بالأسماء نظام #الاسد يلاحق محاسبي رجال أعمال وشركات موالية في #سوريا وملاحقة مدراء هاربين

صورة ارشيفية للاسد يحضن معلمه بوتين

بالأسماء.. توقيف محاسبي رجال أعمال وشركات مشهورة في #سوريا وملاحقة مدراء هاربين
التسريبات القادمة من مناطق سيطرة النظام والتي ينشرها احيانا الموالون على صفحاتهم بوسائل التواصل الاجتماعي, كشفت انه خلال الشهر الماضي جرى توقيف عدد من محاسبي الشركات ورجال أعمال وصناعيين سوريين موالون لنظام الاسد ذاته.
وبينت المصادر أنه تم توقيف محاسبين من شركة “المتين” وشركة “عبر الشرق” ومعمل “فرزات” للزيوت ومعمل زيت “بروتينا” وشركات أخرى، كما تم توقيف وملاحقة موظفين ومدراء وأشخاص لهم علاقة بإدارة هذه الشركات منهم صهر رجل الأعمال “ط ,أ” “ر, إ” المتواري عن الأنظار.
وأوضحت المصادر أن التوقيف جاء على خلفية مخالفات قانونية عدة, منها احتكار مواد أساسية والتلاعب في ضريبة الأرباح الحقيقة ومخالفة الأنظمة والقوانين في تمويل المستوردات وتحويل مبالغ مالية ثمن بضائع مستوردة بالدولار بطريقة غير شرعية.
وأشارت المصادر إلى أن التحقيق مستمر مع الموقوفين في حين تجري ملاحقة عدد من المتورطين المتوارين عن الأنظار مبينة أن عمليات التوقيف جاءت ضمن حملة لمكافحة الفساد والتهرب الضريبي والتلاعب بسعر الصرف الدولار واحتكار المواد الأساسية وكل ما من شأنه التأثير على الاقتصاد الوطني.


وشهدت الأسواق السورية خلال سنوات الحرب قفزات في ارتفاع الأسعار فما إن يرتفع سعر الصرف حتى تختفي بعض المواد من السوق ليرتفع سعرها بشكل كبير ثم تطرح بحسم طفيف ليعود المشهد ويتكرر مع كل طفرة في ارتفاع سعر الصرف, مع العلم بان الدولة السورية تعدم عدد من المستوردات الاساسية للمواطن, إضافة إلى سيطرة عدد من التجار والصناعيين على تجارة بعض المواد الأساسية.

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.