تغريدات جديدة من #العراق الديمقراطي

علي الكاش
دائما تكون صرخات المريض على قدر أوجاعه، ونفس الأمر ينطبق على الشعوب التي تعاني من أمراض سياسية واقتصادية وثقافية واجتماعية ودينية، بسبب الفساد الحكومي والتحكم اللاعقلاني بثروات وعقول الأمة، هذه مجموعة من التغريدات تتعلق بالعراق ودول الجوار، تعبر عن آلام شعوبها المبتلية بأنظمة سياسية فاسدة ومستبدة، نأمل أن تحقق الثورات الجماهيرية في ايران والعراق ولبنان وسوريا النصر، وتزيح الزعماء ورجال الدين الفاسدين وترميهم في مزبلة التأريخ، فهذه هي النهاية الحتمية للعملاء والدجالين واللصوص والفاسدين.
ـ عندما قالوا لي انك تكره ايران جدا. قلت على العكس، فأنا احب ايران لدرجة اني اتمنى ان تكون بجوارنا بدلا من جمهورية ايرانية واحدة، اربع جمهوريات ايرانية، هي جمهورية ايران الأحوازية، جمهورية ايران الأذرية، جمهورية ايران الكردية، وجمهورية ايران الفارسية، فعلى أي أساس بنيتم رأيكم الخاطيء؟
ـ قال الحكيم: العراق يحرق الغاز المنبعث مع نفطه لكي يدفأ اقتصاد ولاية الفقيه.
ـ قال الشيخ حسن نصر الله: ان تعاون حزب الله مع جيش آيرلندا السري ـ وهي حقيقة ـ تنفي اننا طائفيون كما يدعي البعض، اننا نتعاون مع النصارى. اليس هذا دأبكم طوال التأريخ يا شاطر حسن؟
ـ قال الحكيم” لو كانت ردود فعل البرلمان والحكومة العراقية على فيروس كورونا مثل ردة فعلهم على مقتل سليماني لكان وضع العراق أفضل بكثير.
ـ قال الحكيم: من يبحث عن نائبات ونواب شرفاء في البرلمان العراقي، كمن يبحث عن فتاة عذراء في صالة عمليات الولادة.
ـ الصين هي الدولة المنتجة لفيروس كورونا، وايران هي الدولة المصدرة للوباء. لقد تحولت ايران من تصدير الثورة الى تصدير الكورونا، هذه آخر إنجازات ولاية الفقيه.


ـ في العراق تجد العجائب، القوادون والعاهرات يعلمون الشعب الشرف، والعملاء يعلمون الشعب الوطنية، واللصوص يعلمون الشعب الأمانة، والقضاة الفاسدون يعلمون الشعب العدل، والصحفيون المتملقون للسلطة يعلمون الشعب الحقيقة، والدجالون من رجال الدين يعلمون الشعب الإيمان.
ـ استغرب النائب العراقي من استياء الشعب بعد ارتفاع اسعار اللحوم قائلا: لماذا يأكل العراقي اللحم، ان سعر الخروف عندنا اغلى من سعر المواطن العراقي، فليشاطره بالعلف. لكن قبل الإنتخابات القادمة من حقه أن يأكل اللحم.
ـ الميليشيات الولائية ترفع صور سليماني والخامنئي والعلم الايراني في العراق، لكن هل رأيتم في ايران من يرفع العلم العراقي او صور عملائهم في العراق كمقتدى الصدر او المقبور ابو مهدي المهندس وقيس الخزعلي ونوري المالكي وعادل عبد المهدي وهادي العامري، او المرجع الشيعي علي السيستاني؟
ـ لغزان لا يمكن للحكومة العراقية ان تحلهما وهما: من هي الجهة التي تغتال وتخطف المتظاهرين؟ ومن الجهة التي تطلق الصواريخ على السفارة الامريكية، لكنها تمكنت من فك لغزين مهمين هما اولهما: ان الثوار مندسين وبعثيين، وإن السفارتين الامريكية والاسرائيلية تمول الثوار!
وثانيهما: مكان تواجد المقبور البغدادي في سوريا.
ـ اليس من العجب ان البرلمان الايراني لم يعقد جلسة لمناقشة مقتل المقبور الجنرال سليماني في حين عقد مجلس النواب العراقي جلسة حول ذلك!!! هل نلوم البعض عندما يطلق تسمية (مجلس نواب سليماني) على مجلس النواب العراقي؟ مجموعة من القرود في السيرك السليماني.
ـ كيف سيكون رد عناصر القوات الامنية العراقية والحشد الشعبي الذين يقتلون ويختطفون الثوار عندما يقول لهم ابنائهم بعد سنوات: يا أبي نحن محظوظون جدا بنجاح الثورة العراقية، فمدرستي رائعة والمعلمون جيدون ووسائل الراحة من نظافة ووسائل تبريد وتدفئة راقية، والمناهج علمية بحتة ومفيدة، ولكل طالب حاسوب، وباصات توصلنا من البيت الى المدرسة والعكس، ونحصل على اعانة من الدولة مع وجبة طعام مجانية؟ شكرا يا أبي على مشاركتك في الثورة.
ـ من طرائف نظام الملالي ان وزير الخارجية جواد ظريف خاطب الرئيس ترامب عبر تويتر، والأخير رد عليه عبر تويتر، وكان آخرها اقتراح ظريف بالتفاوض مع الولايات المتحدة حتى بعد مقتل سليماني على أن تغير نهجها وترفع العقوبات، وكائت تغريدة الرئيس الامريكي بالرفض (لا شكرا). لكن الشعب الايراني محظور عليه التويتر بقرار من الحكومة الايرانية!! الشعب الامريكي يطلع على تغريدات الرئيسين، والشعب الايراني لا يطلع عليهما! با للعجب!
ـ نباهة الصغار تثير العجب احيانا سواء كانت عفوية أو عن قصد، مثلا كنت اقول لجاري في زيارة له باللهجة البغدادية: ثورتنا بيضه (أي بيضاء) حتما تنتصر. فقال ابنه على الفور بعفوية: غصبن على خشم الصدر! فوعدته بنشرها. أي رغم أنف مقتدى الصدر الذي قتل عناصره (اصحاب القبعات الزرقاء العديد من المتظاهرين).
ـ حزب الدعوة العراقي مثل مرض الجدري حتى ان شفى منه المريض، فهو يترك أثرا بليغا في جسده، ويُبقي بشاعة المنظر.
ـ ينطبق على مقتدى الصدر ـ الذي كان يقيم في قم وعاد الى العراق هربا من وباء الكورونا ـ المثل التالي” ذهب الحمار يطلب قرنين، فرجع بلا أذنين”.
ـ كم تعادل قيمة الجنرال قاسم سليماني عند المرجع الشيعي علي السيستاني، بعد ان ارسل برقية تعزية لنظيره الخامنئي عن مقتل المقبور؟ لم يعزِ السيستاني العراقيين عن شهداء الإنتفاضة. الا يعني هذا ان قيمة سليماني عند السيستاني أكبر من (600) شهيدا زائدا (25000) جريحا.
ـ لأول مرة في تأريخ العراق تحل العمامة محل الحذاء، ويحل الحذاء محل العمامة. فقد أثبتت المتظاهرات العراقيات الماجدات في ساحات الإعتصام أن احذيتتهن أثمن وأشرف من معظم العمائم.
ـ بعد ان صرح رئيس أركان الجيش العراقي: لولا الجنرال سليماني لما بقي العراق. علق الحكيم: وماذا كنتم تفعلون يا قوادين في الحرب على داعش وأنتم تستلمون الملايين من الدنانير شهريا؟
ـ سؤال محير: إذا كان السيستاني ومقتدى الصدر وقريبه حسن نصر الله وعمار الحكيم وبقية المعممين من الشيعة والسنة رجال دين، فلماذا لا يعملون في مجالهم الشرعي والفقهي، وان كانوا رجال سياسة فلماذا لا يخلعون العمامة والجبة؟
ـ قال الحكيم: كلما سمعت حسن نصر الله يخطب، تذكرت قوله تعالى في سورة لقمان/19(( إِنَّ أَنْكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ)).
ـ قال الحكيم: السؤال الذي يحيرني ولا أجد له جوابا: ان اسرائل تقصف بإستمرار المعسكرات الايرانية ومستودعات حزب الله في سوريا عبر الأجواء اللبنانية، ولكنها لم تقصف مرة واحدة مستودعات حزب الله في لبنان!!
ـ قال مقتدى الصدر: عندي بيت في الحنانة (النجف)، وآخر في مدينة الصدر (بغداد)، وافكر بجد أن أفتح البيتين على بعضهما، لأوسع الدار وأجعله واحدا.
ـ قال الحكيم: شيئان لا يجتمعان أبدا، هما العمامة والكرامة، ان حظر أحدهما بسلامه، لاذ الثاني بالفرار من أمامه.
ـ تساءل الحكيم: طالما ان الخامنئي يلتقي بالمهدي، وعلي السيستاني يلتقي علي بن أبي طالب بالرؤية كما حصل في فتوى الجهاد الكفائي، فلماذا لا يطلبان منهما علاج لفيروس الكورونا طالما علي والمهدي يمتلكان خزائن علم الله؟
ـ قال الحكيم: عندما اتهم الشعب العراقي النواب والوزراء بسرقة البلد، قالوا: العراق ملكنا نحن فهل يعقل ان يسرق الإنسان نفسه يا جهلة!!!
ـ قال الحكيم: برر بعض النواب والوزراء في العراق إمتلاك المليارات من الدولارات والعقارات داخل وخارج البلد بقولهم: هذا من فضل ربي! وهذا يذكرني بقول راقصة جمعت الملايين من الرقص والبغاء: هذا من فضل ربي!!!
ـ سئلت إحدى النائبات العراقيات: كيف يتسنى لكم مص دماء الشعب العراقي بهذه السهولة؟ فأجابت: نحن متعلمون على المص، كل ما في الأمر تغير شكل المص.
ـ قال عدد من زعماء العراق بعد ان اذاقوا الشعب العراقي الويل والعذاب بسبب فسادهم: نحن عملنا أفضل ما بوسعنا للشعب، وضمنا له الجنة، لأن الله إذا أحب أحد عذبه في الدنيا وضمن له الآخرة، ونحن نعذب الشعب للعمل وفق هذه القاعدة الربانية.
ـ هناك فرق كبير بين (ممثلي الشعب) و(ممثلي على الشعب)، فالنواب العراقيون يمثلون على الشعب في المسرح البرلماني.
ـ عبارة (المرجعية الرشيدة) اشبه ما تكون بالحمية يضعها السياسيون والنواب في ادبارهم عند سخونة الحوار مع المعرضين للعملية السياسية.
ـ سئل الحكيم: كيف يكون الإستحمار؟ أجاب: مثلا عندما استنكر النائب عن ميليشيا عصائب أهل الحق (حسن سالم) القوة المميتة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين في الولايات المتحدة الامريكية بعد مقتل المواطن الأسود (جورج فلويد) في ولاية منيسوتا على يد شرطي أبيض، ودعا الأمم المتحدة الى التدخل لوقف هذه المجازر!!! هذه أعلى مراحل الإستحمار.
ـ قال الحكيم: اعضاء البرلمان العراقي يدخلوا مجلس النواب فئران، ويخرجوا منه ثيران. ورأس الثور تحميه قرونه، ورأس الفاسد في العراق يحميه رئيس كتلته.

علي الكاش

About علي الكاش

كاتب ومفكر عراقي . لدي مؤلفات سابقة وتراجم ونشرت ما يقارب 500 مقال ودراسة. لدي شهادة جامعية في العلوم السياسية واخرى في العلاقات الدولية شاركت في العديد من المؤتمرات الدولية لدي خبرة واسعة جدا في الكتب القديمة والمخطوطات
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.