السفير السابق صقر الملحم يعود الى دجله السابق ويكتب عن مصير #الأسد

السفير السابق بنظام الأسد صقر الملحم يريد ان يذكرنا دائما بانه دبلوماسي لمدة ثلاثين عاما, وانا اقول له بان الدبلوماسيون بنظام الاسد لا يحلون ولا يربطون وهم مجرد رجل كرسي يقومون بالاعمال الروتينية, اما العمل الاساسي فيها فهو لضابط الامن الذي يكون له جناح مخصص بالسفارة ملئ بالخبراء العسكريين الروس التابعين للمخابرات الروسية الذين يقومون بالاعمال التجسسية والمخابراتية لصالح بلدهم بصفة دبلوماسيين سوريين, والسفير السوري ينفذ كل اوامر ضابط الامن ولا يتجرأ ان يذهب لجناحه.
لا اعرف ما هو سبب استهتار الدبلوماسي السابق لدى نظام الاسد صقر الملحم بعقول السوريين وتأليفه لحكايات سياسية تافهة لا تنطل على طفل صغير … في مقطع سابق ( تجده على هذا الرابط: الدبلوماسي صقر الملحم يفسر سر بقاء #الأسد وانا لا اصدقه ) قام تفسير سبب بقاء الاسد للسلطة هو ثروته الضخمة التي جمعها من سرقة الاقتصاد السوري؟؟ وبعدها فسر عدم اعادة بناء مدينة القنيطرة هو اتفاق مؤامرة بين حافظ الاسد واسرائيل لكي لا يصل الفدائيين الى اسرائيل… والان يكتب لنا عن مصير الاسد وهذا ما قاله صقر الملحم وعليكم الحكم:

كلمات متقاطعة :
في كل مرة أكتب فيها عن الموضوع السوري ..يتهمني البعض بعدم دقة المعلومات ..رغم أن معظم المعلومات التي كتبتها على صفحتي تم نشرها في كثير من وسائل الاعلام الدولية بعد التأكد من دقتها ..!!
اليوم سأكتب ما سمعته ووجهاً لوجه من بعض السياسيين الأوروبيين خلال الشهر الذي تم فيه حظر صفحتي ومن هذه المعلومات :
– ليس مهماً إن نجح بشار الأسد في هذه الانتخابات الخلبية الخزعبلية ..فالطبخة تكاد تكون جاهزة وبموافقة الروس رغم اعلامهم الذي يُكذب ما يُنشر أو يُقرأ في وسائل الإعلام الغربية ..!!


– سيتم الإعلان قريباً عن تشكيلة الحكومة السورية الجديدة كخطوة أولى باستبعاد معظم الأشخاص المحسوبين على ايران ( إن لم يكن جميعهم ) وخاصة في مؤسسات الجيش والأمن ..وهو بتوافق أمريكي – تركي – روسي وبمباركة اسرائيلية .
– سيتم تخيير بشار الأسد للجوء بين عدة دول من بينها ( بريطانيا ) التي وافقت ضمنياً عليه ولكن ليس كلاجئ سياسي بل بكونه متزوج من امرأة تحمل الجنسية البريطانية..وهي ( اي بريطانيا ) لا تتحمل وزر حمايته من انتقام السوريين أو من المحاكمة على ما ارتكبه ..لذلك قد تكون احدى خياراته : ايران – أو كوبا أو فنزويلا ..وهذا يذكرنا بالموقف نفسه عندما تخلت جميع الدول واعتذرت عن استقبال شاه ايران وعائلته باستقباله كلاجئ سياسي على اراضيها فكانت مصر الجهة الوحيدة التي وافقت على استقباله .
– سيتم قريباً الإعلان عن تشكيل مجلس سياسي الى جانب مجلس عسكري ..كمرحلة اولى للحل وتشكيل حكومة مؤقتة قد تضم في طياتها بعض المسؤولين السوريين من الموالاة والمعارضة الذين لم تتلوث أياديهم ..!!
ويبقى هذا ضمن اطار ما سمعته ..ولكن الأشهر القادمة ستكون حُبلى بالمفاجآت وأول الرقص حنجلة بدأ بالقرار الأمريكي بمعاقبة اي دولة او مؤسسة تتعامل مع حكومة بشار الأسد ولا تطبق مبادئ قانون قيصر ..!!
ولا نستبعد أن يكون بداية الحل عن طريق رصاصة من قبل شخص علوي داخل القصر الجمهوري ..من أجل التأكيد أن العلويين كانوا مجبورين على ما قاموا به وأنهم جزء لا يتجزّأ مما يتعرض له الشعب السوري من قهر وحرمان ..!!
ويا خبر اليوم بمصاري وبكرا ببلاش ..!!
ولا أستبعد أن يهاجم ذبابهم الالكتروني صفحتي ويحظرها من جديد !!!

نرجو متابعتنا على فيسبوك وتويتر بالضغط على الايقونتين
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا, فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.