الطبيبة ريم عرنوق: إذا لم تعجبكم الإقامة في حجرنا الصحي بإمكانكم العودة ويا دار ما دخلك شر


الطبيبة ريم عرنوق
حبيباتي السوريين العائدين من برا , ومن برا هالله هالله ومن جوا يعلم الله , المحجورين بالسكن الجامعي ومو عاجبهم الحجر :

حبيباتي أولاً : بعد حرب 9 سنين كان معظمكم أثناءها هربانين برا البلد ودايرين قفاكم إلها …. وكنتم حيث كنتم مستتين مرستئين تقبضون بالدولار والريال والدرهم , بينما كنا نحن نعيش لـ 9 سنوات كاملة تحت أمطار قذائف الإرهابيين وبيننا وبين سواطير الدواعش متر ونصف …. يعني مو كتير مشكلة كبيرة إذا تحملتوا الحجر الصحي 9 أيام بالسكن الجامعي بدل فنادق 5 نجوم … معلش ليست مصيبة على ما أعتقد ……..

ثانياً : أنا لا أعرف أصلاً لمَ عدتم إلى سوريا …. يعني بلا مؤاخذة شو اللي ذكركم بسوريا ؟؟؟ ما كنتو مبسوطين ومرتاحين بالكويت والإمارات ومدري وين … ليش رجعتوا ؟؟؟

آآآه …. الكورونا …….

إيه الحمد لله على نعمة الكورونا التي ذكرتكم بأن لكم وطناً تنتمون إليه …..

ثالثاً يا حبيباتي : هذا السكن الجامعي الذي أنتم محجورين فيه لمدة 14 يوماً فقط ولا يعجبكم , وتعتقدون أنه لا يليق بحضرة جنابكم … الوحدة 20 من المدينة الجامعية التي حماماتها ليست من مستواكم وغرفها أثارت قرفكم وغثيانكم ….

هي نفس الوحدة ونفس الغرف ونفس السكن الجامعي الذي درس فيه الطلاب السوريون لسنواااات صيفاً شتاء وبأعداد كبيرة …. ومن هذه الغرف لمعلوماتكم يعني تخرج أطباء وصيادلة ومهندسون ومحامون ومدرسون وأساتذة جامعات …..

عاشوا لـ 5ـ 6 سنوات في هذا السكن الذي تعترضون عليه , عاشوا ودرسوا وأكلوا شوربة العدس ولفائف الزعتر ودبس البندورة , وشربوا الشاي المغلي 12 مرة , وبعضهم كان يستحم بالماء البارد في عز الشتاء …

لم يكن لديهم من يحضر لهم الوجبات الجاهزة على الفطور والغداء والعشاء كما يحصل معكم , ولم يكونوا ينعمون بوجود الميكرويف ولا الخدم ولا الأطباء والأدوية والرعاية كما تنعمون …… ولم يكفروا بهذه النعم كما تفعلون ….

لذلك حبيباتي إذا لم تعجبكم الإقامة في حجرنا الصحي , بسكننا الجامعي , بدمشقنا وسوريانا …. بإمكانكم ببساطة العودة إلى جزر المالديف التي جئتم منها , والله معكم والقلب داعيلكم , ويا دار ما دخلك شر ….

أوكي حبيباتي ؟؟!

هاد الموجود عنا …. ما عجبكم , مع السلامة يا حمامة …..

~~~

د ريم عرنوق

This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.