#الصين وحسن #نصر_الله و #محور_المقاومة

الصين وحسن نصر الله ومحور المقاومة

ضحى عبد الرحمن
كاتبة عراقية
بعد تدمير مرفأ بيروت منذ عام تقريبا، وطمس الجريمة من قبل القضاء اللبناني الخاضع لسيطرة نصر الله، صاحب أطول ذيل للولي الفقيه في لبنان، زعم حسن نصر الله ” نحن لا ندير المرفأ ولا نتحكم بالمرفأ، ولا نتدخل في المرفأ، ولا نعرف ماذا كان يجري في المرفأ، وما هوموجود في المرفأ”، وكانت هذه عبارة عن سلسلة من الأكاذيب لم يصدقها أي لبناني، بما فيهم عناصر حزب الله، فكل الدلائل تشير الى أن الحزب هو المسؤول عن خزنها لصالح جزار دمشق بشار الأسد، والبراميل المتفجرة التي كان يطلقها الفأر السوري على شعبه، مصدرها مرفأ بيروت، وناقلها لدمشق حزب الله. سبق أن ذكرت اللوفيغارو الفرنسية ” حزب الله هم من خزن أمونيوم الأ في مرفأ بيروت، ودماء ضحايا بيروت برقبة حزب الله”. بلا لا توجد قشة في بيروت لا يعرفها او يعرف مكانها حسن نصر الله.
مقابل تدمير مرفأ بيروت، وعدم ترميمه لحد الآن بعد مرور سنة من الحدث المفجع، فلا عدالة التحقيق انجزت، ولا إعادة التعمير أنجزت، قامت اسرائيل بإنشاء مرفأ حيفا، وهو أكبر وافضل مرفأ في بحر المتوسط، سيفتح في الأول من أيلول، الى جانب تجديد وتطوير ملحقاته، وقال محللون إقتصاديون ان هذا المرفأ سيحدث ثورة إقتصادية في اسرائيل، وبلغت كلفته 1.25 مليار دولار، وسيرافقه تطوير بقية المرافيء كإيلات وغيرها.
يعمل مرفأ بأفضل التقنيات الحديثة، وسيوظف الآلاف من الموظفين والعمال، حسب تصريح رئيس الموانيء الإسرائيلية، وهو أحدث مرفأ في العالم. ويدر المليارات من الدولارات على اسرائيل، ويقوى إقتصادها، ويوسع من تجارتها الخارجية.
لحد الآن الأمور عادية، ما عدا ان دولة محور المقاومة المنتصرة فقدت أفضل مرفأ في حوض المتوسط، وعدو محور المقاومة (إسرائيل) الفاشل والمهزوم أنشأ أكبر مرفا على حوض المتوسط، ولله في خلقه شؤون.
لكن للمسألة وجهة نظر أخرى، قال حسن نصر الله” انا عندي معلومات قطعية وأكيدة ان الشركات الصينية جاهزة، سيجلبوا فلوس الى البلد، واحد مشروع القطار السريع والسكك الحديدية من طرابلس لبيروت، الصينبون جاهزون يأتوا لبناء معامل كهرباء، ولا ندفع ولا فلس، طيب هذا إذا يصير، يأتي مال للبلد، وإستثمار للبلد، ويعمل فرص عمل، ويعمل نقلة ضخمة بالموضوع الإقتصادي والاجتماعي والمعيشي وغيره”.


بمعنى ان الصين صارت عوضا او بديلا عن اوربا والبلدان العربية لمساعدة لبنان للنهوض من كبوة حسن نصر الله، أصبحت الصين بين يوم وآخر حليفا قويا لمحور القائمة. لكن ما فات حسن نصر الله ان الصين هي التي تدير وتشرف على ميناء حيفا الإسرائيلي لمدة (25) سنة، فهل الصين حليف او عدو لمحور المقاومة؟
اليس من العجيب بعد كل المذابح التي قام بها النظام الصيني ضد المسلمين الايغور يعقد نصر الله وسيده خامنئي علاقات اقتصادية متينة مع النظام الصيني. الا يعلم الشيطان الأصغر وذيله ان الإتحاد الأوربي فرض عقوبات ضد أربعة مسؤولين صينيين علاوة على هيئة حكومية بسبب الحملة القمعية التي يمارسها النظام ضد الإيغور المسلمين. ويأتي ذلك كجزء من حزمة عقوبات بسبب انتهاك حقوق الإنسان وتشمل مسؤولين وهيئات في روسيا وكوريا الشمالية وإريتريا وجنوب السودان. وتشمل العقوبات منع المسؤولين الصينيين من السفر لدول الاتحاد وذلك “بسبب اتهامهم بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.
جاء في مقالة في (فورن أفيرز) للمحلل الامريكي ( سين آر. روبرتس) ويشغل مقعد أستاذ الشؤون الدولية بجامعة جورج تاون، وهو مؤلف كتاب (الحرب على الإيغور/ حملة الصين الداخلية ضد الأقلية المسلمة)، المسلسل القمعي الذي يقوم به النظام لصيني وتفاقمه بعد أحداث 11 سبتمبر عام 2011. فقد أعتبره النظام حجة كافية لقمع المسلمين الصينيين.
كما أعلن وزير الخارجية الأميركي ( مايك بومبيو) أن ” إجراءات الصين ضد أقلية الإيغور تُمثِّل إبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية”. وهذا مافعلته الإدارة الامريكية الجديدة، فهي تمتلك نفس الرؤيا. حيث يوجد ما لا يقل عن مليون صيني مسلم رهن الإعتقال في سجون سرية وعلنية.
جميعهم من منطقة سنجان (شينجيانغ)، غرب الصين، حيث يعانون من القمع والتعذيب والعنف الجسدي والنفسي ومن ممارسات النظام الصيني الذي أثبت فشله في الصناعة والتقنية، ونجاحه في القمع وتصدير فيروس كوفيد، ومن ممارسات النظام الوثني ضد المسلمين.:
ـ القيام بمذابح جماعية، وسجن واعتقال حوالي مليون صيني مسلم. واخضاع البقية (12) شخص مليون الى الرقابة.
ـ تُعقّيِم النساء المسلمات قسريا.
ـ تُجرّيِد الأسر المسلمة من أطفالهم وإرسلهم إلى مدارس نائية.
ـ اجبار الرجال والشباب المسلمون العمل سخرة، أو اعمال اجبارية رغما عنهم سيما في الأعمال ذات الخطورة والمجازفة.
ـ عدم السماح للأطفال المسلمين بالدخول في المدارس. ومنع الدراسة باللغة الإيغورية.
ـ منع الإيغور من إرتداء الملابس الإسلامية للرجال والنساء.
ـ مصادر أموال واراضي وحقول وممتلكات الأغنياء منهما.
اليس من الغريب ان ايران الإسلامية وحزب الله اللبناني المؤمن بولاية الفقيه لم يتحدثوا يوما عن مظلومية الإيغور؟ بل على العكس يقيموا أفضل العلاقات مع العدو الأشرس للمسلمين!
انها المتاجرة بالإسلام لا أكثر.

العراق المحتل

About علي الكاش

كاتب ومفكر عراقي . لدي مؤلفات سابقة وتراجم ونشرت ما يقارب 500 مقال ودراسة. لدي شهادة جامعية في العلوم السياسية واخرى في العلاقات الدولية شاركت في العديد من المؤتمرات الدولية لدي خبرة واسعة جدا في الكتب القديمة والمخطوطات
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.