تقرير صحفي امريكي حول اصابة #الاسد وزوجته بفيروس #كورونا

تزوجتني من أجل الحب أم من أجل المال

نشر موقع “جاست ذا نيوز” الامريكي تقريرا حول اصابة الاسد وزوجته بفيروس كورونا, وهذا اهم ما جاء به:
قال الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد ، اليوم الاثنين ، إن نتائج الفحوصات لهما جائت إيجابية لفيروس كورونا. حيث كانوا يعانون من أعراض خفيفة وتم تأكيد تشخيصهم من خلال اختبار “بي سي ار” ، وفقًا لبيان صادر عن مكتب الأسد. وسيتم عزلهم لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وسيعملون من المنزل.

وقال البيان إنهما “في صحة جيدة وفي حالة مستقرة”.

تضرر نظام الرعاية الصحية في سوريا ، الذي تأثر بالفعل سلبًا جراء الحرب الأهلية المستمرة في البلاد ، بسبب جائحة كوفيد-19 ، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

وبحسب ما ورد بدأت سوريا طرح لقاح الأسبوع الماضي. ومع ذلك ، فإن المعلومات حول بدء التشغيل ضئيلة حيث لا يُسمح للصحفيين برؤية توزيع اللقاح. وقال وزير الصحة السوري إن اللقاحات تم شراؤها من قبل حليف (مجهول) لم يذكر اسمه.

ومع ذلك ، ذكر تقرير جديد أن إسرائيل دفعت 1.2 مليون دولار لروسيا لتزويد الحكومة السورية باللقاحات كجزء من صفقة لإطلاق سراح امرأة إسرائيلية محتجزة في دمشق. بينما شكك مسؤولون سوريون في هذا التقرير. وحكومة الأسد تعتبر إسرائيل عدوًا إقليميًا رئيسيًا.

وبحسب منظمة الصحة العالمية ، أكدت سوريا حوالي 16 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا وأكثر من ألف حالة وفاة. ومع ذلك ، من المحتمل أن يكون الرقم أعلى بشكل كبير, لأن امكانية اجراء اختبار “بي سي ار” كان محدودًا جدا.

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.