الناس في #السعودية يزينون منازلهم بشجرة #عيد_الميلاد #الكريسماس لاول مرة

شهدت متاجر الهدايا في العاصمة السعودية الرياض لأوّل مرة عرض أشجار مخصصة لاحتفالات عيد الميلاد “الكريسماس” وأنوار الزينة بألوانها المختلفة, بالإضافة إلى أشجار عيد الميلاد، يبيع متجر الهدايا زي بابا نويل والأضواء وغيرها.. وكانوا قد قاموا ببيع أزياء تنكرية في السابق بمناسبة عيد الهالوين.
ولم يكن هذا المشهد أمرًا قابلًا للتخيّل سابقا, بفضل اصلاحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حيث بدأت مبيعات “الكريسماس” تظهر في المملكة. فقد تعهّد بن سلمان بأن يقود السعودية وفق أفكار “معتدلة ومتحرّرة”
وتحظر المملكة ممارسة أي شعائر دينية على أراضيها غير الشعائر الإسلامية، ولكن شهدت المملكة أخيرا وضع حد لدور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي كانت بمثابة شرطة دينية في البلاد.

وعلى مدار عقود، كان الناس يقومون بشراء المواد الخاصة بعيد الميلاد بشكل سري تقريبا، بينما كان المسيحيون من الفيليبين ولبنان وغيرها من الدول يحتفلون بعيد الميلاد خلف الأبواب المغلقة أو في المناطق التي يقيم بها الأجانب.
وأجرى ولي العهد الأمير، محمد بن سلمان، إصلاحات كبيرة في السعودية سمح بموجبها بإقامة الحفلات الموسيقية، وإعادة فتح دور السينما وسمح للمرأة بقيادة السيارة في إطار مشروعه لتحديث المملكة.


وتدرج واشنطن السعودية على قائمتها السوداء للدول المنتهكة للحريات الدينية.
وتتهم هذه الدول بأنها تمارس بشكل “منهجي ومستمر وسافر انتهاكات للحريات الدينية” أو تتهاون مع هذه الممارسات.

This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.