السعودية تغيير مناهجها الدراسية: الخلافة العثمانية الإسلامية هي دولة محتلة غازية #تعديل_المناهج_الجديده

احتفل مغردون سعوديون ومعهم امراء من الأسرة المالكة بالتغيير الذي حصل في المناهج التعليمية حول “انتهاكات” الدولة العثمانية في السعودية، ونشروا على موقع “تويتر” صورا للمناهج الدراسية المعدلة التي تفضح الدولة العثمانية، التي لم تكن قط دولة خلافة إسلامية، وإنما دولة محتلة غازية، و اعتبر بعضهم أن المناهج الجديدة هدمت ما بناه الإخوان والصحوة من طمس للحضارة السعودية.

وقد كتب الأمير سطام بن خالد آل سعود على صفحته على تويتر: “المناهج الجديدة تضع الأمور في نصابها الصحيح بالحديث عن تاريخنا وكشف الوجه الحقيقي للدولة العثمانية المغولية التي كانت توصف بأنها خلافة مع أنها حاربت أجدادنا والدعوة فهذا الأمر يفرح كل مواطن ونشكر وزارة التعليم والدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم على هذا العمل”.

وتظهر صور من المناهج المعدلة وصف الدولة العثمانية بـ ” الغازية” بقيادة مصطفى بك في معركة تربة مع الدولة السعودية الأولى، والتي انتهت بخسارة العثمانيين لمئات الجنود وفرار البقية تاركين خلفهم أسلحتهم ومدافعهم، بعد أن انهزموا أمام “قوات الأبطال السعوديين”.

وعلق سلمان الدوسري رئيس تحرير صحيفة “الشرق الأوسط” في تغريدة على حسابه أن: “الأمر ليس له علاقة بالسياسة فلا أحد يختلف على انتهاكات وجرائم العثمانيين في الجزيرة العربية.. كل القصة أن المناهج الجديدة وثقت ما كان غائبا عن أجيال وأجيال آن الأوان أن يوثق الاحتلال العثماني بكل تفاصيله”.

وقال محرر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني, الصحافي ديفيد هيرست إن المملكة العربية السعودية بدأت في تنفيذ “خطة استراتيجية” لمواجهة الحكومة التركية، بعد قرار من ولي العهد محمد بن سلمان الذي اعتبر أنه كان “صبورا للغاية” إزاء أردوغان في أعقاب فضيحة مقتل الصحافي جمال خاشقجي.

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

1 Response to السعودية تغيير مناهجها الدراسية: الخلافة العثمانية الإسلامية هي دولة محتلة غازية #تعديل_المناهج_الجديده

  1. س . السندي says:

    ١: لي الثقة بأن ولي عهد السعودية سينقل السعودية إلى مصافي الدول الراقية والمحبة للخير والسلام والانفتاح رغم حملات الكلاب المسعورة ؟

    ٢: ولي الثقة كذالك بأنه سيمرغ أنف المُلا المزيف أردوغان في التراب وفي أكثر من مكان ، وقد بدأها في السودان وغداً في ليبياً ؟

    ٣: وأخيراً
    أدين قتل أي نسان حتى وإن لم يكن برئ قبل محاكمته علناً ، ومِنْهُم “جمال خاشقجي” ؟
    والذي لم يكن بالحقيقة غير عميل ومخرب لبلاده وناكر لجميل شعبه واولياء نعمته ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.