تعاليم خاطئة للمخدوع هانى منير

Oliver كتبها

– الأخ هانى.ما دمت في الأرض فالتوبة متاحة.أنت قدامى نفساً مات المسيح لأجلها كى يخلصها.لذلك أخاطبك لعلك تنتبه و الذين يتبعونك أيضاً.فإن كنت فعلاً تريد الحق الإلهي فإسمع و تب. و أترك من تستقطبهم برؤاك الخيالية و تعاليمك الخاطئة الغريبة عب13: 9.
– كتبت منذ سنوات مقالاً بعنوان (لا تصدقوا كل روح و لا تخشوا التنبؤات الكاذبة) رداً على ما روجه علي اليوتيوب من أوهام و رؤي كاذبة فألغى هذه الفيديوهات و عمل لنفسه جروباً فى التليجرام يعظ من ينخدع فيه و يستمر فى الكذب بأنه يرى رؤي و يتنبأ و هو يكذب نفسه بنفسه.يدعى أنه قابل البابا شنودة و البابا تواضروس و أبونا متي و رؤساء أديرة و رهبان و البابا شنودة كذبه و البابا تواضروس كذبه و لم يره أسقفاً واحداً كلهم كذبوه أو لم يتقابلوا معه فإذا كان يختلق كذبة مقابلة الآباء الأرضيين فإن مقابلاته مع السمائيين كذبة أخطر. ينفرد بالنفوس التي ذهبت للشخص الخطأ بحثاً عن دسم .يستغلهم لتتضخم ذاته على حسابهم.ينقل عمن يدعون التتنبؤ في طوائف أمريكية و أوروبية مثل ريك جوينر و جريج و غيرهم كأنه النسخة العربية لهم بعد تمصير الوقائع و تغيير المصطلحات و دس الآيات وسط كلامه عن نفسه كمعلم لكنه مخدوع.
– أخبر من يتبعونه أنه رأي رؤيا و أخبره فيها القديسون أن الكورونا ستنتهي في شهر يونيو هذا العام .فلما لم تتحقق نبوته الكاذبة سألوه كيف تكون الأخبار القادمة من السماء كاذبة ؟هل يخطئ القديسون في السماء؟ فكيف أجاب هاني؟ قال لهم أن العذراء طلبت من المسيح لكنه رفض.إذن العيب في شفاعة العذراء و رفض المسيح لها و ليس العيب في النبوة الكاذبة من هاني الذى يبرر ذاته فيكذب و يفتري علي ذات المجد التي نؤمن أن شفاعتها قوية و مقبولة عند مخلصنا.
لنبدأ التعليق على جزء من تعاليمه في كلمة بعنوان : هل أنا الذى أنمو أم روح الله؟

https://soundcloud.com/thewaytolife/am-i-who-grow-or-god-s-spirit-pt001
– يخلط هاني بين أكل الثمرة من شجرة معرفة الخير و الشر و بين أكل (حبة الطماطم) و يعتبر النتيجة واحدة في الحالتين؟ يا أخي.الموت نتيجة التعدي علي وصية الرب بأكل الثمرة لأن هذه الشجرة بالذات كانت محرمة دون غيرها و ليست كالطماطم .أكل آدم و حواء من كل ثمر شجر الجنة و لم تنفتح أعينهما.إلا شجرة وحيدة. ثمرتها بعقوبة.فليس كل أكل يفتح العين على الخطية بل كل تعدى هو الخطية.1يو3: 4 يقول مسيحنا ليس ما يدخل الفم ينجس بل ما يخرج منه مت15: 11 – يقول هانى : تنفتح عيني و المسيح لا يقدر أن يطلعني بره السجن إلا بقرار منك أنك ترفض الثمرة؟ أي ثمرة و أي سجن و أي مسيح غير قادر تُعلم عنه؟ كيف نقول أن المسيح لا يقدر و هو القادر على كل شيء؟ هو الذى أخرج آدم و بنيه من السجن.1بط3: 19 هو الذى حرر المسبين في الجحيم و سبي سبياً أف4: 8.إتضع حين تتكلم عن المسيح .ليس لنا مسيح غير قادر بل قادر علي كل شيء عب4: 15.رؤ11: 17.أما أنت فتقول العكس سامحك الله.
-يعتقد هاني أن العذراء و المعمدان و القديسين باقين كإناء خزفى؟بطبيعة ميالة للسقوط و الترابية؟ الإناء الخزفى هو الجسد يا هاني.الخزف قابل للكسر و في الفردوس حيث العذراء و القديسين لا يوجد جسد ترابى ولا كسر أو سقوط.نالوا إكليل البر 2تى4:7 و8 تحققت وعود الرب للغالبين رؤ2 و 3.صاروا كملائكة الله مت22: 30 الخطية لا تكون فيما بعد. الجسد السماوي لا يسقط.هم آنية للمجد يتمجدون مع المسيح ليسوا أوان خزفية؟ بل نحن ما زلنا أوان خزفية .
– الخطأ المؤسف جداً أن هاني يعتقد أن الله هو الذي ينمو فينا ويقول (الله عمال يكبر و يكبر) معقول الله يكبر يا هاني؟ هل كان صغيراً ؟يا هانى نحن الذين ننمو في المسيح و ليس المسيح ينمو فينا.يكرر كثيراً بجرأة غريبة أن المسيح يكبر و أن الروح القدس يكبر و ينمو؟ هذا إعتقاد شيطاني أن المسيح هو الذي يكبر؟ كيف يكبر الروح القدس و المسيح الأقنومان في الثالوث مالئ الكل.ما حاجة الأقانيم للنمو ؟ الإنجيل يطالبنا نحن لا المسيح أن ننمو .
– حين يقول الكتاب أن المسيح ينمو فهو يقصد جسدياً و روحياً كأي إنسان لما كان على الأرض.لذلك في المرتين اللتين ذكر فيهما عن نمو المسيح كان المسيح (صبي).لو2: 40 أَمَّا الصَّبِيُّ فَكَانَ يَنْمُو وَيَتَقَوَّى بِالرُّوحِ.فالنمو الجسدي تم مرة واحدة فى التجسد و لا يتكرر لا روحياً و لا جسدياً. المسيح بعدما صعد لا ينمو .لا نقص عنده ينمو إليه .أذكر لنا أين في الكتاب بعهديه عبارة أن المسيح يكبر و الروح القدس يكبر؟ من أين أتيت بهذا الفكر؟
-المسيح هو الزارع الذي خرج أي تجسد ليزرع فينا البر بالخلاص و بالروح القدس.ترك بذاره لتنمو و تجلب ثمراً و لم يقل الكتاب أن المسيح الزارع هو الذى سينمو بدلاً من البذار؟ مر4: 8.هو الذي ينمي غلات البر 2كو9: 10.بنمو الإيمان فينا 2كو10: 15.نمو حتي الكمال 2 كو13: 9 المسيح حجر الزاوية و نحن البناء الذي إذا تركب علي حجر الزاوية ينمو .حجر الزاوية لا ينمو و لا حاجة له لينمو لأنه يحمل البناء أي الهيكل أي نحن بالروح القدس أف2: 20 و 21 نفس المعني يتكرر بصيغة أخري في أف 4: 16ننمو نحن فى النعمة أي بالإستجابة لعمل الروح فينا2بط3: 18 ننمو نحن في كل شيء أف4: 15 و ليس المسيح و لا الروح القدس الذى ينمو .
– حين يتكلم الروح عن الثبات يذكر المسيح يثبت فينا يو6: 56 فالمسيح يثبت فينا لكي نثبت وننمو نحن فيه.إذا أرادت الزيتونة النمو يجب أن تتطعم في المسيح و تثبت حتي تتأهل للنمو كما قيل عن الأمم رو11: 23.سر نمو الأغصان و إثمارها هو ثباتها في الكرمة.في الأصل و الدسم المسيح يو15: 4 رو11: 18 ,.1كو3: 7.
– النمو من الله و الجهاد الروحى مهمتنا بنعمة الروح القدس و الحهاد هو التمسك بالله و عمله فينا. كولوسي 2: 19.,1 ننمو بالمحبة تس3: 12 النمو بالشبع من كلمة الله 1 كو10: 3.الكلمة هي اللبن العقلي بها ننمو 1بط2:2. و هى طعام البالغين رؤ10: 9 فرق بين النمو من الله و نمو الله.عيب أن تقول أن الله ينمو و ليس نحن.ثم يختم هذه الخزعبلات بقوله أن أوريجانوس و إكليمندس و أثناسيوس و رعاة البشرية نسيوا يقولوا لنا هذا التعليم لكن هانى لم ينس ان يقولها لنا ؟ فلا عذر بعد الآن؟ الله يهديك ويسامحك بشفاعة هؤلاء القديسين و رعاة البشرية.
-هانى يظن ان المسيح لو راي لسر الافخاريستيا أهمية كبري لكان قد عمل قداسات كثيرة لهم لكنه عمل السر مرة واحدة؟يا هاني المسيح أسس السر لنا و ليس له.إن وجود المسيح معهم كان وجود الخبز السماوي معهم كل حين يو6: 32و33 و 51 فلما إقترب الوقت من موت المسيح كان لابد أن يؤسس السر لكى بواسطته يتم حضور المسيح بالروح و بالجسد مع المؤمنين به في كل الأجيال .هذا سبب تأسيس السر هو يعطنا ضمانة أن المسيح ثابت فينا و نحن فيه نثبت و ننال غفران الخطايا و حياة أبدية. تلاميذ الرب يسوع داوموا علي أكل خبز الشركة و كأس الشركة. 1كو10: 16 تلاميذ رب المجد مارسوا السر بكثرة أع2: 46 هذا هو الفرق بين تعليم المسيح و تعليم الشياطين.ثم يضيف معلومة جديدة: انا لا اتغير لكن المسيح جوايا هو اللي بيتغير؟ لكن إنجيل المسيح يعلمنا أنه لا يتغير يا هانى فاحتفظ بمعلوماتك لنفسك يع1: 17.
– جسد الخطية هو تعبير عن محدودية قدرة الجسد و ناموس الجسد أى ضعفه مقابل الإشتياقات الروحية الملتهبة في قلب بولس الرسول.فالجسد الترابى لا يستوعب السمائيات كما يجب.إستخدم الوحى المقدس هذا التعبير عن جسد المسيح شخصياً (شبه جسد الخطية) رو8: 3.لأنه أخذ جسداً يشبه أي جسد ما عدا الخطية و لم يكن في المسيح صراع بين خير و شر.لكنه علمنا أن الجسد ضعيف أما الروح فنشيط مت26: 41.مر14: 38 يو6: 63.الجسد يموت أما الروح فلا تموت.بولس الرسول هو الذي كتب أن لا يحكم أحد علينا في أكل أو شرب .لماذا ؟لأن الجسد للمسيح.نحن نتناول الجسد(جسد المسيح) بالجسد(فى أجسادنا) فكيف نعاديه.نحن ضد الخطية لا الجسد.كو2: 17أف5: 29 الله سيغيرالجسد الترابى بالجسد السماوى1كو15: 49.
– أما القديس بولس فحين يقول أن الخطية ساكنة فىَ فهو يقصد أنه لا يتهرب من إدانة نفسه بل يعترف بها انه يفعل هذه الخطية أي التقصير في تنفيذ إشتياقات الروح لسبب ضعف الجسد .لماذا؟ لأن من يعرف أن يعمل حسنا و لا يعمل فذلك خطية له يع4: 17.
– أما سخريتك من أبينا آدم و قولك أنه عاش 900 سنة ينقي الرز و الفريك فهذا ضد وصية أكرم أباك و أمك.فآدم أول القديسين قبل أن يصير أول الخطاة.آدم محبوب المسيح و قد رقد على رجاء خلاصه.آدم الرجل الذى نقل للأجيال عبر 900 سنة خبرة لم يعرفها إلا هو و حواء معه.كان يري الله بالحق و ليس بروح الضلال.لو أن آدم و حواء عاشا ملايين السنين فلم تكن تكفي لشرح أيام الفردوس.آدم علم أولاده تقديم الذبيحة و التضرع لله.قضي 900 سنة لينقل للبشرية إيمانه رغم خطيته فبقي الإيمان حتي اليوم.فإعتذر لأبيك آدم لأن الرب بمحبته خلصه و رده إلي الفردوس.حين تتكلم عن آدم كن متضعاً فهو أول من رأي الله و سمعه و خاطبه و عاش معه.آدم الذي سمي المخلوقات التي تعرفها و التي لا تعرفها حتي اليوم.آدم أكثر من جبار بأس.ما دام قد نال الخلاص فهو رأس القديسين .حتي المسيح لم يستنكف أن يدعى آدم الثانى.الرب يفتح قلبك و الذين معك.كان هذا تعليق علي جزء بسيط من كلمتك و لنا عودة بإذن المسيح.

About Oliver

كاتب مصري قبطي
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

1 Response to تعاليم خاطئة للمخدوع هانى منير

  1. س . السندي says:

    من ألأخر

    كلام سليم ، فعلا من يكذب في الارضيات جاهل أو أحمق من يصدقه في السماويات ، فالذات المنتفخة صاحبها الشيطان ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.