المحكمة السعودية ترفض زواج رجل من أمرأة لانه يعزف على الة موسيقية وهذا مخالف للشرع

خسرت امرأة سعودية معركة قضائية للزواج من الرجل الذي اختارته لأن المحكمة اعتبرته غير مناسب دينيا لأنه “يعزف العود”، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية محلية. ولا يمكن في السعودية للمرأة الزواج أو السفر أو غيرها من الأمور إلا بوافقة ولي الأمر.
ومنذ عامين تقدم الرجل، ويعمل مدرسا، لخطبة المرأة، وهي مديرة بنك في الثامنة والثلاثين من العمر من القصيم، شمالي العاصمة الرياض، حسبما قالت صحيفة عكاظ. ولكن أسرتها لم توافق على الخطبة، قائلة إنه “لا يصلح دينيا” للزواج منها لأنه يعزف العود.
وأحالت المرأة، التي لم تذكر اسمها، الأمر للقضاء.

(الصورة ارشيفية: هي لكهل سعودي يتزوج من طفلة سورية تعتبرها المحكمة السعودية صالح لها شرعاً)

وقضت محكمة في الأمر لصالح الأسرة، قائلة إنه لا يجب تزويجها من الرجل. ونقلت صحيفة عكاظ عن المحكمة قولها “لأن الرجل يعزف آلة موسيقية، فهو غير مناسب للمرأة من وجهة النظر الدينية”.


واضافت الصحيفة إن محكمة استئناف صدقت على الحكم، مما يجعله حكما نهائيا.
وقالت المرأة للصحيفة إنها ستسعى للحصول على موافقة “السلطات العليا” على الزواج، في إشارة إلى البلاط الملكي.
وقالت المرأة، المسؤولة بمقتضى منصبها الإداري المصرفي عن أكثر من 300 موظف، إنها مصرة على الزواج من خاطبها، ووصفته بأنه “رجل تقي ذو سمعة طيبة”.
واستحدثت السعودية، وهي حليف رئيسي للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، سلسلة من الإصلاحات في العام الماضي، بهدف تحسين صورة المملكة، بما في ذلك السماح للمرأة بقيادة السيارة.
ولكنها ما زالت تواجه انتقادات بشأن نظام القوامة على المرأة.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

One Response to المحكمة السعودية ترفض زواج رجل من أمرأة لانه يعزف على الة موسيقية وهذا مخالف للشرع

  1. س . السندي says:

    ١: مو مدحناكم وقلنا الحمد لله ألله نور طريقكم والبصر والبصيرة ، والظاهر كانت مطر صيف ومرت على حصيرة ، يعني غاب ولي عهدكم يومين رجع حليمة إلى جيفتها القديمة ، العمى الحمار يظل حمار ولو بالطيارة طار ؟

    ٢: بربكم الأعور والدجال ، زواج هذا الانسان الفنان حرام ويخالف الشرع ، بينما زواج السفلة الكهول من الأطفال حلال ويطابق الشرع ، العمى عليكم وعلى هالشرع المنافق والعفن ؟

    ٣: وأخيراً …؟
    صدق من قال الطيور على أشكالها تقع ، والامم بأخلاقها وأعمالها ترفع ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.