الفنانة اللبنانية الحرة #اليسا حول احداث #عين_الرمانة: يجب كسر حاجز الخوف، مستذكرة الشهيدين #جبران_تويني و #سمير_قصير والحييّن #مروان_حمادة و #مي_شدياق

الفنانة اللبنانية الحرة اليسا

قالت الفنانة اللبنانية اليسا في اتصال هاتفي عبر “الجديد” ضمن حلقة خاصة مع الاعلامي جورج صليبي عن ثورة ١٧ تشرين أنه “ليس شرطاً أن تبقى الناس في الطرقات، فالتغيير بدأ ويستمر … ويجب أن تتغيّر طريقة التفكير ومنها التعصب … وان السلاح هو المشكلة، اذ لسنا متساوين كمواطنين، أضف الى السلطة الفاشلة التي امتصت دماء الناس …. المواطن بات يبحث عن أمن ذاتي وهناك لبنانيون لديهم سلاح يحارب دولاً”.
وعن أحداث عين الرمانة، قالت الفنانية اللبنانية اليسا أن هناك “مظاهرة نزلت بالار. بي. جي والسلاح…”، مستبعدة أن يصل التحقيق الى مكان.

وأضافت أن ما جرى “نتيجة الشحن والقمع، فقد باتوا يتحدثون معنا كأنهم آلهة”، مؤكدة على أهمية حرية الرأي والتعبير ورفض الترهيب.
ودعت اليسا الى كسر حاجز الخوف، مستذكرة الشهيدين جبران تويني وسمير قصير، والشهيدين الحييّن مروان حمادة ومي شدياق.


ورداً على سؤال، واقفت على أن توجهها قريب من “القوات اللبنانية”، لكنها تأخد على رئيسه سمير جعجع موافقته على انتخاب الجنرال ميشال عون رئيساً للجمهورية، ما أنتج عهداً “باعنا لايران وأعطى غطاء مسيحياً للحزب ودمرّ شبابنا…”.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.