تناقضات وأخطاء علمية من القرآن

التناقضات
سبق وان كتبنا عن تناقضات القرآن التي وقع بها مؤلف هذا الكتاب حين ادعى انها وحي من الله ، وبما اننا نؤمن ان الله لا يمكن ان يخطا فهو رب الكون وخالقه ، فوجود الاخطاء والتناقضات والخزعبلات الكثيرة فيه تدل بشكل واضح ان هذا الكلام المكتوب بهذا الكتاب ما هو الا كلام بشر، والانسان ينسى ويخطئ و ينسخ ما قاله بعد ان تستجد امورا اخرى فيستبدل كلامه بآخر او يلغيه لانتفاء الحاجة له .
في هذا المقال سنكشف تناقضات جديدة لنثبت ان من كتب تلك التناقضات ليس هو الله بل من ادعى انها من الله .
• الكافر في يوم القيامة
سورة طه 124-126 : ” ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة اعمى، قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا، قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى “.
سورة الإسراء 97 : ” ومن يهد الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد لهم أولياء من دونه ونحشرهم يوم القيامة على وجوههم عميا وبكما وصما ماواهم جهنم كلما خبت زدناهم سعيرا” .
سورتنا متناقضتان : في الاولى: الكافر يحاور الله في يوم الحشر وهو يتكلم ويسمع وليس اصم و ابكم .
الثانية : في يوم الحشر ، الله يحشر الكافرين على وجوههم عميا وبكما وصما !!
في سورة الفرقان 27 و 28 :” وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه … يقرأ كتابه “
سؤال : ان كان الكافر محشورا اعمى واصم وابكم ، فكيف يحاور الله ويسمع ما يقوله عنه وكيف يقرأ كتابه وهو اعمى كما في السور اعلاه ؟
أليست هذه متناقضات ؟


مؤلف القرآن يعتقد ان في يوم القيامة يواجه الإنسان ربه بجسده و حواسه ويرى بعينيه ويسمع بأذنيه و يتكلم بلسانه وكانه على الارض يكلم إنسانا آخر وليس الله الروح الذي لا يُرى بالعين البشرية . لأن مؤلف القرآن يجسد الله كإنسان مثلنا نقابله ونحاوره بحواسنا الجسدية . وهذا دليل على بشرية القرآن .

الاخطاء العلمية
سورة الطارق 5-7
فَلْيَنظُرِ الإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ، خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ، يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ

الصلب = الظهر ، الترائب = الأضلاع
لايوجد اصل علمي لهذا الكلام ، الحيوانات المنوية علميا تتكون في الخصية ، والسائل المنوي التي تسبح فيها الحيامن يتكون في البروستات . و الحيوانات المنوية المسؤولة عن الاخصاب والتناسل، لا علاقة لها بتاتا في الصلب ولا الترائب .
وهذا خطأ علمي كبير في القرآن .

لبن الحيوان والإنسان

يدعي مؤلف القرآن ان اللبن يتكون في البطن
سورة النحل 66
“وان لكم في الأنعام لعبرة نسقيكم مما في بطونه من بين فرث ودم لبنا خالصا سائغا للشاربين “
سورة المؤمنون 21
“وان لكم في الأنعام لعبرة نسقيكم مما في بطونها ولكم فيها منافع كثيرة ومنها تأكلون”
يدعي مؤلف القرآن خطأ ان اللبن يتكون في البطون من بين الدم والفرث . وهذا خطا كبير فالمعروف علميا ان حليب الرضيع يتكون في غدد قنوات الثدي في المرأة والضرع في الحيوان، وليس في البطن من بين فرث ودم .

هل هذه الأخطاء العلمية الفادحة هي وحي من الله الخالق للإنسان والحيوان وهو العليم القدير ؟
ابحث أيها المسلم في حقيقة كتاب القرآن وقارنه بالعلوم الحقيقية ، فتكتشف أنه كتاب من تأليف بشر وليس وحي من الله . فالله لا يخطا ابدا . فلا تنخدع بالقراءة والحفظ فقط دون ان تبحث وتعرف الحقيقة وتقارنها بما سُطر بالقرآن من أساطير الأولين وخرافات وجهل كتاب ومؤلفي القرآن الذين لا يفقهون من العلوم اي شئ في القرن السابع .
في يوم الدينونة ستكون أنت من يقف امام الله وسنحاسب على ايمانك . ولن تستطيع ان تقول لخالقك وديانك هم قالولي وآمنت بقولهم ، فلن يشفع لك نبي الإسلام ولا شيوخه بعد ان تلقى في بحيرة النار والكبريت لعدم ايمانك بالرب الحقيقي .
سارع الى خلاصك، وانقذ روحك من الهلاك الابدي وآمن بالحق وابحث عن طريق الخلاص .

About صباح ابراهيم

صباح ابراهيم كاتب متمرس في مقارنة الاديان ومواضيع متنوعة اخرى ، يكتب في مفكر حر والحوار المتمدن و مواقع اخرى .
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية. Bookmark the permalink.

1 Response to تناقضات وأخطاء علمية من القرآن

  1. khaled akil says:

    من مقالتك فهمت انك تؤمن بوجود الله وهذا جيد بحد ذاته , وبما انك سبق وكتبت عن الايات الواردة بالتوراة والانجيل وطلبت عدم الاتجزاء في الايات ويجب ان تؤخذ في السياق . لذلك اطلب منك نفس الشيء بما يخص القران الكريم , خذ الايات في سياقها ولا تجتزأ الاية عن سياقها وتمعن بالكلمات جيدا , سورة طه 124-126 : ” ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا , هنا يذكر الله انه من اعرض عن ذكري ولم يقل انه من الكفار وفي الاية الثانية يقول الله عز وجل ( ومن يهد الله فهو المهتد ومن يضلل) الاولى يتحدث من اعرض عن ذكر الله ولم يقل انه من الكفار , وكذلك الاية الثانية يذكر هنا الضال ولم يقل الكفار وكل كلمة لها معناها ومكانها , وخذ كلمة ضرب في القران فلها عدة معاني منها الضرب المعروف لدينا وبمعنى الضرب بالارض هو الكسب والعمل وهكذا , اقترح عليك ان تقرأ تفاسير الايات من قبل المفسرين قبل ان تعتمد على نفسك بالتفسير اذا كنت لست ضالع باللغة العربية ولغة القران , شكرا لك لانك اتحت لي الفرصة ان اسالك واوجه لك الانتقاد البناء .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.