تقبل النقد الديني

لماذا يسئ الإسلام والمسلمون للأديان الآخرى ولا يقبلون ان ينتقد احدهم الإسلام ونبيه ؟
لقد اثار المسلمون حكومات اسلاموية واخوانية وشيوخ ومواقع الكترونية الضجة واقاموا الدنيا ولم يقعدوها اذا ما انتقد احدهم الإسلام ونبيه وتاريخه وقرآنه . النقد للدين لا يعني سبه او شتمه حتى يغضب المسلمون ويصرخوا بأعلى اصواتهم استنكارا وشجبا ، اقرأوا قرآنكم ستجدون فيه عشرات الإهانات وآيات التكفير واللعن والمسبات فيه ضمن آيات يقال انها من كلام الله موجهة الى اهل الكتاب من اليهود والمسيحيين ومن لا يؤمن بالإسلام دينا ولا بالقرآن كتابا مقدسا ولا يؤمن بمحمد نبيا مرسلا من عند الله . عدم الإعتراف بالإسلام دينا لا يات من فراغ او حقد، بل له اسباب و دلائل وبراهين على عدم مصداقية الآخرين ان دينا من الله يدعو للقتل والتحريض على قطع الرقاب والأطراف ودين يشجع على الغزو والسبي واغتصاب النساء السبايا و بيع النساء والأطفال والعبيد بالأسواق كالنعاج . من لم يعش زمن محمد و لم ير ما ارتكبه هو وانصاره باسم الدين من جرائم ، قد شاهدها على حقيقتها تماما بأعمال جرائم عصابات داعش الإسلامية التي يقطر الدم من شعاراتها وراياتها السوداء . جرائم داعش هي صورة حقيقية لإسلام محمد ومن خلفه من الصعاليك لأنهم يطبقون شريعته و سنته وسلوكه كما جاء بها تماما .
مؤخرا صرحت محامية هندية عضوة بحزب بهاتيا جناتا الهندوسي الحاكم، السيدة نوبور شارما في مناضرة لها مع مسلمين أن في تفسيرها الإنساني : (أن زواج محمد وهو بعمر 56 عاما من طفلة صغيرة بعمر تسع سنوات ليس زواجا اجتماعيا، بل هو اغتصاب جنسي) . وايدها زميل لها في حزبها . قام على اثرها المسلمون وحكومة قطر الإخوانية والكويت و شيخ الأزهر وشيوخ آخرون و قنوات تلفزة اسلامية بحملة مكثفة للتنديد والإستنكار وشجب هذا التصريح للمحامية الهندية وزميلها .
المثقفون في العالم يندهشون لهذا التصرف، إن النقاد الهنود او غيرهم لم يقولوا سوى ما قرأوه في كتب التراث الإسلامي وصحيح البخاري وصحيح مسلم وكتب عديدة اخرى، وكلها تتكلم عما تحدثت به عائشة نفسها، و كيف تزوجها محمد وهي بعمر تسع سنوات عندما كانت طفلة صغيرة تلعب بالأرجوحة وبيدها دميتها ، فأخذتها ام رومان (امها) الى بعض النسوة في الدار واصلحوا من شأنها ورتبوها ثم اجلستها امها في حضن رسول إلإسلام لينكحها وتصرخ الطفلة يا وجعاه .


كانت تقول ان شكل الرسول يرعبني . وهذا كله مكتوب في كتب البخاري وشلته . فلماذا يغضب المسلمون إن ذكر هذه الأمور الغير مسلمين وانتقدوها لأنها خارج سياق العقل والمنطق والعرف الإجتماعي المقبول . ان كان المسلمون يشعرون بالخجل من سلوك نبيهم فليحرقوا كتبهم التي تشنع به . ولا يثوروا على من يقراها ويعيد ذكرها بالنقد .الأفضل للمسلمين اتلاف هذه الكتب التي هي من تسئ للنبي قبل غيرها، و تعلم اجيالنا سلوك النبي في النكاح والطواف على نسائه جميعا ينكحهن بليلة واحدة وبغسل واحد، ويطلب من اي امراءة مؤمنة ان تهب نفسها له ليستنكحها خالصة له من دون المؤمنين .
اليس كل هذا مكتوب في القرآن وسنة النبي واحاديثه ؟ الا تدرّسون هذه الكتب في المدارس والمعاهد الدينية وتطبعون هذه الكتب بالالاف وتوزعوها في المساجد والمكتبات لغسل الأدمغة ؟
فلماذا تثورون ايها المسلمون إن اشار احدهم ان تلك التصرفات تدل على شهوانية مطلقة وعدم تحكم بالغريزة الجنسية لنبي في مرحلة الكهولة .
حكومة قطر التي احتجت على تصريحات المحامية الهندية ان تصرفات الرسول محمد بنكاح عائشة هو اغتصاب وليس زواج . طالبت الحكومية الهندية بالإعتذار الرسمي ، هي نفسها التي ترعى موقع اسلام ويب الإلكتروني الذي جاء به الفتوى رقم 50065 التي تجيب عن حكم من يسب ويشتم الديانات الأخرى والديانة المسيحية . يرد الموقع القطري (اسلام ويب ) بهذا الجواب :
( لا مانع من سب الديانات الوثنية كالهندوسية والبوذية ) … اسلام ويب
وما حكم سب دين النصارى ؟
جواب الفتوى القطرية : ( اذا كان سب دين عيسى ، فلا يجوز وهذا كفر. اما اذا كان القصد سب الدين الذي احدثه النصارى (المسيحية الحالية)، فلا مانع من سبه و وصف اصحابه بالشرك والكفر . ولكن اذا كان سب دين النصارى (المسيحية) يؤدي الى سب الإسلام كرد فعل منهم، يفضل تجنبه سدا للذريعة،,,,, [ حتى لا يسبوا الإسلام] !!
المسلمون وحكومة قطر وشيخ الأزهر والشيوخ يكيلون بمكيالين، حلال على المسلمين سب الأديان الأخرى، لكن يحرم على اي إنسان غير مسلم سب الإسلام ونبيه !! وإلا ….!
هرع المسلمون للمطالبة بمقاطعة المنتجات الهندية والإحتجاج على سفراء الهند والمطالبة بالإعتذار الرسمي .
ان كنتم تريدون ان يحترم الآخرون اسلامكم ونبيكم اليس الأجدر بكم ان تعاملوا الناس بالمثل ؟
هل نسيتم تكفير القرآن للمسيحيين بقوله كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة ؟ هل نسيتم ان القرآن قال عن اليهود انهم كالحمار يحمل اسفارا . وانهم من المغضوب عليهم و النصارى من الضالين ؟
هل حلال عليكم السب واللعن والتكفير على كل شعوب العالم الغير مسلمة في قرآنكم واحاديث نبيكم و في كتبكم وعلى السنة شيوخكم، وحرام على من ينتقد مخازيكم المسجلة في تراثكم ؟
صباح ابراهيم
10/ يونيو/ 2022

About صباح ابراهيم

صباح ابراهيم كاتب متمرس في مقارنة الاديان ومواضيع متنوعة اخرى ، يكتب في مفكر حر والحوار المتمدن و مواقع اخرى .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

1 Response to تقبل النقد الديني

  1. بائع الحميديه للمحشي الاصلي says:

    يذكرني هذا بقصه طباخ شامي كان يملئ حلته بالمحشي الفاسد يوميا حيث اللحمه فاسده والكوسا يابسه والبندوره معفنه والحله لا تغسل ابدا ويجلس في سوق الحميديه ويصيح يا ربي ما اكثر خلقك( المقصود ما اكثر الجدبان وضامري المخ) لماذا … لانه ومن عشرات السنين يقوم ببيع مالايؤكل فيبيع حلته كامله في ساعتين ويذهب لبيته وهو يعرف ان من يشتري منه مره لا يعيدها ابدا ، فالمشتري اما يمرض او يموت او يهرب الي قريته ولا يعود للمدينه ابدا، ولتخفيف التهابات الامعاء كان يرش ماء زمزم علي الطعام المعفن ولما سؤل لماذا تصيح يا ربي ما اكثر خلقتك كان يقول وماذا تريدونني ان اقول وانا في كل يوم اذداد انتشارا وغنى بسبب هؤلاء المساطل. النتيجه ان غلفت ايه فكره رديئه ومميته بغلاف ديني ، يصمت جهابذه المسلمين ويؤمنون بما يقال لهم ولا عقل يفكر ولا محاكمه عقليه ولا تحليل ولا استنتاج مطلقا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.