*تسعة مميزات للثراء المالي في حياة المرأة:

صورة ارشيفية لاحد الاعلانات التي تروج للمرأة المشعرانية

Zainab AL-Bahrani

#تأملات :
*تسعة مميزات للثراء المالي في حياة المرأة:
١- المرأة الثرية يمكنها الحفاظ على صحتها وعافيتها وجمالها أكثر من غيرها، لأنها تملك الوقت والمال لارتياد المنتجعات الصحية وصالونات التجميل.
٢- المرأة الثرية تستطيع شراء بيت وتسجيله باسمها، وبهذا تحمي نفسها من التشرد بعد وفاة والدها أو ترملها أوطلاقها من زوجها.
٣- المرأة الثرية غير مضطرة لوجع القلب والاستسلام لعلاقات عاطفية مستفزة مع رجال أنانيين على أمل أن ينتشلها أحدهم من واقعها المفزع.. (في النهاية لا ينتشلها أحد!).
٤- المرأة الثرية غير مضطرة للزواج لأي سبب غير “الحب” أو”الرضا الكامل بالطرف الآخر”، لا تحتاج الزواج لينفق عليها أحدهم، ولا خوفا من البقاء وحيدة آخر عمرها، خيارات الكون كلها متاحة أمامها بدءا من عيش آخر أيامها في أرقى منتجعات لندن وسويسرا، وصولا إلى حجز إحدى رحلات صاروخ “إيلون ماسك” إلى المريخ.
٥- المرأة الثرية غير مجبرة على الطبخ والأعمال المنزلية إن لم تكن تهواها، يمكنها توظيف طباخة وخادمة.
٦- المرأة الثرية يمكنها الخروج من العالم الضيق المفروض على بقية الإناث، والتعرف إلى نخب المجتمع الراقية حول العالم (اللهم بلغني لندن بحق هذا اليوم العظيم!).


٧- المرأة الثرية لا تخاف على مستقبل أطفالها إن كانت أما وزوجة رجل من الطبقة المتوسطة، تكاليف تعليمهم الراقي وتزويجهم وافتتاح مشاريعهم الصغيرة موجودة في حسابها المصرفي إن فشل والدهم في توفيرها لهم.
٨- المرأة الثرية لا تضيع أو تموت تحت قصف الحروب حين يبتلى بلدها بحرب، بل تركب طائرة خاصة وتطير إلى بلد أجنبي آمن دون أن تقلق بشأن مصاريف إقامتها هناك.
٩- المرأة الثرية حين تواجه قمعا لحرياتها الإنسانية في بلدها، ترتب أمرها للحصول على إقامة دائمة وربما جنسية وجواز سفر بأسرع وقت في أمريكا أو بلد من البلدان الأوروبية.

This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.