المعتقدات تذهب بالعقل

الانسان يولد حر : حرية التفكير ,حرية الاختيار , حرية الحياة . لكن تُبرمج عقله على معتقداً ما او دين ما فيصبح مكبل او مقيد العقل .
و يكون فداء لمعتقد الذي بُرمج عليه . و يكره نفسه , و من ثم يكره من حوله و حياته يكون مليئة بالكراهية . فاما الذين يبرمجون هولاء (فقهاءهم ) يعيشون في رفاهية تامة لانهم لديهم من يحميهم و يدافع عنهم ولا يهمهم شيئاً .
و هذا الانسان المخدوع يعتقد انه على حق و سواه على باطل فحياته اشبه ( كدابة رُميت على جُحر و حُبست و وُفر لها كل ما تطلبها من الطعام و المشرب هذه الدابة لا تفكر عن خروج من الجحر لانها لا تعرف عن يحيطها من الاشياء ولو اُطلق سراحتها لرأى ما لم يخطر عليها يوما من الحشائش المتنوعة ووووو غيرها )
وهذا المثال يُنطبق على كل اصحاب المعتقدات ..
لسنا ضد اي معتقد لكن لا ولا للطلاسيم و هرطقة وخطف عقل الانسان البسيط

كاتب السوداني عبدالباسط الازرقابي
…..
المنطقة الشرق الأفسد
هذه المنطقة المدعو (شرق الأوسط ) سميتها (شرق الافسد ) ، لقد اشتهرت هذه المنطقة بالحروب والتخلف في ماضيها و حاضرها و ستستمر حتى المستقبل انا على يقين بذلك لان كل المؤشرات ترسم لنا مستقبلا لا تحمد عواقبها .
كانت حروب ، والآن حروب وستكون حروب وهم يتبجحون بأنها انتصارات لكنها حروب طاحنة فيما بينهم ،و الأجهل منهم يكشفون لنا صورة المستقبل بقولهم “ستمتلئ الأرض بالظلم و يأتي مهدي المنتظر …….


من منتظر هذا ؟؟؟
أي انتظار وأي انتصار ؟؟
كاتب السوداني عبدالباسط الازرقابي

About عبدالباسط الازرقابي

كاتب السوداني عبدالباسط الازرقابي عبدالباسط الازرقابي من السودان
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.