بيان التضامن الجماهير الكردية مع الثوار في بغداد .


نحن أكاديميون ونشطاء سياسيون وصحفيون كجزء نشط من الجماهير كردستان نعلن لكم :
أيها الثوار الموقرون في بغداد ، وسط وجنوب العراق ، بكل شغف وحماس ثوري وتضامن إنساني ، نؤيد ثورتكم المباركة من أجل العدالة وحياة كريمة لمستقبلكم ومستقبل أجيالكم القادمة ، وتحرير وطن من الاحتلال والسلطة المفروضة على الشعب.
نحن نشهد والعالم كله يشهدون على الظلم ,الحرمان والطغيان السياسى والاقتصادى والاجتما عى التى مارست بالحفكم من قبل الحكومة ميلشياوة المجرمة ,المرتزقة والفاسدة منذ ان تولى المجموعات ميليشياوية الحكم بعد سقوط النظام صدام حسين فى نيسان 2003. نحن في كردستان لدينا نفس المشكلة التي انتم تعاني منها ، لذالك أننا نشعر الالامكم و معاناتكم باتعمق. نعم نحن نشهد ,انتم وكذالك نحن ما حصلنا من السلطة و الحكومات الميلشياوية غيرالفقر ,القهرو الجهل واتلاش كل معيار والقيم الانسانى والمعرفى.
كان كلنا نتمني ونحلم بأن يكون الزمن جديدة بعد سقوط صدام ، تكون الزمن الحرية والعدالة الاجتماعية وحكم الولة القانون بجيث ان المواظن يشارك مشاركة الفعالة فى كل القرارات المصيرية والفرد تنغم باالحق التقرير مصيره ,ولكن ما شاهدىا فى الواقيع كان بالعكس تماما كما كلنا نراه وسريعا اد ركلنا اننا فى سراب وفى والاتجاه الخادع والضال التي كلف الشعب المصائب لا تحصي ,وها انتم اليوم من خلال ثورتكم المباركة, ثورة الشباب مضي قدوم لتصحيح المسار نحو الحرية ,العدالة واكرامة الانسانية للشعب .
نحن من كردستان نناشدكم في استمرار والمثابرة فى ثورتكم ,و نودوا ان نتبادل تجربتنا معكم ,وفى هذا الصدد ندعوكم ا الاتخاذ الخطوات التالية نجو المسار الانتصار.
1- للمرحلة الحالية ,إنشاء لجنة الإدارة في جميع المدن لتحل محل الوظيفة الحكومية في جميع المجالات حتى إنشاء حكومة مؤقتة من قبل الشعب فى الشارع .
2- إنشاء حكومة تكنوقراطية مؤقتة جديدة من قبل أكاديميين مستقلين لم يشاركوا مطلقًا فى أى حكومة ولم يكونوا على صلة بأي من الأحزاب ميلشياوية الفاسدة .


3- أثناء الحكومة المؤقتة لمدة ستة اشهر, تحضر الي انتخابات الحرة والنزيهة من خلال أحزاب سياسية جديدة ذو وعلى اساس فلسفة سياسية واضحة للامور السياسية والاقتصادية والاجتماعية من قبل اللجنة معينة من فبل الشعب.
4- السيطرة على جميع المنافذ الحدود الجوية والبرية من قبل الثوار للحيلولة دون فرار كل من شارك في النهب وتدميروارتكاب الجرائم الاقتصادية والمالية.
5- إنشاء لجنة تحقيق حول جميع عقود النفطية والتجارية وتقديم جميع المتورطين في الفساد والتهب واتهريب من الاحزاب المنتسبة وافرادهم إلى العدالة من خلال دعم الجماهيروالإنتربول وكذلك ارجاع اكل الاموالهم المنقلة وغير المنقلة الى الدولة .
6 – العلاقة بين الأكراد والعرب وبنية علي كونفدرالية و الحق لتعين التقرير المصيرمن أجل حل المشكلة مع كردستان الى الابد التى لها الجذور منذ بداية تأسيس الدولة العراق بعد انهيارالسلطة العثماني ,وهذا المشكلة كلفت خسائر الفا دحة و مأساة مؤلمة بكلا الشعبين الاخويين العرب ولكرد بسببب حجز الحكومات السابقة والحالية لحل هذا القضية بشكل العقلانى .
والى الامام نحو اللقاء الانتصاروولادة العصر الجديد مبشرة بالاخوة ,والرخاء والتقدم .

This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.