بين هرطقة ميشيل كيلو والبطرك الروسي وجماعة الاخوان ضاعت سوريا

طلال عبدالله الخوري 14\8\2018 © مفكر حر

خرج علينا المعارض اليساري السوري “ميشيل كيلو”, والذي يعتبره الكثيرون بأنه فهيمهم, بمقالة بعنوان “ موسكو: الأسد الى الأبد ” (انقر على الرابط لقرأتها) يفسر بها تفسيرا غريباً وقوف روسيا التي تحكمها حاليا المخابرات الروسية بقيادة  “فلاديمير بوتين” الى جانب نظام الأسد الإجرامي, معتمداً على هرطقات قالها بطرك روسيا ” الكسي الثاني” الذي هو أصلا تابع للمخابرات الروسية, ولم يقل لنا متى قال البطرك هذا الكلام! ولم يعطينا أي وثيقة تثبت كلامه! لأننا نشك بان البطرك قد قال هذا اصلاً (ربما يدعي بحديث شخصي بينهما), بأن روسيا تقف الى جانب عائلة الأسد لأنها تاريخيا ساعدت البيزنطيين ضد الاستعمار الإسلامي !! فقد جاء بمقالة كيلو مايلي:”.. يقول البطريرك إن علاقات الكنيسة الروسية مع آل الأسد قديمة، وإنهم كانوا حلفاء للبيزنطيين وقفوا إلى جانبهم في الصراع على المشرق وسورية. يضيف البطريرك إنه هو من أنقذ بشار الأسد وليس بوتين، وهو من أقنع الرئيس الروسي بالتدخل عسكريا في سورية، ولذلك أصدر عام 2015 بيانا أيّد شن غارات جوية في سورية، واعتبرها جزءا من “معركة مقدّسة” .. بصراحة، كنت أستخفّ شخصيا بترّهات البطريرك، وأرى فيه شخصا يعيش في الحقبة السابقة للعصر الوسيط، …..، لكنني أميل اليوم إلى قراءة تصريحاته باعتبارها جزءا تكوينيا من خيارات روسيا الرسمية التي يخالطها ضربٌ من هوس ديني، يجعل الأسد مركز “معركة مقدسة “في سورية، وقضية كنسية روسية … يرتبط باختيار الرئيس السوري من المجلس العلوي الأعلى في الساحل … لماذا فاتنا المغزى العميق لحديث بطريرك روسيا عام 2015 عن حرب روسيا المقدّسة في سورية، وحديث لافروف عن منع قيام الدولة السّنية “. انتهى الاقتباس من مقال كيلو.
طبعاً حقائق التاريخ تناقض هذه الاقوال بان العلويين بشكل عام او عائلة الأسد بشكل خاص ساعدت البيزنطيين عند الفتوحات الإسلامية؟؟؟ والواقع فإما أن البطرك الروسي جن او ميشيل كيلو يهرطق ويمسح جوخ لجماعة الاخوان لكي يرموا له قليلا من الفتات ويعطوه منصب, وله سوابق بهذا المجال, فالمعروف عن جماعة الأخوان والنظام السوري انهم يعشقون جعل الثورة السورية ثورة طائفية وان المشكلة الوحيدة في سوريا هي طائفة رئيس الجمهورية, وليست الحرية والكرامة التي داس عليها نظام عائلة الأسد على مدى اكثر من 48 عاما.


لقد تعودنا على هذه السفاهات من ميشيل كيلو بين حين واخر ولن يشفع له تاريخ نضاله اليساري الذي لم يستفد ولن يستفد منه احد وهو مضر اكثر مما هو مفيد لأنه بالنهاية يصب بنفس منهج حكم الأسد اليساري المدعوم من المخابرات الروسية …. . لقد فات السيد كيلو بان السبب الحقيقي للتدخل الروسي والدعم الصيني له هو انهما دول استبدادية وستثور بالنهاية شعوبهم عليهم وعلى انظمتهم ولا يريدون بأن تصبح تغيير الأنظمة الفاسدة بالثورات عرف دولي يسيرون عليه لكي لا يصل البل لذقونهم .. وهذا هو نفس الموقف للدول العربية الاستبدادية التي ايضا دعمت نظام الأسد .. مثل الامارات والسعودية وقطر ومصر . . .
لقد نسي السيد كيلو الصراع الوجودي بين المعسكرين الشرقي بقيادة روسيا والغربي بقيادة اميركا وانه عند الصراع على الوجود يتم استخدام كل الأسلحة بما فيها الغير أخلاقية .. وهذا سبب وقوف بوتين مع الأسد لكي يحارب بواسطة الدم السوري بالوكالة عدوه الازلي أي الحلف الأميركي من اجل ان يعيد لروسيا دورها العالمي الندي كقوة عظمى بوجه القطب الواحد الذي تفرضه اميركا وهو غير كفؤ لهذا..
لو فرضنا جدلاً بان البطرك كان يهرطق فهل بوتين وجنرالات روسيا ومخابراتها من كهنة المحفل الماسوني للأيديولوجية ” اللينينية- الماركسية ” ايضا يقبلون بمثل هذه الهرطقة؟؟ فاذا كان جوابه نعم! عندها نعرف لماذا يهرطق اليساري ميشيل كيلو!.

وللتاريخ فقط وللذين لا يعلمون, نقول بأن الكنيسة الروسية الارثوذوكسية هي سبب مجازر الاتراك بحق السريان السوريين والارمن, حيث شجعتهم بالثورة والاستقلال عن الدولة العثمانية ووعدتهم بانها ستقف الى جانبهم وتقدم الدعم الكامل لهم … ولكن الذي حصل بأن الإنقلاب البلشفيستي الشيوعي الذي قام به لينين اسقط حكم القيصر والكنيسة .. وتخلى الشيوعيون عن دعمهم للسريان والارمن الذي قطعها القيصر والكنيسة, والأكثر من هذا كانت مصالحهم الوقوف الى جانب الاتراك ضد حلفاء اعدائهم واقصد هنا القيصر والكنيسة … فقام الاتراك بمجازهم بحق السريان والارمن المعروفة والموثقة (للمزيد انقر على هذا الرابط: مذبحة الأرمن الكبرى ) .. فلا تكرروا نفس الخطيئة لان مصلحة المسيحيين السوريين هي مع الأكثرية ونحن ندعم مشروع الأكثرية ونقف دائما مع الأكثرية..

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. دكتوراة :الرياضيات والالغوريثمات للتعرف على المعلومات بالصور الطبية ماستر : بالبرمجيات وقواعد المعطيات باكلريوس : هندسة الكترونية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.