الساسانيين هم العباسيين والعثمانيين هم أول من ثبت الدين الإسلامي الحالي قرآن سيره وحديث وتفسير

جمعه ناصر
الدوله العباسيه في بغداد عندمآ ضعفت ظهرت دولة الفاطميين في القاهره.
عندما نشبت الخلافات في الإمبراطورية الساسانيه الاخيره في خراسان انتقلت الى بغداد باسم جديد الدول العباسيه نسبه إلى بنى هاشم اتخذوا الاسم والنسب العربى وجلبوا معهم فقهائهم وعلمائهم واسسوا تاريخ ودين جديد للعرب بمآ يتماشى مع العادات والتقاليد والموروث العربيه.
محمد بن اسحاق الخرساني اول مؤسس للإسلام العباسي العربي الجديد سيره ونصوص قرءان.
ألغى اكثر من 200 سنه من تاريخ العرب واستبدلها بتاريخ الملوك الساسانيين الخرسانيين بتزوير الجغرافية والتاريخ والشخصيات وانشؤوا كعبه دينيه مقدسه جديده للعرب في صحراء الحجاز القاحله الوعره . العباسيين جمعوا نصوص مقدسه قديمه متداوله في بلاد الشام وبلاد فارس وبلاد النهرين وتم ترجمتها للعربيه الغير منقطه ولاحقا تم تعريبها للغه العربيه الفصحى واصبحت آيات قرأنيه مقدسه بعد الإضافات والتنقيحات مع عصور الخلفاء. العباسيين اول من جمع نصوص القراءن كمخطوطات صحف بين دفتين واول من كتب السيره الاسلاميه. وعند ظهور مشاكل تفسير نصوص القراءن استعانوا بمحمد البخاري لكتابة الحديث والطبري وابن هشام لتفسير القرءان.


اعتمد العباسيين محمد بن اسحاق اول كاتب للسيره الإسلاميه وتجميع نصوص القرآن ويليه ابن هشام والبخاري والطبري في التفسير.
عام 1694م العثمانيين اول من طبع القرءان العباسي بكتاب مطبوع شامل على شكله الحالي وأصبح كتاب مقدس و كذلك طبعوا السيره والمغازي والحديث والتفسير في مطابع ألمانيا. العثمانيين هم أول من ثبت الدين الإسلامي الحالي كقرءان وسيره وحديث وتفسير وو.

This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.