. أصدقاء المحبة هم الأسخياء و الأنانية تعاديها.هي تحكم الجميع لابسة تاج النقاوة.إذا نطقت فعلت وإذا فعلت تشرق أكثر من الشمس.ينبهر بها الغرباء و يستتر بها عارفوها.هي تشير ماذا تفعل و ماذا لا تفعل.فمن أجل المحبة نفعل ,نتأني و نرفق و نشفق و نصبر و نرجو و نعطي و من أجل المحبة لا نفعل , لا نظن السوء و لا نفرح بالإثم و لا ننتقم و لا نقبح.
– أكثر من النسيم رقة و احلي من أهازيج الطيور مع أنها أقوي من السيول و تغلب النار الكثيفة.في عظمتها تجعل الصغار كباراً و في وداعتها تروض الوحوش.من يرتدي المحبة ثوباً لا يؤذه البرد و لا الحر.لا يتعبه الفقر و لا يغره المال.يعرف أين يسكن النور ونحوه يثبت عيناه.من يبتعد عنه تتربص به العيوب.ينفرد به الناهبون.الذين بلا مأوي هي تأويهم و تبقي سقفاً للمعوزين.


– إذا تعلمت لغتها تجعلك ملكاً و في حضنها تتربي الأميرات.هي تهمس لك حين تخلو إليها فتنطرب نفسك كما بأحلي الأغنيات. ترتفع بك فلا تكون أنت كما أنت بل تكون كمن في السماء. هي تجعل الآلام راحة و في عمق الأوجاع توجد لك التعزيات.ليس من خسارة في الأرض إلا خسارتها و ليس مكسباً يدوم إلا في المحبة.ليس غني يغتني من غيرها و لا إنسان يفتقر إلا لو فقدها. أناس بلا عدد عندها يتحدون و تصير لغتهم مشتركة.يتجمعون من كل الأقصاء و يجدون أنفسهم كمن هم توأم لا يحتاج إلي تعارف..بالمحبة نعرف الذين لا نعرفهم.بالمحبة نجهل الشر و نفهم أسرار السماء.ليس ثمر بلا محبة.
– لا يعرف عظمة المحبة سوي المحبين فلا تطلبها من غير العارفين.إدفع كل ديونك بالمحبة فهي الثمن الأغلي من كنوز الأرض.المحبة هي حضن الأسرة و من غيرها يقسم البيت علي نفسه.بالمحبة يشبع الجائعون بينما الذين يخاصمونها يبيتون جوعى.بها ترتفع الصلاة و نبضات القلب معها تهدأ و ترتاح.هي تمنح الجسد صحة و تجعل الروح هائمة بلا قيود.بالمحبة تجعل البعيدين قدامك فليس في المحبة غربة.من لا يعرف المحبة لا يعرف الله حتي لو ردد إسمه طوال الوقت.المتحررون هم أسرى المحبة و هي تجعل أجنحتهم تمس السماء كلما طافوا.
– لنزرع أراضينا محبة فتثمر شعباً صالحاً.المحبة كرازة ناطقة بأروع رسالة.المحبة صلاة مقبولة لا تنقطع.إذا وضعت بذورها تثمر و لا تخيب أبداً.يا محبة الله أشبعينا بيدك السخية.

About Oliver

كاتب مصري قبطي
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.