تقرير طبي : الشفاء من كورونا يترك اعراض جانبية: متلازمة هيجان الشرج.. وياويلك اذا زوجتك تصاب به

صورة ارشيفية لسيدة جذابة

اعد التقرير اديب الاديب عن الاصل في موقع “نيويورك بوست” وهو خاص بموقع: مفكر حر

هذه ليست مزحة, فقد كشف تقرير طبي نشر حديثًا من قبل أطباء في اليابان عن حالة غامضة مرتبطة بمرض يسمى “متلازمة هيجان الشرج”
“restless anal syndrome.”
. وتشبه اعراض اخرى هي متلازمة هيجان الساق (آر إل إس) التي نوقشت بشكل أكثر شيوعًا ويصف بالضبط آلام مريض يبلغ من العمر 77 عامًا.
كان الرجل قد خرج مؤخرًا من مستشفى جامعة طوكيو الطبية بعد إقامة لمدة 21 يومًا أثناء مرضه بفيروس -كوفيد 19. ولكن على الرغم من تعافيه تمامًا من الفيروس ، إلا أنه عاد للإبلاغ عن أعراض جديدة غير مريحة, حيث أخبر الأطباء أنه بدأ يعاني من “انزعاج شديد في الشرج” في المنطقة الواقعة بين فتحة الشرج والأعضاء التناسلية ، مما دفعه إلى “الرغبة الأساسية في تحريك” أمعائه – الأمر الذي لم يريحه ، وفقًا لورقتهم البحثية، المتاحة للقراءة عبر موقع ” الأمراض المعدية او اختصاراً
BMC. “
مع مرور الأيام ، لاحظ المريض أن النشاط البدني يبدو أنه يخفف من شرجه المجهد ، بينما يؤدي الاستلقاء إلى زيادة الانزعاج ، والذي زاد أيضًا خلال ساعات المساء.
أظهر تنظير القولون أن الرجل يعاني من البواسير الداخلية ، لكن ذلك لم يفسر تقلّصاته. كما بدا أن نظامه العصبي في حالة جيدة.

يُعرف -كوفيد 19 بتسببه في موجة صادمة من الآثار الجانبية ، وبعضها عصبي ، بما في ذلك فقدان حاسة التذوق والشم ، وضباب الدماغ ، والتنميل.
كان ذلك عندما اعتبر الأطباء أن حالته المحرجة يجب أن تكون عصبية ، مشيرين إلى أن أعراضه قد ظهرت على غرار متلازمة تململ الساق ، والتي تم اكتشافها في اثنين على الأقل من مرضى -كوفيد19 المتعافين.

قال مؤلف التقرير الدكتور إيتارو ناكامورا إن العلاقة بين المرض و هيجان الساق (آر إل إس) ليست مفهومة بعد. وكتب أن مريض ناكامورا قد يكون أول حالة موثقة لمتلازمة تململ الشرج المرتبط -كوفيد 19.
يُقال إن متلازمة تململ الساق اصابت حوالي 3 ملايين أمريكي على الأقل ، وقد تظهر أعراضها في أماكن أخرى من الجسم ، مثل الذراعين أو حتى الوجه. يعتقد بعض الخبراء أن الحالة لا يتم الإبلاغ عنها إلى حد كبير ، حيث تقدر مؤسسة متلازمة تململ الساقين أن 7 ٪ إلى 8 ٪ في الولايات المتحدة يعيشون مع شكل من أشكال متلازمة تململ الساقين.
وصف الدكتور ناكامورا للرجل نظامًا يوميًا من مهدئ كلونازيبام (كلونوبين) للمساعدة على استرخاء عضلاته الشرجية ، واستمر في التحسن بعد 10 أشهر من العلاج ، وفقًا للتقرير.

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in اعتني بصحتك. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.