المفوه بالروح القدس

في الحياة رجال سلام ومحبه يحملون رسالتها اينما حلوا وارتحلوا ، ومشاعل نور ومعرفه تنير دروب وطرقات غير المهتدين من الظلام الى النور ، ويفتحوا آفاقاً جديدةً في حياة رعاياهم لمعرفة الحق والتمسك به ورفض كل ما يخالف الحق بالعمل الصادق والبناء ، وذلك ايماناً منهم بان الانسان هو خليقة الله المكرمه على وجه هذه الارض دون باقي المخلوقات التي سخرها الله لخدمته ، فكيف عندما يكون احد هؤلاء الرجال ليس برجل عادي بل كهنوتي كرس حياته لخدمة الله بحمله رسالة المحبة والسلام والايخاء …؟؟ . قدم من وراء البحار الى القاره الابعد على سطح هذا الكوكب قبل 6 سنوات ، يحمل راية سلام ومحبه متكبداًعناء السفر الطويل في سبيل ان ينشر رسالة السلام والاخاء ، ويلتقي مع كل المؤمنين على شتى معتقداتهم ، من ابناء الجاليه الفلسطينية خاصةً والعربية عامةً لشرح قضايا الامة وما تتعرض له في هذه الظروف ، وعلى الاخص ما تتعرض له فلسطين ولبنان وقطاع غزة وسوريا من اعتداءآت على صعيد يومي ممنهج من اسرائيل ، وبدعم من دول الغرب وعلى رأسها الولايات المتحدة …..، انه ابن فلسطين البار المطران عطالله حنا ، علم روحي كهنوتي من اعلامها المميزين ، المعروف بنضاله على مدي سنوات طوال في مقارعة الاحتلال الصهيوني وفضح ممارساته في فلسطين من نهب للاراضي لبناءٍ المستوطنات واقامة صور الفصل العنصري الذي جزءا الاراض الفلسطينيه الى كنتونات ، وزج الاحرار في السجون تعسفاً ، وطرد وتهجر السكان من اراضيهم ، والذي رفع شعلة النضال الى كافة الدول التي زارها ويزورها لهذا الهدف . نيافة المطران عطالله حنا ـ رئيس اساقفة سباسطيا للروم الارثوذكس في مدينة القدس , (الزائر لمدينة سدني في استراليا ) ، وعلى مدار ساعتين ونصف في قاعة النادي الفلسطيني في قلفيرد ، القى نيافته محاضره عن الاوضاع العربيه عامه واهمها ما تتعرض له فلسطين وسوريا ولبنان في هذه الظروف خاصة لابقاء المنطقة في حالة اشتعال للسيطرة على مزيد من الاراضي وبناء المستوطنات واستقدام المواطنين الجدد لاشغالها . حضر

المحاضرة انذاك حشود غفيرة من كافة الجاليات العربيه للاستماع لها ولمعرفة كل ما يجري من رجل صادق صدوق جالباً معه كا المعرفه عما يدور ضد الاوطان من مؤامرات ، فاستمع ابناء الجاليات من فلسطينيه ، اردنيه ، سورية ، لبنانية ، عراقية ، مصريه سودانية ، يونانية ، رجال صحافه واعلام بكافة الاختصاصات مدار بنوك وشركات وتجار ، ووجهاء الجاليات العربيه مسيحية ، اسلامية ودرزية ، استمعوا جميعهم لدرر المنطق والتحليل السليم المتضمن حقائق العدوان على الامة العربية ، وبالاخص ما تتعرض له الان من مؤامره كونيه على اراضيها واستقلالها ومنجزاتها لرفضها الانصياع والانخراط لرغبات اميريكا والغرب ، للحفاظ على امن واستقرار الكيان الصهيوني ، وتثبيت اقدامه على حساب اهل الارض وسكانها الاصليين . بين نيافته اسباب التركيز على فلسطين ، مفنداً مزاعم اميريكا واعوانها الغربين وايادي الصهيونيه العالمية القذره العابثه في فلسطين باموال الخليج لانهاء القضية الفلسطينية والتي هي جوهر الصراع في منطقة الشرق الاوسط ، بارسال السلاح والمعونات الاقتصادية والمالية والمعنوية في مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة ومجلسي الشيوخ والنواب الامركيين ….، وختم نيافته ومؤكداً ان جذوة النضال بالوسائل السلمية لفضح ممارسات الكيان الصهيوني لن تهدئ ، حتى يستوفي الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة وعودة ابناء الى وطنهم المغتصب .

ميخائيل حداد

About ميخائيل حداد

1 ...: من اصول اردنية اعيش في استراليا من 33 عاماً . 2 ...: انهيت دراستي الثانوية في الكلية البطركية ب عمان . 3 ....: حصلت على بعثتين دراسيتين من الحكومة الاردنية ، ا... دراسة ادارة الفنادق في بيروت / لبنان ل 3 سنوات . ب...دراسة ادارة المستشفيات في الجامعة الامريكية بيروت / لبنان لمدة عام . 45 عاماً عمل في ادارة الفنادق والقطاع السياحي في الاردن والخارج مع مؤسسات عالمية . الاشراف على مشاريع الخدمات في المستشفيات الجامعية في القطاع العام والخاص في الاردن والخارج . ===================== ناشط سياسي للدفاع عن حقوق الانسان محب للسلام رافضاً للعنف والارهاب بشتى اشكاله ، كاتب مقالات سياسية واجتماعية مختلفة في عدة صحف استرالية منذ قدومي الى استراليا ، صحيفة النهار ، التلغراف ، المستقبل ، والهيلارد سابقاً ، مداخلات واحاديث على الاذاعات العربة 2 M E و صوت الغد ، نشاطات اجتماعية مختلفة ، عضو الاسرة الاسترالية الاردنية .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.