اليهودي المصري #حاييم_صبان مهندس الاتفاق بين #الإمارات و #إسرائيل

ظهر إسم الملياردير الأمريكى ( حاييم صبان ) أو ( سابان ) كما ينطقها الأمريكان .
كراعى للإتفاق ( الإسرائيلى الإماراتى ) .
فا من هو ( حاييم صبان ) ؟؟
ولد ( حاييم ) فى ( الإسكندرية ) عام 1944 لأسره مصرية تدين بالديانه اليهودية و تعلم فى المدارس الفرنسية فيها و بعد إنقلاب يوليو الأسود 1952 عانت أسرته كما باقى يهود مصر من المضايقات و نظره التخوين التى نظر بها ( قاده الإنقلاب ) لجزء أساسى من مكونات الأمه المصرية بسبب العنصرية التى أصبحت عاليه الصوت و صاخبه ضد كل ما هو يهودى أجبر ( حاييم ) و أسرته على ترك مصر عام 1956 و عمره 12 سنه لا يملكون شيئا مطرودين من البلد بتذكره خروج بلا عوده بعدما أسقطت الجنسية عنهم و عن مئات من الأسر المصرية اليهودية و مصادره ممتلكاتهم .
و طبيعى عندما تطرد من بلدك و تنزع عنك جنسيتك و تصادر أملاكك و يتم شحنك فى بواخر بعرض البحر بتذكره خروج بلا عوده تصبح كاليتيم الذى فقد كل أحبابه بغمضه عين تائه وحيد لا تعرف أين ستذهب ؟
المهم
تلقفت ( إسرائيل ) بكل ترحاب و حب هؤلاء المشردين فى عرض البحر و منحتهم جنسيتها و بيوت و أرض و عمل و مدارس للأولاد فأصبحت هى ( الوطن ) .

و عندما كبر ( حاييم ) قرر الهجره من إسرائيل لفرنسا حيث عمل فى تنظيم الحفلات ثم قرر الهجرة مره أخرى لأمريكا و قرر العمل كمنتج فنى و أسس فيها عام 1983 شركه ( صبان للترفيه ) و إشترى حق عرض مسلسل الأطفال اليابانى
( Power Rangers )
و الذى حقق نجاح منقطع النظير فى أمريكا و بعد 3 سنوات من عرض المسلسل تضاعفت ثروه ( حاييم ) بشكل كبير و إستطاع بذكائه و إصطياد الفرص الناجحه أن يكون واحد من أشهر 100 ملياردير فى أمريكا .
تزوج من الكاتبة و المؤلفه ( شيريل صبان ) و لهما 3 أطفال .
إستطاع ( حاييم ) أن يحقق نجاح فى حياته تعويض عن العوز التى حدث لأسرته بعد مصادره ما تملك فى مصر و لهذا يحمل ( حاييم ) قدر كبير لا محدود من الحب تجاه ( إسرائيل ) التى أنقذته و أسرته من مجهول لا يعرف كيف سيكون لولا ترحيبها بهم و بمئات الأسر اليهودية فى المنطقه التى طردت و هجرت من أوطانها بسبب الكراهية و العنصرية و البغضاء لهم لمجرد إنهم يهود !!!!
و قال ( حاييم ) إنه سيفعل كل شيئ ممكن من أجل رخاء و قوه إسرائيل .
الصورة ل ( حاييم صبان مع روبرت دى نيرو )

About رشا ممتاز

كاتبة مصرية ليبرالية وناشطة في مجال حقوق الانسان
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

1 Response to اليهودي المصري #حاييم_صبان مهندس الاتفاق بين #الإمارات و #إسرائيل

  1. س . السندي says:

    من .. ألأخر

    ١: ويقولون اليهود سرقو منا فلسطين ، طيب أليس من حقهم الانتقام من كل العفن العربي والاسلامي ، والذي لازال يجري في عروقهم منذ دعوة نبيهم المجرم والعنصري والبغيض ، والذي هو ألأخر إنتقمو منه شر انتقام بتسميمه ، ثم أوليس هذا العفن سبب خراب أوطاننا ودمار أخلاق وقيم شعوبنا ؟

    ٢: وأخيرا
    ما الغريب والعجيب في طردهم من مصر وغيرها من البلدان التي إغتصبها الغزاة المسلمون المجروم ، أم حلال فقط عليهم ، ثم ألم فعلوا هذا حتى بمسيحيها على يد الاتراك المجرمين وداعش بالامس القريب ، والذين منهم قسانا ورهبانا والى بقية القوانة المشروخة ، فما الغريب اذا كان محمد قدوتهم ، نعم الحقيقة دائما مرة عند فاقي الاحساس والعقل والضمير ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.