#المجلس_الوطني_الكردي يهدد بالانسحاب من #الإتلاف_الوطني_المعارض

الكاتب السوري سليمان يوسف يوسف

#المجلس_الوطني_الكردي يهدد بالانسحاب من #الإتلاف_الوطني_المعارض

 المجلس الوطني الكردي) يهدد بالانسحاب من (الإتلاف الوطني المعارض)، ويكشف بأن (جبهة السلام والحرية) التي شكلها المجلس الكردي مع ثلاث تشكيلات سياسية أخرى في الجزيرة السورية ، وجدت لتكون بديلاً عن (الإتلاف الوطني المعارض) .. هذه المعلومات صرح بها الأستاذ (سعود الملا) ، رئيس المجلس الوطني الكردي، خلال ندوة له في القامشلي يوم الجمعة الماضي( 10 كانون الأول 2021 ). الملا ، قال ” جبهة السلام والحرية هي نواة لتشكيل جبهة عريضة تكون البديل عن الائتلاف لاحقا” .. أضاف: ” علاقتنا مع الائتلاف سياسية، وبيننا وبينهم وثيقة الاعتراف بحقوق الشعب الكردي، ويمكننا أن ننسحب من الائتلاف متى ما وجدنا ذلك يخدم مصالح شعبنا ” .
ثمة ملاحظات وإشارات استفهام عديدة تثيرها تصريحات (سعود الملا) ، ابرزها : كيف يعطي (المجلس الكردي) الحق لنفسه ولشركائه في (جبهة السلام والحرية ) في إيجاد (كيان سياسي) بديلاً عن (الإتلاف الوطني ) وهم أعضاء شركاء في هذا ( الإتلاف) ؟؟؟ .. الملا يؤكد بتصريحاته على أن (الهدف الأساسي) للمجلس الوطني الكردي من انضمامه الى ( الإتلاف الوطني) ، هي (المصلحة القومية للأكراد) وليست (المصلحة الوطنية للشعب السوري) . بمعنى آخر ، (المصلحة القومية للأكراد) لها الأولوية والأفضلية على المصالح الوطنية للشعب السوري.


في ضوء تصريحات(الملا) ، هل سيقدم (الإتلاف الوطني المعارض) على تعليق (عضوية) (المجلس الوطني الكردي) وفتح تحقيق معه، حول (الأبعاد السياسية) للتصريحات المثيرة والمستفزة التي أدلى بها السيد ( سعود الملا)، رئيس المجلس الوطني الكردي .
سليمان يوسف

About سليمان يوسف يوسف

•باحث سوري مهتم بقضايا الأقليات مواليد عام 1957آشوري سوري حاصل على ليسانس في العلوم الاجتماعية والفلسفية من جامعة دمشق - سوريا أكتب في الدوريات العربية والآشورية والعديد من الجرائد الإلكترونية عبر الأنترنيت أكتب في مجال واقع الأقليات في دول المنطقة والأضهاد الممارس بحقها ,لي العديد من الدراسات والبحوث في هذا المجال وخاصة عن الآشوريين
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.