تصفيه الصحفى السعودى جمال خاشقجى

رشا ممتاز

العالم بأكمله منذ 8 أيام يتابع ( المسلسل السعودى الدموى ) فى تصفيه الصحفى السعودى ( جمال خاشقجى ) ذوالأصل ( الكازاخى ) نسبه إلى ( كازاخستان ) فى آسيا الوسطى .
و المعروفين فى السعودية بإنهم ( بقايا حجاج ) أى منذ زمن طويل و قبل ظهور السعودية على أرض الواقع كان بعض الحجاج من دول العالم المختلفة لا يرجعون إلى بلدانهم الأصلية و يستوطنون ( الحجاز ) و عندما إستولى البدوى عبد العزيز آل سعود على مملكه ( الحجاز الهاشمية ) و ضمها ل نجد و أسس ما تسمى السعودية و تم تشريع قانون التجنيس فى السعودية الوليده تجنس ( بقايا الحجاج ) بهذة الجنسية و أصبحوا سعوديين .
لهذا نجد إن معظم أهل منطقة ( الحجاز ) مختلفين عن باقى سكان السعودية من ناحية التحرر الإجتماعى و التعليم المتميز و حتى ثقافتهم التى هى خليط من أصول بلدانهم التى جاءوا منها و أيضا ملامحهم .
المهم
جمال خاشقجى دخل قنصليه السعودية يوم 2 أكتوبر فى إسطنبول للحصول على أوراق رسمية منها ليستطيع أن يتزوج من خطيبته التركيه ( خديجه آرواز ) و لكنه لم يخرج إلى الآن .
و كان جمال قد ذهب قبلها بإسبوع للقنصلية للحصول على الأوراق إلا إنهم طلبوا منه العوده يوم 2 أكتوبر لأخذها و فعلا ذهب فى الموعد المحدد للقنصلية و لم يخرج منها للأن و العالم بأكمله مقلوب و لا يوجد إلا سؤال واحد :
أين أختفى جمال ؟؟
و لأن جمال ليس مجرد صحفى عادى بل شخصية شهيرة عالميا و يكتب عمود إسبوعى فى جريده ( الواشنطن بوست ) و أيضا مقيم فى أمريكا منذ تولى محمد بن سلمان ولاية العهد و كان يعارض سياسته و أحلامه الخزعبلاية التى لن تتحقق فأصبح جمال هدف للمخابرات السعودية و من يمشون فى أذيالها .
و الكل يطالب السعودية أن تثبت إن جمال خرج من القنصلية كما تزعم .
الشرطه التركية نشرت إسم و صور 15 مسئول سعودى وصلوا تركيا على طائرتين خاصتين فى نفس يوم إختفاء جمال و غادروا تركيا فى مساء نفس اليوم على طائرتين خاصتين كما أتوا واحده ( للقاهرة ) و الثانية ( لدبى ) !!!!!!!!
و هم 🙁 شاهد الفيديو ايضا هنا: شاهد صحيفة تركية تكشف أسماء ” 15 سعوديا ضالعين في حادث اختفاء خاشقجي” )
( مشعل سعد البستاني . صلاح محمد الطبيقي . نايف حسن العريفي . محمد سعد الزهراني . منصور عثمان أباحسين . خالد عايض الطيبي . عبد العزيز محمد الحساوي . وليد عبد الله الشهري . تركي مشرف الشهري . ثائر غالب الحربي ماهر عبد العزيز مترب . فهد شبيب البلوي . بدر لافي العتيبي . مصطفى محمد المدني . سيف سعد القحطاني .)


نفذوا جريمتهم و التى هى حسب كل المعطيات قتل و تقطيع جثه جمال خاشقجى ! كما تشير معظم التحليلات إلى الآن .
مبنى قنصلية ( الكاميرات فيه لا تسجل ) !!! ده كلام القنصل السعودى !!! ده الجاهل مايصدقش الكلام ده .
أمن القنصلية الأتراك القنصلية أعطتهم ( أجازه ) فى هذا اليوم بشكل مريب إذ لا يوجد سبب يدعو لأجازه !
تركيا . الإتحاد الأوروبى . الأمم المتحدة . منظمه العفو الدولية . الخارجية الأمريكية . نواب فى الكونجرس الأمريكى . الصحافة العالمية بمختلف إتجاهتها كلهم يطلبون من السعودية تفسير إختفاء جمال خاشقجى و مع ذلك :
إعلام كل من ( مصر . الإمارات . السعودية ) عايش فى كوكب تانى و لا أحد يتكلم عن هذا الخبر لا فى أخبار و لا برامج التوك شوز الغبية .
المضحك إن ترامب اليوم للمرة الرابعه فى حشد جماهيرى يطالب الوهابية النجسه بدفع الأموال مقابل حمايتها و يقولها لها بصراحة ( لن تصمدى أمام إيران 12 دقيقة بدون حمايتنا )
برافوووووووووووووووووووووووووووووو ترامب ذلهم كمان و كمان الأنجاس دوول .

This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

One Response to تصفيه الصحفى السعودى جمال خاشقجى

  1. س . السندي says:

    ١: عزيزتي رشا ليس دفاعاً عن مهلكة ال سعود ، ولكني أقول لا تستعجلي الحكم ، لان هنالك أكثر من جهة لها مصلحة في هذا الفلم الأكشن المثير كما تقول صحيفة “النيويورك تايمز” ؟

    ٢: لو صدقت روايتك وأقوال المسؤلين الأتراك بانه دخل القنصلية ، ففي راي هو الان محجوز في السعودية ، وهذا رأي أيضا إحدى” الصحف البريطانية” لأنه من الحماقة قتله في السفارة ، خاصة وهنالك سعوديين معارضين أشد خطورة منه ولهم قنوات تلفزيونية وليس عامود في جريدة لم يتعرضوا لهم ؟

    ٣: واخيراً …؟
    غداً الكونكرس الامريكي سيتدخل ولابد من كشف المستور ، فالخبر اليوم بفلوس غداً ببلاش ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.