الغانية والنجمة اللبنانية الأمريكية اليسارية #ميا_خليفة تسخر من #إسرائيل بالخمر: لوشربتيه في غزة فستهربين الى تل ابيب

أثارت النجمة الإباحية اللبنانية الأمريكية ميا خليفة غضبًا على الإنترنت بعد أن سخرت من إسرائيل في تغريدة تظهر فيها وهي تشرب الخمر, حيث كتبت بجانب الصورة “نبيذي أقدم من” دولة الفصل العنصري “, وتقصد بها اسرائيل
وقد أعربت الفتاة البالغة من العمر 28 عامًا عن دعمها للفلسطينيين على وسائل التواصل الاجتماعي منذ اندلاع العنف عبر الحدود بين إسرائيل وغزة في وقت سابق من هذا الشهر. وشهد الصراع الذي استمر 11 يوما بين إسرائيل وحركة حماس السياسية والعسكرية الفلسطينية مقتل ما لا يقل عن 242 شخصا في غزة و 13 في إسرائيل.
أثارت النجمة الإباحية اللبنانية-الأمريكية ميا خليفة الجدل عبر الإنترنت بسبب تغريدة مؤيدة لفلسطين إلى جانب صور لها وهي تشرب الخمر.

لاحظ البعض على الإنترنت أن إحدى الزجاجات الموجودة أمام خليفة مؤرخة عام 1943 وتحتوي على شمبانيا منتجة في فرنسا التي احتلها النازيون, مما حذى بالناشط اليهودي “هن مازيغ” لان يعلق على تويتر قائلاً: “أنت تشربين نبيذًا مصنوعًا في فرنسا التي احتلها النازيون عام 1943 ، بينما تنكري آلاف السنين من التاريخ اليهودي في وطن أجدادنا. سعيد لأنكي وجدت الرابط المثالي لمعاداة السامية لديك!
أثارت تغريدة خليفة الأخيرة انتقادات على الإنترنت ، حيث علق رئيس تحرير ديسباتش ، جوناه غولدبرغ: “ أحب كيف يكره الإسرائيليون الصورة على أنها صغيرة.. نعم ، لقد تأسست دولة إسرائيل الحديثة في عام 48 – ولكن هذا هو عشر سنوات قبل تأسيس العراق وخمس سنوات قبل مصر. اسرائيل (ومصر) قديمة.
ميا خليفة هي واحدة من أشهر نجوم موقع “بورنهب” وليس غريباً على التعبير عن معتقداتها السياسية عبر الإنترنت

في فبراير ، انضمت ميا خليفة إلى النجمة الامريكية ريهانا و والناشطة اليسارية جريتا ثونبرج وابنة أخت نائبة الرئيس الامريكي اليسارية كامالا هاريس في لفت الانتباه إلى المظاهرات الحاشدة التي قادها المزارعون الذين يخشون من أن الإصلاحات الجديدة التي ستفيد الشركات الكبرى على حساب المنتجين الصغار.

كتب المعلق البريطاني دارين غرايمز ساخرا منها: “يجب أن تحاول شرب هذا النبيذ في غزة وترى مدى سرعة هروبها إلى تل أبيب”.

خليفة ، أحد أشهر نجوم موقع “بورنهب” ، ليس غريباً على الدفاع عن معتقداتها السياسية وقد تحدثت في السابق على انستغرام و تويتر بعد أن قطعت الهند الإنترنت عن المحتجين. كتبت خليفة على انستغرام: “لقد قطعت الهند الإنترنت حول نيودلهي وسط احتجاج المزارعين ، ما الذي يحدث؟”

ثم قالت على تويتر ، مستهدفة الأشخاص الذين شككوا في شرعية الاحتجاجات: “ممثلون مدفوعون” ، هاه؟ أنا مدير اختيار الممثلين ، أتمنى ألا يتم التغاضي عنهم خلال موسم الجوائز. أقف مع المزارعين. وانتقدت السلطات الهندية تغريدتها ووصفتها بأنها “غير مسؤولة” واتهمت “الأفراد الأجانب” والمشاهير بـ “الإثارة”.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.