المبعوث الخاص رايبورن يسافر إلى إسرائيل وتركيا ومصر والبحرين وشمال شرق سوريا

سافر المبعوث الخاص لسوريا جويل ريبيرن إلى المنطقة في الفترة من 28 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 8 كانون الأول/ديسمبر. خلال جولته، زار المبعوث الخاص إسرائيل وتركيا ومصر وناقش الحاجة إلى العمل معًا لتحقيق حل دائم وسلمي وسياسي للنزاع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس قرار مجلس الأمن ٢٢٥٤.
في شمال شرق سوريا، أكد المبعوث الخاص ريبيرن التزام الولايات المتحدة بالمساعدة في تلبية الاحتياجات الإنسانية وبناء الاستقرار والأمن اللازمين لمستقبل أفضل للشعب السوري.
وزارة الخارجية الأمريكية
مذكرة صحفية
مكتب المتحدّث الرسمي
8 كانون الأول/ديسمبر 2020

سافر المبعوث الخاص لسوريا جويل ريبيرن إلى إسرائيل وتركيا ومصر والبحرين وشمال شرق سوريا في الفترة من 28 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 8 كانون الأول/ديسمبر.

في إسرائيل وتركيا ومصر، التقى المبعوث الخاص رايبورن مع كبار المسؤولين لمناقشة الوضع في سوريا. وتضمنّت الموضوعات الرئيسية الحاجة إلى معالجة التهديدات المشتركة والعمل معًا لتحقيق حل دائم وسلمي وسياسي للنزاع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254.

في 4-5 كانون الأول/ديسمبر، حضر المبعوث الخاص رايبورن مؤتمر المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية
(IISS)
لحوار المنامة. وأجرى على هامش المؤتمر مشاورات بشأن سوريا مع عدد نظرائه، ومن بينهم وزراء خارجية البحرين والعراق والأردن.

في 7 كانون الأول/ديسمبر، سافر المبعوث الخاص ريبيرن إلى شمال شرق سوريا لعقد اجتماعات مع نظرائه العسكريين في التحالف وكبار المسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية وكبار أعضاء المجلس وقادة العشائر من منطقة دير الزور. وأكد المبعوث الخاص رايبورن التزام الولايات المتحدة بالمساعدة في تلبية الاحتياجات الإنسانية وبناء الاستقرار والأمن اللازمين لمستقبل أفضل للشعب السوري.

This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.