بعد السعودية, ناشطون كويتيون يطلقون هاشتاج #البكيني_ليس_جريمة ردا على نواب طالبوا بتشديد القيود

طالب النواب بالبرلمان الكيوتي: عبد الله الكندري، وعادل الدمخي، ومحمد الدلال، بمقترح  ينص على “تشديد الرقابة على الشواطئ والجزر”، وتطبيق القانون على المخالفين، امتثالا للدستور الكويتي, حيث تنص المادة 49 منه، على “مراعاة النظام العام واحترام الآداب العامة”.
وأوصى مشروع القانون الذي تقدم به النواب بقيام وزارة الداخلية بتكليف خفر السواحل بمراقبة الجزر والشاليهات لمنع أي ممارسات مخالفة للقانون, وتسهيل تواصل الأهالي بأجهزة الأمن من أجل الإبلاغ عن أي مخالفات للقانون، مع تكليف إدارة الشرطة بإرسال مراقبون إلى الأماكن العامة والشواطئ وتسجيل “مخالفات من يتجاوز القانون والنظام والآداب العامة”.
من جانبهن، أعربت ناشطات ومغردات كويتيات على عن معارضتهن للقرار، لان معظم دول العالم تسمح لمواطنيها ارتداء البكيني… مغردون آخرون رأوا أولوية القبض على الفاسدين ، بدلا من خوض معارك سهلة ضد من يرتدين البكيني. ..

وكان سابقا الامير السعودي الوليد بن طلال قد شجع المجتمع السعودي على التحرر عندما نشر صورة له ولحفيداته بالبكيني, شاهد التفاصيل على هذا الرابط: السعودية تسمح بالبكيني وتلغي فرض الحجاب: ربيع سعودي تقوده المملكة
من هنا نلاحظ بان دول الخليج تتقدم بكل المجالات بينما سوريا ومصر والعراق يعودون للوراء

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.