المحكمة الباكستانية تبرئ زوجين مسيحيين اتهمهما احد الأئمة زورا بأنهم ارسلو له نصوصا على الموبايل تسئ للنبي محمد

السيدة المسيحية الباكستانية اسيا بيبي بصورة ارشيفية وهي فرت الى كندا

أدانت محكمة باكستانية عام 2014 المواطن المسيحي ” شفقت إيمانويل” الذي يعمل حارسا في مدرسة، وزوجته العاملة المنزلية “شغوفتا كوثر” واتهمتهم بإرسال رسائل نصية، مسيئة للنبي محمد، إلى أحد الأئمة, من هاتف زوجته، مما نفاه الزوجان اللذان قالا إنهما فقدا الهاتف المحمول وإن شخصا ثالثا أرسل النص.
والزوجان من سكان مدينة غوجرا (غرب لاهور) التي شهدت في صيف العام 2009 هجوما دمويا شنه مسلمون غاضبون على حي مسيحي تخلله إحراق 77 منزلا، وأوقع سبعة قتلى، وذلك على خلفية شائعات عن تدنيس نسخة من القرآن.

واليوم أعلن محامي الزوجين سيف الملوك أن محكمة الاستئناف في لاهور أصدرت حكما بتبرئة موكليه… وأوضح المحامي “أنا سعيد للغاية لحصولنا على إطلاق سراح هذين الزوجين اللذين يعدان من الأشخاص الأكثر ضعفا في مجتمعنا”، معولا على دخول القرار حيز التنفيذ الأسبوع المقبل.

وأكد المدعي العام شودري غلام مصطفى لوكالة فرانس برس صحة هذه المعلومات.

والتجديف قضية بالغة الحساسية في باكستان حيث يمكن أن تؤدي أي مزاعم غير مثبتة بالإساءة إلى الإسلام إلى اغتيالات أو إعدامات خارج نطاق القانون.

وينص القانون الباكستاني حول التجديف على إعدام كل من يحقر النبي محمد. ويعتبر ليبراليون أن النص يستخدم وسيلة لتسوية خلافات شخصية، إلا أن الإسلاميين يستميتون في الدفاع عنه.

وفي أبريل صوت البرلمان الأوروبي على نص يدين باكستان لتقصيرها في واجب الدفاع عن أبناء الأقليات الدينية، بمن فيهم الشيعة والمسيحيون والأحمديون.

وهذا يذكرنا بقضية المسيحية آسيا بيبي، التي حُكم عليها في العام 2010 بالإعدام لإدانتها بتهمة التجديف، قبل أن يصدر قرار قضائي بتبرئتها في نهاية أكتوبر 2018. وبعد تعرضها لتهديدات انتقلت بيبي وعائلتها للعيش في كندا.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.