المجتمع الذكوري #معادلة_جنسية_خاسرة

#معادلة_جنسية_خاسرة
الجنس في المجتمع الذكوري هرمية الملك للعبد. المغتصب للضحية. القائد للتابع. الجنس في هذا المجتمع رخيص و قذر ان مارسته فتاة وانتصار وبطولة ان مارسه الرجل, حتى بات الرجل ان مارس جنسا مع الفتاة استرخصها، وان مارست الفتاة جنسا مع الرجل مجدته كبطل.
يظن أنه اقتحمها وهي تتغنى بفتوحاته.

أي معادلة تلك التي ترضينها لنفسك؟ من وضع شروطها؟ من أسس لظهورها وكيف أصبحت قوانين تحدد الأنثى؟
لماذا تنظرين إليه كبطل يملك سرك وكأنه بممارسة الجنس معك ملكك ملكية أبدية وأصبحت حيوانه الأليف المروض. وان نعتك بالقذرة ستشعرين بالقذارة. وان نعتك بالشريفة ستحاولين دائما الحفاظ على هذا اللقب في نظره. وترتجفين رعبا حين يشكك بك. انه يملك الشرف ويسحبه متى شاء وانت تنتظرين هذه المنح الأخلاقية.

أنت تمنحيه كل القوة والسلطة ليس فقط على جسدك بل على كيانك كإنسان. كثير من النساء في مجتمعنا تعتبره حب وغيرة العشق و اثبات للرجولة. لا ياصديقتي ليس حبا بل حب الامتلاك لأشياء نريدها ولا نريدها. حب اثبات السلطة والخوف من خسران التحكم . أنت حين تفرحين بلقب الشريفة المتعارف عليه فأنت تقبلين وتثبتين عبوديتك وتعترقين أنه اسمى منك. ويحق له ما لايحق لك وأنك لاتملكين مشاعر ورغبات الا بما هو مسموح لك.
انها سلطة يريدها أي رجل يحاول اثبات شيء لنفسه وايضا سلطة منحت اليه من المجتمع مند كان صغيرا. تعود ممارستها وانتهاك حقوق أخته. شعور السلطة شعور مغري ويرضي الغرور والانا وليس له علاقة بالحب.

ان كان يرى الجنس حق مشرع له. ويراه نجاسة لك فكيف تتوقعين أن يرضيك رجل مثل هذا جنسيا أو عاطفيا؟ ولماذا تتنازرلين عن حقك في المتعة الجنسية ارضاءا لغروره الذكوري؟ ماهي معادلتك السليمة لممارسة الحب مع شخص كهذا؟

خذي بعين الاعتبار الاشارات التي يطلقها ومنها:

#يتغنى بعلاقاته السابقة ويتكلم عن النساء السابقات كرخيصات ويتفاخر بمن قدر على قنصها جنسيا . انها اشارة واضحة أنه عديم الأخلاق.

#كيف يتحدث مع أصدقائه عن النساء الأخريات, هل يشتمهن. ويتحدث عنهن بسوء؟

#احترامه لأخته دليل كبير. هل يشتمها يضربها يمنعها من الخروج يتكلم عنها بالسوء؟ لا تفرحي ان كنت لا تحبينها هذا تصرف غير أخلاقي ولايجب أن ترضيه.

#كيف يتكلم معك شخصيا؟ لا تقولي أنه يشتمك وينعتك بصفات قذرة ثم تبريين له أنه كان غاضب أو أنك أخطأئت وتستحقين المعاقبة. لايحق له تعهيرك مهما كانت الأسباب ولا تسمحين بأي تعنيف لفظي تحت اي حجة.

#كيف يعامل صديقاته الفتيات أو زميلات العمل وكيف ينظرن اليه هل هو شخص محترم محبوب أم انه ثرثار وويتكلم عنهن بالسوء؟
#كيف يتعامل مع منشورات السوشال ميديا. راقبي تعليقاته. هل يعرض نفسه. يسخر علنا من امرأة وجسدها. يهدد بالاغتصاب. يسترخص النساء يقيمها؟

ستلاحظين صاحب الأخلاق من نظرته للنساء من حوله واحترامه لهن. واحترامه لك. الاحترام الدائم وليس فقط في بداية العلاقة خجلا منك. الرجل الانسان موجود فلا تحاولين قبول المنتهك بحجة ان كل الرجال هكذا. وان هذه صفات الرجال. والأهم أنك تعتقدين أنك قادرة على تغييره واصلاحه. لن تستطيعي تغير شخص يعتبر هذه التصرفات رجولة وفحولة .الرجل الانسان سترينه بقوة لأنه سيظهر لك احترامه بأخلاقه الثابتة التي لا تتغير بتغير الظرف والمكان ونوعية الجماعة. بل تتبلور أكثر. طالبي بحقوقك الجنسية. في حياة جنسية فيها تبادل تشارك محبة احترام تفاهم ومحاولة تطوير العلاقة الجنسية. وليس محاولة فرض واوغام لاثبات سلطة الرجل الذي تعود على دور البطولة وكأنه في سباق. اختاري معادلة جنسية رائعة ولا تساومي ولا تُكذّبي نفسك. هده ابسط حقوقك.
#دارين_حسن_حليمة
#النسوية

This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.