المحامية #أمل_كلوني ترفع قضية ضد الداعشية #أم_سياف التي استعبدت #اليزيديات

قالت صحيفة “تيليغراف” البريطانية، ان محامية حقوق الإنسان، أمل كلوني،  رفعت هذا الأسبوع، قضية أمام المحاكم الأميركية بالوكالة عن خمس نساء أيزيديات، ضد واحدة من أبرز عضوات تنظيم داعش, وذلك امام إحدى محاكم ولاية فرجينيا ضد العضوة في داعش، نسرين أسعد إبراهيم بحار، المعروفة بلقب “أم سياف”، والمتهمة باحتجاز النساء الأيزيديات الخمس كعبدات لها تسخرهم في منزلها في سوريا.

وكانت القوات الأميركية قد اعتقلت أم سياف، في مايو 2018، في شرق سوريا خلال أول عملية على الأرض تبنتها رسميا الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش لاعتقال عناصر من التنظيم المتشدد، قبل أن يتم تسليمها للعراق.

ولعبت أم سياف المنتمية للتنظيم “دورا مهما في النشاطات الإرهابية” للتنظيم، حسب ما أعلنت سابقا المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، برناديت ميهان.

وفي 2017، تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا بالإجماع لفتح تحقيق من أجل محاسبة مرتكبي الجرائم من تنظيم داعش بحق الأيزيديين ، بعد القضية التي كانت كلوني قد تبنتها.
نزكي لكم قراءة: أم سمية المهاجرة السبي وسوق النخاسة سنة نبوية وميشيل اوباما اقل من 3 دنانير

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.