الرجل والمراة اسرار لم تنشر بعد

اسم الكتاب : الرجل والمراة اسرار لم تنشر بعد….
اسم الكاتبة : الين ويلر
كتاب كما يقولون على الوجع….فالكاتبة ٤٠ عاما وهي تعمل وتدعوا الى المساواة بين الرجل والمراة…وذات ليلة قمراء كان طفلها يضج بالبكاء بالقرب من زوجها الذي لم يسمعه على حد قوله….فاخذت بالبحث عن صدق قوله فسيولوجيا وسيكولوجيا….فاكتشفت اسرار عجيبة وفروقات جوهرية بين الرجل والمرأة والتي تعود الى رسالة وجود كل منهما في هذا الكون لاعماره….فهناك كانت تقبع حواء في كهفها بينما يخرج الرجل ليعود مفتخرا بصيده….
منذ ذلك الوقت توزعت الادوار وترسخ الفرق بين الرجل والمراة…ولكثرة ما كرر طلب المساواة بين الرجل والمرأة ….سلم البعض بهذا التكافؤ والتساوي…..ولكن هذا التشابه لم يجد له طريقا في المشاعر….والا لم تغضب الزوجة عندما يحتاج زوجها للعزلة؟… ولم يسخر الزوج من زوجته عندما تطلب منه ان يصرح لها عن حبه ؟ لماذا النساء اذكى من الرجال؟ لماذا تضيع المرأة عن وجهتها وضعيفة بمعرفة الاتجاهات ؟ لماذا الرجل يأخذ والمراة تعطي ؟ لماذا يصمت الرجل وتثرثر المراة ؟ متى تحب المراة ومتى تحقد ؟ ….
فدماغ الرجل يعمل بطريقة متخصصة…المراة يعمل جزئي المخ معا…تفكير المرأة شبكي …. الرجل تفكيره ضمن صناديق …تستطيع المراة استحضار كفاءاتها وملكاتها كلها في ان واحد..
نظرة الرجل محدودة….ونظرة المراة شاملة…


المراة تستطيع ان تركز وتسمع اكثر من صوت…..بعكس الرجل
المراة بطلة العالم في الاسلوب غير المباشر….الرجل بحاجة لتحديد ما يطلب منه….
الرجل ينفذ التعليمات … المراة تبتكر…
تتمتع المراة بحواس خمس دائمة التنبه والتيقظ …. انها تعرف دائما ما يجري حولها…فيما يملك الرجل نقطة محددة من دماغه مختصه بتحديد المواقع والاتجاهات…ويتوه في مسائل كثيرة اخرى….
الكتاب مفيد ويحتوي على حلول بعض المشاكل الزوجية……باختصار بعد ان تقرأيه ستعذريه وتفهميه اكثر وتتحمليه…..
انصح بقرأته…

منقول

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *