الدلاء الفارغة ..؟؟.

عجيب امر الميديا المختلفة المواقع على اليو تيوب وتويتر والفيس بوك والصحافة الورقية بعدة الوان ….!!، وجميعها اصبحت تتعامل مع نقل الخبر او المعلومة حسب المردود المادي لزيادة رصيد النقاط على مواقعها المرتبطة باليو تيوب او الاماكن الاخرى ، وبيع اكثر الاعداد من الصحافة الورقية بمصداقية او عبثية الخبر ، فدلاء المواقع في آبار معرفة الخبر اليقين كثرت ، فمنها من يدلي بدلوه في بئر المعرفة ليخرج فارغاً اجوفاً ليس له قيمة وانما اصوات قرقعات وفرقعات هواءية رخيصة ، تثبت تحيز وانحياز اصحابها العبثية الى الباطل …!! ، ومنها من يخرج دلوه بنصف المعرفة وبين الشك واليقين تختلط الامور وتتبعثر الحقيقة ، ولا مدلول يشيرعلى مصداقية الخبر من عدمه …؟؟، فيما الدلو الملآن يخرج طافحاً بالمعرفة محايداً بسرد الحقيقة وبثوابت ومصداقية غير قابلة للشك هادفاً لنقل الاحداث المجردة من كل مواربة او مغالطات .
ما حدث في الاردن في الاونة الاخيرة جعل من جهات كثيرة تدلو بدلاءها في آبار المعرفة وتخرج منها بكفي حنين وبسواد الوجوه ، حيث القلوب سوداء والنوايا غير شريفة وخبيثة …؟؟، وقد تناسا الكثيرون ان ابناء الراحل الكبير المغفور له جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه ، هم المظلة الحامية للوطن الاردن متمثلة ب جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم واشقاءه الامراء ، وإن اي مكروه لا قدر الله يصيبهم فمن بعدهم الطوفان …؟، والخلاف بين الاشقاء ما هو سوى امر عائلي استغله اصحاب الدلاء الفارغة من اية مصداقية لاهداف خبيثة ، فغُرر ب سمو الامير حمزه العروبي ابن الحسين العظيم والذي هو صاحب القلب الابيض المتواضع بين ابناء الاردن الطيبين ، غُرر به من الذين لحم اكتافهم من آل هاشم واستلموا اعلى المناصب وخانوا العهد والامانة واصبحوا عملاءاً لمن يريدوا

خراب ودمار الاردن لعدم مسيارتهم والرضوخ لضغوطاتهم بشتى الوسائل لتمرير صفقة القرن المشبوهة …، فكان ما حصل ليس سوى زوبعة بفنجان تم معالجتها والسيطرة عليها بفضل وعي القيادة الهاشمية ل صاحب الجلالة الملك عبدالله والاجهزة الامنية الساهرة على حماية الوطن والمواطن ، وماعودة الامير حمزه للنهج الهاشمي العروبي تحت مظلة راعي المسيرة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ابا الحسين المعظم الا دليلاً على تفويت الفرص على كل المغرضين والطامعين بزعزعة صمود الاردن ، واثبتوا للقاصي والداني وللعدو قبل الصديق واصحاب الدلاء الفارغة ، بان الاردن وقيادته الحكيمة عصي على كل المؤامرات وما يحاك ضده ومن حوله من الذين يسمون اشقاء العروبة بفراء الحملان وهم ذئاب كاسرة في خدمة اسيادهم واصحاب بقاءهم على سدنات الحكم .
حمى الله الاردن الصخرة الصماء ملكاً وحكومة وشعباً في مواجهة اعداءه في الداخل والخارج .
ميخائيل حداد
سدني استراليا

About ميخائيل حداد

1 ...: من اصول اردنية اعيش في استراليا من 33 عاماً . 2 ...: انهيت دراستي الثانوية في الكلية البطركية ب عمان . 3 ....: حصلت على بعثتين دراسيتين من الحكومة الاردنية ، ا... دراسة ادارة الفنادق في بيروت / لبنان ل 3 سنوات . ب...دراسة ادارة المستشفيات في الجامعة الامريكية بيروت / لبنان لمدة عام . 45 عاماً عمل في ادارة الفنادق والقطاع السياحي في الاردن والخارج مع مؤسسات عالمية . الاشراف على مشاريع الخدمات في المستشفيات الجامعية في القطاع العام والخاص في الاردن والخارج . ===================== ناشط سياسي للدفاع عن حقوق الانسان محب للسلام رافضاً للعنف والارهاب بشتى اشكاله ، كاتب مقالات سياسية واجتماعية مختلفة في عدة صحف استرالية منذ قدومي الى استراليا ، صحيفة النهار ، التلغراف ، المستقبل ، والهيلارد سابقاً ، مداخلات واحاديث على الاذاعات العربة 2 M E و صوت الغد ، نشاطات اجتماعية مختلفة ، عضو الاسرة الاسترالية الاردنية .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.