تسريب رسالة #ترامب الى #أردوغان يهدده بها بتدمير اقتصاد #تركيا اذا ارتكب حماقة وهجم على #سوريا

اكد مصدر في البيت الأبيض صحة الرسالة التي وجهها الرئيس الأمريكي ترامب للرئيس التركي أردوغان (الصورة المرفقة هي للرسالة) عبر الصحفية المرموقة ” تريش ريغان” المقربة منه والتي تعمل في شبكة فوكس نيوز اليمينية المقربة من الجمهوريين
وأضاف المصدر “اعتقد أن تسريب الرسالة هدفه الدفاع عن الرئيس ترامب ضد الهجوم الكبير الذي يتعرض له سواء من الديمقراطيين او من أعضاء حزبه الجمهوريين وكذلك وسائل الإعلام بأنه هو من منح الضوء الأخضر للهجوم التركي وذلك لان الرسالة مؤرخة ب 9 أكتوبر/ تشرين اول أي بعد الاتصال الهاتفي الشهير بين الرئيسين والذي اعتبره أردوغان ضوء اخضر
نص رسالة ترامب إلى أردوغان :

الى معاليكم رجب طيب أردوغان  رئيس الجمهورية التركية في انقرة

عزيزي السيد الرئيس

 دعنا نعمل على صفقة جيدة.. أنت لا تود أن تكون مسؤولا عن ذبح الآلاف وأنا لا أود أن أكون مسؤولا عن تدمير اقتصاد تركيا، وسأفعل ذلك. وقد أعطيتك بالفعل عينة من ذلك الأمر حين كان الأمر يتعلق بالقس برونسون.

لقد عملت جاهدا على حل كل مشاكلك. لا تدع الأمور تتداعى.. يمكننا عقد صفقة جيدة.
الجنرال مظلوم على استعداد للتفاوض معك، وهو على استعداد لتقديم تنازلات لم يكونوا على استعداد لتقديمها في الماضي. أنا أرسل لك سرا نسخة من خطابه لي تلقيتها للتو.

سينظر التاريخ إليك بشكل جيد إذا فعلت ذلك بطريقة إنسانية وصحيحة. وسينظر إليك بعين الشر إذا لم تحدث أمور جيدة. لا تكن صعب المراس.. لا تكن أحمق.

سأتصل بك لاحقا.

المخلص : توقيع ترامب المعروف

This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.