السيسى و #الإخوان .. وخطة نشر وباء #كورونا فى #مصر – الجزء الثالث

دراسة موثقة بقلم د. سيتى شنوده

مقدمة :

== كل الدول العربية والاجنبية وضعت برنامج عمل يضمن بدء التطعيم فى يوم محدد، ثم يضمن انتهاءه فى موعد مُعلن ومعروف .. ما عدا مصر !!؟؟

=== دولة الإمارات قامت بتطعيم 1.5 مليون شخص بلقاح كورونا حتى يوم 15/1/2021 , فى حين قام النظام المصرى بتطعيم 527 شخص فقط حتى يوم 28/1/2021 .!!؟؟؟؟

=== التكتم الشديد والسيطرة الأمنية و الإعلامية على أخبار انتشار وباء كورونا فى مصر , وحبس من يتحدث عن تفشى الوباء , لمنع كشف مؤامرة نشر الوباء فى مصر ..

=== انخفاض اعداد الإصابات والوفيات بوباء كورونا بعد تطعيم ملايين المواطنين فى الدول العربية والاجنبية .. ماعدا مصر ..!؟؟؟

=== فى الوقت الذى اعلنت كل الدول العربية والاجنبية عن تطعيم الملايين من شعوبها , بل وصل البعض الى تطعيم 70 % من مواطنيها للوصول الى مستوى المناعة الجماعية, اعلنت وزارة الصحة المصرية انه تم تطعيم 24 ألف شخص فقط خلال 3 أشهر حتى يوم 18/3/2021 , من أكثر من 100 مليون مصرى ..!!؟؟؟

=== النظام المصرى يدعى عدم قدرته على توفير اللقاح فى مصر بسبب قلة الإنتاج العالمى للقاح , فى الوقت الذى رفض العروض المتكررة من روسيا من 30/9/2020 لتوريد 25 مليون جرعة من لقاح كورونا , كما رفض عرض تصنيع اللقاح فى مصر ..

=== اجمالى من تم تطعيمه حتى يوم 7/3/2021 فى محافظة بنى سويف – التى يبلغ عدد سكانها 3.3 مليون شخص – هو 52 ( اثنان وخمسون ) مواطن فقط .!!؟؟؟؟

=== تعمد عدم تطعيم الاطباء والفرق الطبية بالرغم من انهم خط الدفاع الاول عن الشعب المصرى ضد وباء كورونا ..

=== تطعيم 51 شخص فقط من الاطباء والأطقم الطبية حتى يوم 7 فبراير 2021 فى محافظة بنى سويف من ضمن الآلاف من الاطباء والاطقم الطبية فى المحافظة ..!!؟؟؟؟

=== التسويف العلنى من اسبوع لأسبوع ومن شهر لشهر لتأخير وتأجيل تطعيم الغالبية العظمى من الشعب المصرى بلقاح كورونا ..

=== كل يوم تأخير فى تطعيم الشعب المصرى يؤدى الى قتل مئات المصريين , و تفشى وباء كورونا واستقراره فى مصر .. بل و تصديره للعالم ..

=== هل الهدف من عدم تطعيم الأطباء والشعب المصرى هو انهيار المنظومة الطبية فى مصر ونشر الوباء فى مصر و فى العالم كله , تنفيذاً لخطط تنظيم الإخوان المسلمين الذى مازال يحكم مصر من وراء الستار حتى اليوم ..

اولاً = النظام المصرى يدعى عدم قدرته على توفير اللقاح فى مصر بسبب قلة الإنتاج العالمى للقاح , فى الوقت الذى رفض العروض المتكررة من روسيا من 30/9/2020 لتوريد 25 مليون جرعة من لقاح كورونا وتصنيعه فى مصر :

تحجج النظام المصرى بأن عدم تطعيم الشعب المصرى بلقاح كورونا حتى اليوم هو بسبب صعوبة الحصول على اللقاح و قلة الإنتاج العالمى منه :
== فقد اعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية يوم 24 يناير 2021 انه في ظل محدودية الإنتاج العالمى للقاح كورونا , و محدودية قدرة الشركات على توريد اللقاح لمصر , فسيقتصر التطعيم على تطعيم الأطقم الطبية في الربع الأول من هذا العام، ثم سيتم توريد جرعات إضافية حتى نهاية 2021 تدريجيا، وهو ما سيتم في كل دول العالم، من ضمنها الدول المنتجة». .. كما قالت ان الاتفاقيات تقول أننا سنبدأ بالربع الأول من هذا العام 2021 بكميات محدودة ، ثم ستتوالى الجرعات..!!؟؟؟

=== وهو ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسى حرفياً , حيث قال أن مشكلة عدم توفر لقاح كورونا فى مصر ليست في المال , حيث إن قيمتهم متوفرة، ولكن المشكلة في قلة الإنتاج العالمى للقاح ..!!؟؟؟
( المصرى اليوم 24/1/2021 وموقع الأقباط متحدون فى 7/2/2021
)

ولكن ما يكشف حقيقة هذا الإدعاء هو ان النظام المصرى رفض العروض المتكررة من روسيا من 30/9/2020 لتوريد 25 مليون جرعة من لقاح كورونا , كما رفض عرض تصنيع اللقاح فى مصر :

1 === فقد اعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي فى بيان اصدره يوم الأربعاء 30/9/2020 ، إنه وافق على توريد 25 مليون جرعة من من لقاح “سبوتنيك- V” ضد فيروس كورونا ( كوفيد- 19 ) إلى مصر عبر شركة فاركو المصرية ، التي وصفها بأنها واحدة من مجموعات صناعة الأدوية الرائدة في مصر.
وتابع البيان “بفضل الاتفاقية، سيتمكن 25% من المصريين من الحصول على لقاح سبوتنيك -V”. مشيرا إلى وجود خطط في المستقبل لتوزيع اللقاح في الدول المجاورة لمصر.

( جرائد المصرى اليوم والدستور واليوم السابع و سكاى نيوز عربية وموقع روسيا اليوم وسبوتنيك عربى ومونت كارلو الدولية يوم 30/9/2020 , واليوم السابع فى 11/11/2020 )

2 === وكررت سفارة روسيا فى مصر يوم 14/1/2021 هذا العرض الهام لتوريد كميات كبيرة من لقاح كورونا الى مصر , وتصنيع اللقاح فى مصر ..
فقد اعلنت السفارة فى بيان رسمى ، استعداد موسكو لتزويد مصر باللقاح الروسي “سبوتنيك V”، وتقديم التكنولوجيا الخاصة بتصنيعه إلى القاهرة حال موافقتها على ذلك.
وقالت السفارة في البيان ، إن “روسيا منفتحة على التعاون الفوري مع مصر في تزويد السكان بتطعيمات عالية الفاعلية مضادة لفيروس كورونا , و تسليم كميات كبيرة من اللقاح في يناير الجاري في حال الإكمال السريع لإجراءات التسجيل، مع زيادة مطردة في الأشهر التالية من عام 2021”.
علاوة على ذلك، أشارت السفارة إلى أن روسيا مستعدة لتقديم التكنولوجيا الخاصة بتصنيع هذا اللقاح في مصر، التي تمتلك قاعدة إنتاجية مناسبة لتصنيع اللقاح .
وأشار دبلوماسيون روس إلى أن “هذا لن يسمح فقط بتوسيع حملة التطعيم ضد وباء كورونا فى مصر ، بل سيساعد أيضا في تطوير إمكانات التجارة الخارجية والاقتصادية لأصدقائنا المصريين”.

وأضافوا: “اتضح من التجارب السريرية والتطعيم الجماعي بهذا اللقاح في روسيا ودول أخرى، أن لقاح سبوتنيك هو واحد من ثلاثة لقاحات بفاعلية تزيد عن 90 في المئة في العالم”.

( جريدة المصرى اليوم و جريدة اليوم السابع و موقع روسيا اليوم فى 14/1/2021 , وجريدة مصراوى فى 16/1/2021 )

3 === كما كررت وزارة الخارجية الروسية يوم 22/1/2021 هذا العرض الهام لتوريد 25 مليون جرعة من لقاح كورونا الى مصر , بل وتصنيع اللقاح فى مصر ..
و قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، فى مؤتمر صحفى , رداً على سؤال لجريدة الوطن المصرية عن وجود مفاوضات بين مصر وروسيا للحصول على لقاح كورونا «Sputnik V»، لتجيب بأنه في سبتمبر 2020، تم توقيع اتفاقية بين «صندوق الاستثمار المباشر الروسي»، وشركة «فاركو» المصرية، بشأن توريد 25 مليون جرعة من اللقاح الذي تنتجه بلادها، إلى جمهورية مصر العربية، مع إقامة مزيد من الإنتاج وتصنيع اللقاح في مصر.
كما قالت : { .. ان هذه القضية معلقة حاليا مع مصر ..و نحن مستعدون للعمل مع مصر، إذا تلقينا طلباً رسمياً من الجانب المصري للاستحواذ على لقاح (سبوتنيك)، وفيما يتعلق بالمسائل المالية لشراء اللقاح الروسي فهي سابقة لأوانها..} ..
( جريدة الوطن فى 22/1/2021 )

=== ولكن النظام الحاكم فى مصر منع تنفيذ هذه الإتفاقية الهامة بدون اى سبب , وتجاهل تماماً كل العروض التالية التى عرضتها سفارة روسيا فى مصر , ووزارة الخارجية الروسية لتقديم 25 مليون جرعة من لقاح كورونا وتصنيع اللقاح فى مصر , بل ادعى النظام ان قلة الإنتاج العالمى للقاح هو السبب فى منع تطعيم الشعب المصرى بلقاح كورونا حتى الآن , بالرغم من ان عدد الوفيات فى مصر بوباء كورونا زاد عن 60 الف حالة فى خلال ثلاثة اشهر فقط هى مايو ويونيو ويوليو 2020 – خلافاً للارقام الرسمية ” المُخادعة ” التى يعلنها النظام الحاكم – وهو ما اعلنه موقع BBC عربى يوم 26/12/2020 فى تقرير صادم عن أعداد الوفيات فى مصر بوباء كورونا ( أى عشرة اضعاف الارقام التى أعلنتها البيانات الرسمية المصرية عن وفيات كورونا فى عام 2020 كله ) ..
واستند التقرير الى بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصرى , و وزير التعليم العالي , ومسئولين فى اللجنة الحكومية المصرية لمكافحة كورونا .

ثانياً = عدد قليل من الشعب المصرى تم تطعيمهم بلقاح كورونا فى مصر :
1 == فى الوقت الذى قامت فيه دولة الإمارات بتطعيم 1.5 مليون شخص بلقاح كورونا حتى يوم 15/1/2021 , قام النظام المصرى بتطعيم 527 شخص فقط حتى يوم 28/1/2021 .!!؟؟؟؟

( جريدة الخليج فى 15/1/2021 , وجريدة الوطن المصرية فى 28/1/2021 )

2 == و فى الوقت الذى اعلنت فيه الدول العربية عن تطعيم الملايين من مواطنيها بلقاح كورونا , و فى الوقت الذى اعلنت فيه دول أوروبية عن تطعيم نصف مليون مواطن كل يوم , لحماية شعبها من تفشى وباء كورونا وقتل عشرات الآلاف من مواطنيها .. أعلنت وزيرة الصحة المصرية عن تطعيم عشرات المصريين فقط بلقاح كورونا فى محافظات كاملة , بالرغم من تفشى الوباء فى مصر وقتل أكثر من 60 الف مصرى فى ثلاثة اشهر فقط كما سنوضح لاحقاً .. وبالرغم من ان وزيرة الصحة اعلنت بنفسها عن خطورة وباء كورونا وانه بدأ يتحور وانه يجب تطعيم الشعب المصرى لحمايته من الوباء , وقالت يوم 20/3/2021 : «كورونا بدأ يتحور ولذلك لم يعد يشخص بالـPCR، وبالتالي يجب أن نحصل على اللقاحات التي حصلت عليها بلدان العالم، لأنها تحمي من الأعراض الخطيرة، إذ أنها آمنة وفعالة.. ».
( جريدة الوطن يوم 20/3/2021 )

3 == اعلنت وزراة الصحة ان اجمالى من تم تطعيمه حتى يوم 7/3/2021 فى محافظة بنى سويف التى يبلغ عدد سكانها 3.3 مليون شخص هو 52 ( اثنان وخمسون ) مواطن فقط من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ..!!؟؟؟؟
( جريدة اليوم السابع فى 7/3/2021 )

4 ==اعلنت وزارة الصحة ان اجمالى عدد من تم تطعيمه بلقاح كورونا فى محافظة المنوفية التى يبلغ عدد سكانها 4.5 مليون شخص حتى يوم 7/3/2021 هو 72 ( اثنان وسبعون ) مواطن فقط من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة, وذلك فى مركز وحيد لتلقيح المواطنين فى محافظة المنوفية كلها , هو مركز لقاح كورونا، الموجود بمستشفى حميات منوف !!؟؟؟؟
( جريدة الدستور فى 7/3/2021 )

5 == اعلنت وزارة الصحة ان اجمالى عدد من تم تطعيمه بلقاح كورونا فى محافظة الغربية , التى يبلغ عدد سكانها 5 مليون شخص, هو 103 مواطن من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة حتى يوم 9/3/2021 .
( جريدة اليوم السابع فى 9/3/2021 )

6 == و فى الوقت الذى اعلنت كل الدول العربية والاجنبية عن تطعيم الملايين من شعوبها , بل وصل البعض الى تطعيم 70 % من مواطنيها للوصول الى مستوى المناعة الجماعية , اعلنت وزارة الصحة المصرية انه تم تطعيم 24 ألف شخص فقط حتى يوم 18/3/2021 .. من أكثر من 100 مليون مصرى ..!!؟؟؟
( جريدة الوطن فى 18/3/2021 )

مع ملاحظة ان هذا الرقم الضئيل مُبالغ فيه , استناداً الى الأرقام السابقة التى اعلنت عن تطعيم بضع عشرات فى محافظات مصرية كاملة حتى منتصف شهر مارس 2021

ثالثاً = تعمد عدم تطعيم الاطباء والفرق الطبية بالرغم من انهم خط الدفاع الاول عن الشعب المصرى ضد وباء كورونا :

=== فقد أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان يوم 29/1/2021 , أنه تم تطعيم 1315 من الاطباء و الفرق الطبية فى 22 مستشفى، .. و هو نفس ما أعلنه الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة يوم 7 فبراير 2021 ..
و لكن هذا العدد القليل من الاطباء والفرق الطبية الذين تم تطعميهم طوال شهرين من وصول اللقاح, هو عدد ضئيل جداً مقارنة باعداد الأطباء التى تزيد عن 100 الف طبيب , وأعداد الفرق الطبية من الممرضات والممرضين والفنيين والعمال فى المستشفيات المصرية التى تصل الى مئات الآلاف .. بالرغم من ان وزيرة الصحة اعلنت عقب استلام الشحنة الاولى المجانية من لقاح كورونا الصينى من دولة الإمارات يوم 10/12/2020 , ان تطعيم الأطباء سيبدأ على الفور ..
(جريدة المصرى اليوم فى 29/1/2021 , و جريدة الدستور فى 7/2/2021 )
«الصحة»: 1315 من الأطقم الطبية تلقوا الجرعة الأولى من «سينوفارم» | المصري اليوم

=== ومن الغريب ان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اعلنت في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، الفضائية، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، يوم السبت 20/3/2021 ، إن الوزارة تستهدف تطعيم 100% من الأطقم الطبية في الأسبوع الرابع من شهر مارس أو الأسبوع الأول من شهر إبريل، حتى الأطقم الطبية التي تعمل في القطاع الخاص ..

( الوطن 20/3/2021 و جريدة الاقباط متحدون فى 22/3/2021 )
هالة زايد: نستهدف تطعيم الأطقم الطبية بالكامل في الأسبوع الأول من أبريل

الأقباط متحدون |بالفيديو.. هالة زايد: رصدنا زيادة الإصابات في الصعيد.. وسوف نستورد 40 مليون جرعة لقاح

ولكن لم توضح الدكتورة هالة زايد كيف يمكن تطعيم اكثر من 100 الف طبيب وغيرهم من الصيادلة واطباء الاسنان و مئات الآلاف من الاطقم الطبية فى وزارة الصحة ومستشفيات مصر من الممرضات والممرضين والفنيين والموظفين والعمال فى خلال اسبوع واحد , فى الوقت الذى لم تقوم فيه الوزارة إلا بتطعيم 24 الف مصرى فقط طوال اكثر من 3 أشهر , من تاريخ وصول اول شحنة من هدية الإمارات من اللقاح الصينى فى 10/12/2020 وحتى يوم 18/3/2021 ..!!؟؟؟؟
( جريدة الوطن فى 18/3/2021 )
الصحة: تطعيم 24 ألف شخص بلقاح كورونا حتى الآن و«هنوفره للشعب كله»

ولكن انتهى شهر مارس وانتهت الشهور التالية , ولم يتم تطعيم اى من الاطباء الذين تحدثت عنهم الوزيرة .. وصمتت بعدها الوزيرة وتجاهلت تماماً الحديث عن تطعيم الاطباء !!؟؟؟؟

=== ولكى نوضح اسلوب المماطلة والتسويف المتعمد فى تطعيم الاطباء و كل افراد الشعب المصرى , فقد أعلنت مديرية الصحة بمحافظة بني سويف يوم 7 فبراير 2021 ، إنه قد تم تطعيم 51 من الأطقم الطبية: 15 بمستشفي التأمين الصحي و9 بمستشفى الصدر و27 بمستشفى الحميات ..!!؟؟؟؟
تطعيم 51 شخص فقط من الاطباء والأطقم الطبية حتى يوم 7 فبراير 2021 فى محافظة بنى سويف التى يعمل بها عشرات الآلاف من الاطباء والممرضات والاطقم الطبية , و بعد شهرين من وصول اللقاح الصينى الى مصر ..!!؟؟؟؟.
( جريدة الدستور فى 7/2/2021 (
مستشفيات تتلقى لقاح كورونا الجديد (انفوجراف)

=== وتعمدت وزارة الصحة عدم تطعيم الاطباء والاطقم الطبية بالرغم من وفاة 426 طبيب حتى يوم 3/4/2021 .. وهو اكبر عدد من الأطباء يتوفى بوباء كورونا فى العالم ..
( صفحة نقابة الاطباء المصريين يوم 3/4/2021 )

هذا بالإضافة الى وفاة أكثر من 200 طبيب توفوا بوباء كورونا ورفضت وزارة الصحة الإعتراف بوفاتهم بالوباء, لأن الوزارة نفسها رفضت عمل تحليل فيروس كورونا لهم قبل وفاتهم , بالإضافة الى المئات من الصيادلة واطباء الاسنان والفرق الطبية الذين توفوا بوباء كورونا ..

فهل الهدف من عدم تطعيم الأطباء والشعب المصرى هو انهيار المنظومة الطبية فى مصر ونشر الوباء فى مصر و فى العالم كله , تنفيذاً لخطط تنظيم الإخوان المسلمين الذى مازال يحكم مصر من وراء الستار حتى اليوم , ويضع قادة الإخوان فى سجون 5 نجوم مُكيفة بها كل الكماليات ووسائل الراحة , يقدم لهم فيها أشهى انواع اللحوم والاسماك والمشويات , كما اوضحنا ووثقنا فى مقالاتنا السابقة ..

د. سيتى شنوده

About سيتى شنوده

‫د . سيتى شنوده‬‎ طبيب مصرى وناشط فى حقوق الإنسان
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.