الكاتبة الإيرانية #نوشين_معراجي: الذي يولد ثمرة للحب خارج نطاق الزواج هو #ابن_حلال و #حوزة_قم تثور عليها

Noushin Meraji
(نوشن مراجي)

الكاتبة الإيرانية #نوشين_معراجي: الذي يولد ثمرة للحب خارج نطاق الزواج هو #ابن_حلال و #حوزة_قم تثور عليها

قالت صحيفة ايران انترناشيونال, بان رابطة المعممين في حوزة قم طالبوا باتخاذ “نهج ثوري” بحسب تعاليم الخميني، بسبب تصريحات حول الزواج الأبيض(الغير شرعي) أطلقتها الكاتبة الإيرانية نوشين معراجي، مؤلفة فيلم “نمور” في مهرجان فجر السينمائي…. حيث نعتتها بانها من ذوات “الحجاب السيئ” في مهرجان فجر، بأنها أمثلة على “التأثير الناعم لأسلوب الحياة الغربي والابتذال الفكري”، ودعت إلى اتخاذ إجراء “أكثر حسماً وفعالية” من قبل وزارة الإرشاد.

وهددت رابطة معممي حوزة قم “في حال وقوع هذه الأحداث”، بأن المتدينين سوف يتصرفون بشكل مناسب ويتخذون “إجراءات ثورية”.

وكانت نوشين معراجي قد قالت في مؤتمر صحافي لفيلم “نمور”، ردا على سؤال حول “سبب إهداء هذا العمل لمكانة الأم، في حين أن أحد شخصيات الفيلم لم يكن ابن حلال؟”، قالت: “حتى لو كان هذا الرجل والمرأة قد تزوجا زواًجاً مؤقتاً أو كانا مخطوبين دون إجراء صيغة العقد، فإن حبهما مقدس لدرجة أن طفلهما يعد شرعيًا”.

وقد أثارت التصريحات احتجاجات من بعض رجال الدين، بمن فيهم مسعود عالي، رجل الدين الذي يعمل في مكتب المرشد خامنئي، حيث قال: “في مهرجان هذا العام، أثار أحدهم قضية الزواج الأبيض (زواج شفهي دون عقد شرعي). نتوقع من مسؤولي وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي أن يصفعوا هذا الشخص على فمه. هذه ليست مزحة”.

واعترض بعض أئمة الجمعة بشدة على هذه الكلمات، فقال محمد نبي موسي فرد، خطيب جمعة الأهواز: “في هذا المهرجان، ورد كلام من بعض الناس الشهوانيين الذين لا يعرفون الله”.

كما احتج خطباء الجمعة في قم وأصفهان وسمنان وساري وأرومية وكرج وهمدان على هذه التصريحات.

وفي المقابل، اعتذرت نوشين معراجي بعد ردود الفعل هذه قائلة: “إنني أعتبر إجراء صيغة العقد وقت الزواج ضروريًا وقطعياً، وأنا أؤمن بذلك بشدة”.

كما اعتذر وزير الإرشاد محمد مهدي إسماعيلي عن تصريحات نوشين معراجي، قائلاً إن “الفنانين والمجتمع الديني يجب أن يحترموا بعضهم البعض ويجب عدم لوم المجتمع الفني بأكمله على خطأ فنان واحد”.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.