الحقائق المخفية حول الدولة الأموية

الحقائق المخفية حول الدولة الأموية

التاريخ الإسلامي يتسم بالدموية والعنف والقتل والحروب والغزوات، العرب كانت امة تعيش في ظلام الجهل والتخلف والعنف. لا يتصف العرب في جزيرتهم الصحراوية بالحضارة والتقدم والعلوم لا في صدر الإسلام ولا بعده، ليس لهم تاريخ حضاري مشرف، ولا اكتشافات او اختراعات ولا صناعات ولا يهتمون بالزراعة، عملهم الرعي و حياة البداوة والغزوات وسبي الغنائم. لا فضل لهم على الحضارات الإنسانية والبشرية بل هم من اقتبسوا من حضارات العالم وثقافاتهم عن طريق الفرس، والسريان الذين اشتغلوا بالطب والترجمة هم الذين ترجموا كتب اليونان و ثقافتهم الغزيرة ونقلوا حضارتهم للشرق، و بعد ان اختلطوا مع شعوب اخرى مثل السريان في الشام والأقباط في مصر والأمازيغ في شمال افريقيا والفرس في بلاد فارس والرومان في القسطنطينية وتركيا وتعلموا منهم الحضارة والعلوم والطب والثقافة.
نبيهم امي لا يقرأ ولا يكتب، وهو معلمهم وقدوتهم، فكيف يصبح الأتباع ؟
خلفائهم الراشدون الذين خلفوا نبي الإسلام لقيادة المسلمين، همهم اكمال الغزوات والتوسع في الإستيلاء على الأراض الخصبة لكسب الغنائم و جباية اموال الجزية من اهل الكتاب وجمع اموال الزكاة والخراج، ونكاح النساء بالجملة، وجمع الجواري و السراري والإماء للمتعة الجنسية .
تم اغتيال خلفاء الرسول محمد الأوائل وقتلهم بالسيوف من قبل اتباعهم المسلمين انفسهم طمعا بالنفوذ والمال والنساء . مات نبي الإسلام مسموما من قبل زوجاته عائشة وحفصة، كي يتولى ابائهم الخلافة من بعد الرسول، وفعلا استلم ابو عائشة (ابو بكرالصديق) الخلافة حتى مات مسموما بسبب حروب الردة التي قتل بسببها الاف المسلمين المرتدين، ثم استلم الخلافة بعده ابو حفصة (عمر بن الخطاب) من بعده ، ثم اعطيت الخلافة لعثمان بن عفان بالحيلة والتآمر والشورى المزيفة حتى قتل بايدي المسلمين وابناء الخلفاء السابقين ومنهم ابن ابي بكر الصديق ورميت جثته بالمزبلة ثلاثة ايام لم يدفن خلالها. واخيرا استولى على عرش الخلافة من كان يطالب بها منذ موت النبي وهو علي بن ابي طالب صهره وابن عمه لأنه كان يعتقد انه احق من غيره بالخلافة فهو من أهل بيت النبوة، وكأن نقل القيادة الدينية ملكية تستورث من قبل الأقربين من العائلة ، وليس الأجدر منهم بالقيادة والحكمة ويمتاز بالعدل والنزاهة في قيادة المجتمع .
الخليفة عثمان بن عفان كان من اسوأ الخلفاء الذين فسدوا في الحكم . فكان يعين اقربائه حكاما على الولايات التابعة لدولة الإسلام . وخاصة في الشام، ويغدق عليهم الأموال التي كان يجبيها من الولايات المحتلة اسلاميا مثل العراق ومصر وبلاد الشام . وكان سلوكه هذا سببا لقتله فيما بعد .
من هم بنو امية ؟


بنو أمية الأمويون هم من ابناء معاوية ابن ابي سفيان ابن عم عثمان الذي عينه واليا على الشام، يلتقون مع نبي الإسلام محمد في الجد الرابع عبدو مناف .من قبيلة قريش و من سكنة مكة .
رفض معاوية ان يعترف بمحمد نبيا و بالإسلام دينا، حتى استطاع محمد فتح مكة بالقوة، واخضع ابو سفيان له بالقوة، و ضمه الى جماعة المرتزقة المؤلفة قلوبهم فأغدق عليه الأموال والأنعام لكسب تاييده مع اخرين لقبول دين الإسلام والخضوع لنفوذ النبي محمد وطاعته تحت ضغط السيف والتهديد بالقتل . اعطاه محمد الف ناقة وكذلك لبنه الف ناقة ليكسب أيمانهم
كان عثمان بن عفان قد نصب معاوية بن ابي سفيان حاكما على الشام، وكان هذا يناصب العداء لعلي بن ابي طالب وابنه الحسن حول المطالبة بالخلافة . ولما تولى علي الخلافة بعد مقتل عثمان، اعلن معاوية نفسه خليفة للمسلمين وإنشق عن دولة الإسلام ورفض مبايعة علي بالخلافة، وجعل عاصمة الدولة الإسلامية في الشام بدلا من مكة او المدينة.
بعد ان استلم علي الخلافة جهز جيشا لمحاربة معاوية لإخضاعه لدولته والإستفادة من اموال الجزية والزكاة والخراج من اهل الشام، فالتقى الجيشان في معركة صفين وقتل من الطرفين سبعين الف مقاتل من المسلمين من الجانبين، حتى انتصر معاوية بدهائه على جيش علي، وانشق اتباع علي وهم الخوارج، ثم قاتل علي من خرج وانشق عنه من أتباعه من الخوارج. وسالت دماء كثيرة من اجل النفوذ والسيطرة واعتلاء كرسي الخلافة والحصول على الأموال، وليس على امور نشر الدين والإسلام .
ومن العداء المستحكم بين صفوف المسلمين المنقسمين ،والحقد والكراهية وحب الأنتقام بين عائشة بنت ابي بكر وعلي . جهزت عائشة جيشا مع اقربائها طلحة والزبير ابن اختها لمقاتلة علي بن ابي طالب ، التقى الجيشان في معركة الجمل قرب البصرة في العراق، ، فقتل فيها اكثر من ثلاثين الف مسلم من الطرفين .
بعد مقتل علي بن ابي طالب خليفة المسلمين على يد رجل مسلم ايضا، اراد ابنه البكر الحسن ان يتولى منصب ابيه . فهدده معاوية بالقتل ان م ينسحب من مطالبته، وافق على الإنسحاب مضطرا، وترك الخلافة لمعاوية خوفا منه. ثم اتفق معاوية سرا مع زوجة الحسن جعدة بنت الأشعث لقتل الحسن زوجها بالسم مقابل ان يمنحها مائةالف درهم وتزويجها من ابنه يزيد . فقتلت زوجها الحسن بن علي حفيد النبي محمد بالسم الذي ارسله معاوية لها طمعا بالمال، واستلمت الرشوة ولم يزوجها معاوية ابنه يزيد .
حكم معاوية في الشام والعراق لمدة تسعة عشر سنة . وكان قائدا محنكا وداهية سياسية كبير . واسس دولة الخلافة الأموية مع ابنائه واحفاده واقربائه . وتم غزو شمال افريقيا بزمن الخلافة الأموية وقتل الاف البشر من شعوب الامازيغ ومن المغرب والجزائر حتى وصلت غزواتهم الى اسبانيا وجنوب فرنسا، واسسوا دولة الأندلس فيها . اوصى معاوية بالخلافة لإبنه يزيد بعد موته كي لا تعود لأهل بيت محمد .
خلف يزيد والده معاوية في الحكم بالوراثة، وحكم لفترة من 60 – 64 هج
اسرف يزيد في ارتكاب المعاصي والفجور، وقيل عنه أنه رجل ينكح امهات الأولاد والبنات والأخوان، ويشرب الخمر .
اراد الحسين بن علي ان يسيطر على الحكم في العراق ويتمرد على دولة يزيد الأموية، لوجود بعض مناصريه هناك وتقويض حكم يزيد في الكوفة والبصرة، فأنتقل مع عدد من مقاتليه واهله الى العراق لإستلام الحكم بعد ان ابلغه بعضهم انه مرحب به .
قبل وصوله كربلاء استقبله جيش يزيد هناك، حاصروه في منطقة الطف قرب كربلاء، وبدات معركة عنيفة بين الطرفين حتى قتل كل اتباع الحسين واخيه العباس، و قطع راس الحسين و اطرافه، ونقل راسه الى يزيد في الشام وسبيت النساء .
قام يزيد بمعركة الحَرّة وهاجم جيشه مكة وضرب الكعبة بالمنجنيق، و استبيحت مكة ثلاثة ايام تم فيها اغتصاب اكثر من الف عذراء مسلمة حملت سفاحا. كان يزيد يناصب العداء لأهل بيت الرسول .
بعد موت يزيد استلم الخلافة ابنه معاوية بن يزيد، وكان صغير السن، رفض الحروب والقتال، فابوا عليه ذلك، ذهب الى مكة وانظم لجماعة ابن الزبير . فسقي سما ومات وهي في العشرين من عمره .
استلم الحكم في الشام مروان بن الحكم . وهو من اكبر اعداء بيت النبي . ومن بعده ابنه عبد الملك بن مروان .من 65 – 86 هج . قتل عبد الله بن الزبير . ورمى الكعبة بالمنجنيق . وقطع السنة الناس في الأمر بالمعروف .
ثم استلم الحكم عمر بن عبد العزيز 99 – 101هج. لم يبق بالحكم سوى اقل من سنتين، وقتل بالسم من قبل بني امية لأنه تشدد في معاملتهم .
من خلفاء بني امية الوليد بن يزيد بن عبد الملك بن مروان . 125 – 126 . ويدعى الخليفة الفاسق . استلم الحكم بعد موت اخيه هشام بن عبد الملك ، وكان فاسقا شريب خمر منتهكا للحرمات . اراد الحج ليشرب الخمر فوق سطح الكعبة، فقُتل وقُـُطع راسه من قبل ابن عمه يزيد الناقص .
اشتهر الوليد بن عبد الملك بشرب الخمر واللواط حتى راود اخاه ، مزق المصحف . ثم قُـُتل شر قتلة وصلب راسه فوق سور قصره .
الخلاصة لحكم الأمويين
الخليفة معاوية بن يزيد … مات مقتولا
الوليد بن عتبة …. مات مقتولا
عثمان بن عتبة …. مات مقتولا
مروان بن الحكم …. مات مقتولا
عمر بن عبد العزيز …. مات مقتولا
الوليد بن يزيد …. مات مقتولا
ابراهيم بن الوليد …. مات مقتولا
مروان بن الحمار …. مات مقتولا .
انهى اولاد العباس حكم وعصر بني امية، واسس ابو العباس السفاح المتوحش الدولة العباسية في بغداد ، وانهى العصر الأموي .
ايها المسلمون / هذا تاريخكم الدموي وهؤلاء هم خلفائكم الذي غزوا وفتحوا البلدان شرقا وغربا بالسيف بحجة نشر الإسلام، لكن الغنائم والسبايا والأموال والنساء هو هدفهم الأول . ونشر الإسلام كان تحصيل حاصل باستخدام السيف والقتل وقطع الرقاب لمن لا يسلم . وتحصيل الجزية بالقوة والخراج و جباية اموال الزكاة من الناس عنوة . واغتصاب اراض وممتلكات الشعوب الأخرى .
جميع الخلفاء المسلمين هم قتلة سفاحون، يقتلون بعضهم بعضا طمعا بالحكم والنفوذ والأموال والنساء .
هؤلاء القتلة كانوا حماة الإسلام وحكموا بالشريعة التي نشرها نبي الإسلام، فهل كان عمل اولئك القتلة )امراء المؤمنين( من وحي الله ام من ضلال الشيطان ؟
هل اسسوا حضارة و علما وتاريخا مشرفا ؟
هؤلاء القتلة والمقتولون يقول عنهم المسلمون جميعا رضي الله عنهم، على من يرضى الله على القاتل المجرم ام المقتول الذي استحق القتل لفسقه وفجوره ؟
صباح ابراهيم
9 /9 /2022

About صباح ابراهيم

صباح ابراهيم كاتب متمرس في مقارنة الاديان ومواضيع متنوعة اخرى ، يكتب في مفكر حر والحوار المتمدن و مواقع اخرى .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

1 Response to الحقائق المخفية حول الدولة الأموية

  1. الحسن الرابع says:

    بصراحه الحقائق كلها-التي ذكرتها-هي من الكتب الاسلاميه الصحيحه، انما فصيله العميان لا ترى ولا تبحث ولا تفكر وان فكروا قليلا ارتعدوا ورجفوا وهلعوا لذا يعودون الي ضلالهم الابدي والى مملكه ابليس التي بها يتنعمون.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.