برلمانية سورية: راتب الموظف لا يتجاوز 50 ألف ليرة شهريا تعادل ثمن 50 ظرف سيتامول

قالت عضوة مجلس الشعب في سوريا “جويدة ثلجة” ان وزارة الشؤون الاجتماعيّة والعمل، تقوم بتوزيع مواد غذائيّة منتهية الصلاحية, وذلك خلال انعقاد جلسة مجلس الشعب لمناقشة أداء وعمل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، مؤخراً.. واضافت “إنّ الوزارة قامت بتوزيع 10 كيلو جرام من الأرز المسوّس للمواطنين، مشيرة إلى أن المواد الموزّعة لا تصلح لأن يأكلها الدجاج”، حسب قولها.
ونشرت النائبة “ثلجة” عبر صفحتها على “فيسبوك” مداخلتها في الجلسة، متوجهة بالسؤال إلى وزيرة الشؤون الاجتماعيّة والعمل “سلوى عبد الله”.. “هل شاهدت السيدة وزيرة الشؤون الاجتماعيّة والعمل الأطفال المتسولين في شوارع العاصمة دمشق وهي قادمة إلى مجلس الشعب؟”.
وتابعت.. “أين تطبيق القوانين لمحاسبة المشغلين، وأين دور الوزارة الإيجابي في ذلك؟، هل كل الأسر المحتاجة تأخذ معونة اجتماعيّة؟، إن كان هناك معايير يجب على الوزارة توسيعها بشكل قانوني ومنظم لتشمل جميع المواطنين الذين هم بحاجة”.


ولفتت النائب في البرلمان “ثلجة” إلى أن راتب الموظف الذي لا يتجاوز 50 ألف ليرة سوريّة، يعادل ثمن 50 ظرف سيتامول، متسائلة.. “أليس هذا الموظف هو من بحاجة لتقديم معونة اجتماعيّة وسلة غذائيّة له بدلاً من إعطائها لغير مستحقيها”.

وعلق احد الناشطين السوريين على الموضوع بالقول: اي ان الموظف في سوريا يذهب للعمل من الصباح للمساء ويدفع ثمن المواصلات لكي يحصل على ما يعادل ثمن ظرف سيتامول

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.